الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

نصائح تساعد على سرعة الشفاء من كسر العظام

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 03-14-2018, 07:30 PM
#1
يتعرض الكثير منا لإصابات ينتج عنها كسر في العظام، ويمكن أن يحدث ذلك في الإصبع أو الساق أو أي مكان بالجسم، وبغض النظر عن مكانه فإن الألم يكون شديد ومتعب، وإذا كان الشخص لا يأخذ الوقت الكافي لتركها تلتئم بشكل صحيح فإن ذلك سيسبب في حدوث تداعيات خطيرة قد تستمر لباقي العمر .

أهمية العظام للجسد :
العظام تمنح الجسم الحماية وإمدادات صحية من الخلايا الجذعية لتحل محل الخلايا القديمة عندما تصل إلى حد عملها، وهناك 206 عظمة في جسم الإنسان البالغ ، وعندما يكون الجسد سليم، تكون العظام قوية مثل الجرانيت، ولكنها شأنها شأن بقية أجزاء الجسم البشري ، حيث يمكن أن تتسبب الإصابة المباشرة للعظم أو إصابة عظمة غير صحية في حدوث كسر، ويمكن أن تستغرق الكسور العظمية الصغرى أقل من 6 أسابيع للشفاء ، بينما تستغرق الكسور الكبيرة 3 أو 4 أشهر.

نصائح تساعد على سرعة الشفاء من كسر العظام :
ليس هناك وصفة سحرية تساعد العظام على الشفاء والإلتئام سريعاً، ولكن هناك طرق يمكن أن تعطي العظام أفضل فرص للشفاء في أقصر وقت ممكن، و هذه بعض الخطوات يمكن أن تساعد في شفاء كسر العظام وهي :



– تناول الكمية المناسبة من السعرات الحرارية :
قد لا يبدو الأمر كذلك ، ولكن جسمك يستخدم الكثير من الطاقة لإصلاح هذا العظم المكسور، لذلك يجب أن يهتم الشخص كثيراً بنظامه الغذائي، يمكن للعظم المكسور بشدة أن يطلب ما يصل إلى 6000 سعرة حرارية في اليوم للشفاء .

– تناول كميات مناسبة من البروتين :
قد لا تربط البروتين بصحة العظام ، ولكن عندما يتعلق الأمر بمساعدة شفاء العظم المكسور ، فيجب الانتباه جيداً لهذا الأمر ، تتكون العظام من بروتين “حي” ، وحرمان الجسم من البروتين أثناء عملية الشفاء سيؤدي إلى وجود عظم رخو بدلاً من الصلابة اللازمة لقوة العظام.

– تناول الكاسيوم واللايسين :
الكالسيوم ضروري لصحة العظام ، ولكن إذا لم يكن لديك الأحماض الأمينية الصحيحة ، فلن تكون مثمرة بقدر ما يمكن أن تكون. لذلك فاللايسين مهم عندما يتعلق الأمر بامتصاص الكالسيوم ، لذلك تأكد من تضمين ذلك في روتينك الغذائي.


– زيادة تناول مضادات الأكسدة :
الآن هو الوقت المناسب للبدء في تناول تلك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، حيث من المهم تضمين مضادات الأكسدة لصحة العظام ، فهذه المركبات مهمة أيضًا في الحد من الالتهاب في مكان الكسر ،يمكن أن يستمر الالتهاب لأسابيع بعد الإصابة الأولية ، وإن عملية الشفاء من الكسر لن تحدث بشكل جيد إلا إذا تم اولاً الشفاء من الالتهاب .

– تناول الأغذية الغنية بالمعادن بشكل كافي :
في حين أن الكالسيوم أمر لا بد منه ، يشير الخبراء إلى أن معظم الناس يعانون من نقص في المعادن الأساسية حتى الذين لا يحاولون شفاء العظم المكسور. لذلك تأكد من الحصول على ما يكفي من الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم والنحاس والفوسفور والسيليكون.

– تناول الفيتامينات :
يمكن لبعض الفيتامينات أن تساعد في شفاء العظم المكسور كالمعادن وبشكل أسرع . لذلك تأكد من الحصول على ما يكفي من فيتامين k و فيتامين c و فيتامين b6 وفيتامين d.

– الاستعانة بالعلاجات العشبية :
هناك بعض العلاجات العشبية للمساعدة في تسريع شفاء العظام، يجب على الأشخاص المهتمين بإضافة العلاجات البديلة مثل استخدام زهرة العطاس البرية ، وأوراق الارقطيون وغيرها ، وتأكد من استشارة طبيب الأعشاب وطبيبك الشخصي قبل استخدام أحد هذه الاقتراحات.

– ممارسة التمارين الرياضية :
إذا كنت قادرًا على أن تتحرك دون وجود مخاطرة بتهجير العظم ، فيجب عليك القيام ببعض التمارين التي في استطاعتك ممارستها . حيث تنشيط الجسم يعزز من تدفق الدم وبالتالي يسرع من عملية الشفاء.
اضافة رد

العلامات المرجعية

نصائح تساعد على سرعة الشفاء من كسر العظام


« أفضل أطعمة غنية بالفلوريدا الفضة علاج القولون »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
7 نصائح لتحقيق الشفاء الذاتي من كل مرض و السرطان ـ دراسات طبية مفيدة درة الشرق مقالات طبية متنوعة 0 11-09-2017 11:00 PM
الأغذية التي تساعد على الشفاء من مرض السكري فارسة التحدي منتدى مرض السكري 21 05-04-2016 02:31 PM
نصائح لتفادي ترقق العظام sa semsema مقالات طبية متنوعة 4 07-06-2011 06:49 PM
نصائح لتفادي ترقق العظام كلمة صدق مقالات طبية متنوعة 4 06-17-2011 08:34 PM
نصائح للوقايه من هشاشه العظام nanos مسجات الجوال 7 12-09-2009 02:24 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 09:23 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل