مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

الأطعمة عالية الأحماض الأمينية

لولو اسيل 07:30 PM 03-14-2018
البروتين هو أحد العناصر الغذائية المطلوبة لجسم الإنسان ، وهو ضروري لإصلاح ونمو العضلات ، كما أنه يساعد على تقوية الجسم ، البشرة ، الشعر والأظافر ، وتأتي الأحماض الأمينية من داخل البروتين .

تعد الأحماض الأمينية حجر الأساس لبناء البروتين ، والأطعمة عالية الأحماض الأمينة هي الأطعمة الغنية بالبروتين ، ويوجد حوالي 20 نوع من الأحماض الأمينية ، من بينهم 9 أنواع ضرورية لأن جسمك لا يستطيع إنتاجها .

جميع منتجات اللحوم تحتوي على البروتين وعدد كبير أيضا من الأطعمة النباتية يحتوي عليه ، والأحماض الأمينية الأساسية توجد في الأطعمة ولا يقوم الجسم بإنتاجها ، لذلك نحن بحاجة إلى استهلاكها لتوفير حاجة الجسم منها .



الأطعمة عالية الأحماض الأمينية :
1- البيض : يعد البيض من الأطعمة عالية البروتين وهو جيد لبناء العضلات لبناة الأجسام ، وحبة البيض الكبيرة تحتوي على 6 جرام من البروتين ، والبيض متعدد الاستخدامات والوصفات ، فيمكن طهيه بالطريقة المفضلة لديك سواء مقليا ، مسلوقا أو غيرهم .

2- اللحم البقري : يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية وهو متعدد الوصفات ، ومصدر جيد للحديد ، كما أنه من اللحوم الحمراء عالية البروتين ، وقطعة اللحم التي تزن 3 أونصات توفر 31 من الأحماض الأمينية .

3- الدجاج : وهو منتج آخر للحوم ، ومصدر هائل للأحماض الأمينية ، والدجاج أيضا غني بالسللينيوم والنياسين ، ويعتبر من أفضل الأطعمة المستهلكة ، والحصة التي تزن 3 أونصات من صدر الدجاج تمد الجسم بحوالي 28 جرام من البروتين .

4- فول الصويا : يعتبر من الأطعمة عالية البروتين والغنية بالفيتامينات ، المعادن والألياف غير الذائبة ، كما يحتوي على نسبة جيدة من الزنك ، البوتاسيوم ، الحديد وفيتامين ه وكمية كبيرة من حمض الفيتيك وفيتامينات ب .

5- الكينوا : تعد الكيننوا بروتين كامل وبديل رائع للقمح ، تحتوي على ضعف البروتين الموجود في الأرز أو الشعير ، كما أنها مصدر جيد للكالسيوم ، الماغنسيوم والمنجنيز ، يمكن تناول الكينوا في وجبة الفطور ، الغداء والعشاء .

6- التونة : التونة مصدر هائل للأحماض الأمينية وتكاد تكون خالية من الدهون ، ، وتحتوي على الأنواع التي يحتاجها الجسم من الأحماض الأمينية وتساعد على تطور أنسجة العضلات ، وتحتوي التونة على حوالي 22 جرام من البروتين .

7- الروبيان : الروبيان بروتين كامل بمعنى أنه يحتوي على 9 أحماض أمينية مطلوبة للجسم لتأدية وظائفه ، و100 جم من الروبيان يحتوي على البروتين وهو منخفض السعرات الحرارية .

8- الفاصوليا والمكسرات : لا تحتوي هذه الأطعمة على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ، ولكنها توفر كمية كبيرة من البروتين ، ويحتوي الكوب الواحد من الفاصوليا على 15-17 جرام من البروتين ، والمكسرات على 4-9 جرام من البروتين .

9- بذور الشيا : تعتبر من البذور الكاملة الغنية بالأحماض الدهنية الأوميجا3 ، كما تحتوي على كمية عالية من الألياف ، وبذور الشيا مليئة بمضادات الأكسدة ، الحديد ، الكالسيوم والزنك ، لذلك تعد من أفضل الأطعمة الصحية .

10- الجبن : بعض أنواع الجبن مثل الموزاريلا توفر 9 جرام من البروتين لكل شريحة واحدة ، والجبن السويسري على 8 جرام من البروتين ، والأونصة الواحدة من جبن البارميزان تحتوي على 10 جرام من البروتين .
كلمات ذات علاقة
الأطعمة , عالية , الأحماض , الأمينية