مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

الفيتامينات الموجودة في العسل الأسود ( دبس العسل )

لولو اسيل 07:30 PM 03-14-2018
العسل الأسود هو منتج ثانوي للسكر ، حيث تتم إزالة معظم السكر بعد عدة مرات من غليان عصير قصب السكر . في حين أن العسل الأسود غني جدا بالحديد ، فهو غني بالفيتامينات والمعادن الأخرى ، خاصة فيتامينات المجموعة b. يستخدم العسل الأسود في بعض الأحيان كبديل للسكر المعالج أو في علاج الأنيميا بسبب محتواه العالي من المغذيات و نكهته المميزة .

الفيتامينات الموجودة في العسل الأسود
النياسين
يعتبر العسل الأسود مصدرًا جيدًا للنيياسين ، المعروف أيضًا باسم فيتامين b3 . وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية ، يحتوي كوب واحد من العسل الأسود على 3.13 ملغ من النياسين ، أي حوالي 20 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين . و وفقا لمركز جامعة ماريلاند الطبي ، فإن البدل اليومي الموصى به للنيياسين هو 14 ملغ للإناث البالغات و 16 ملغ للذكور البالغين . يساعد النياسين على خفض الكولسترول السيئ و رفع الكولسترول الجيد . الكولسترول السيئ ، المعروف أيضا باسم البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة ، يزيد من تراكم الترسبات في الشرايين . أما الكولسترول الجيد ، المعروف أيضا باسم البروتينات الدهنية عالية الكثافة ، يساعد على إزالة تراكم البلاك في الشرايين . النظام الغذائي الغني بالنياسين قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض الزهايمر .

فيتامين b5
العسل الأسود هو مصدر جيد لفيتامين b5 ، المعروف أيضا باسم حمض البانتوثنيك . وفقا لوزارة الزراعة في الولايات المتحدة ، يحتوي كوب واحد من العسل الأسود على 2.7 ملغ من فيتامين b5 ، أي أكثر بقليل من نصف الكمية اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين . و وفقا لمركز جامعة ميريلاند الطبي ، فإن الاحتياج اليومي الموصى به من فيتامين b5 للبالغين هو 5 ملغ ، في حين أن النساء الحوامل و المرضعات بحاجة إلى جرعات أكثر بقليل . قد يساعد فيتامين b5 في تقليل مستوى الدهون في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم . كما يساعد أيضًا على تقليل أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي ، و لكن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات السريرية .



فيتامين b6
يحتوي العسل الأسود على كمية كبيرة من فيتامين b6 ، المعروف أيضا باسم البيريدوكسين . تقول وزارة الزراعة الأمريكية أن كوب واحد من العسل الأسود يحتوي على 2.25 ملغ من فيتامين b6 ، أي أكثر من 100 في المائة من الاحتياج اليومي الموصى به من هذا الفيتامين . حيث ينص مركز جامعة ميريلاند الطبي على أن الاحتياج اليومي الموصى به من فيتامين b6 هو 1.3 ميلي غرام للبالغين بين 19 و 50 سنة من العمر ، و كميات أعلى قليلاً بالنسبة للنساء الحوامل و المرضعات . قد يساعد تناول كمية كافية من فيتامين b6 في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب . قد يساعد فيتامين b6 أيضًا في الحد من الغثيان و القيء أثناء الحمل و يقلل من أعراض متلازمة ما قبل الطمث .

الكولين و الثيامين و الريبوفلافين
يحتوي العسل الأسود أيضا على الكولين و الثيامين و الريبوفلافين . وفقا لوزارة الزراعة في الولايات المتحدة ، يحتوي كوب واحد من العسل الأسود على 44 ملغ من الكولين ، في حين أنه يحتوي على كميات ضئيلة من الثيامين و الريبوفلافين . وفقا لمعهد لينوس بولينغ في جامعة ولاية أوريغون ، فإن الكمية اليومية الموصى بها من الكولين هي 550 ملغم للبالغين من سن 19 سنة فما فوق . الكولين قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية و السرطان و بعض مضاعفات الحمل . قد يساعد الكولين أيضًا في تحسين الذاكرة و معالجة مرض الزهايمر . و وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية ، يساعد الثيامين و الريبوفلافين في عملية التمثيل الغذائي و إنتاج الطاقة و يلعبان دورًا أساسيًا في الإنزيمات التي تؤثر على العضلات و الأعصاب و القلب .
كلمات ذات علاقة
الفيتامينات , الموجودة , في , العسل , الأسود , ( , دبس , العسل , )