مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

انتشار الأورام و تطورات إصابة الدماغ بها

الدماغ من أخطر الأماكن التي تصاب بالسرطان ، و قد يكون هذا الأمر ناتج عن نمو خلايا مسرطنة في الدماغ من البداية ، أو أنه يكون ناتج عن انتشار الورم من أجزاء أخرى من الجسم .

أورام المخ
جمجمتك منطقة صعبة تحتوي على المخ الناعم ، و ليس هناك مكان في رأسك لأي شيء آخر كما ينمو الورم ، فإنه يضغط على دماغك لأن الدماغ لا تتسع لشئ أخر ، و هذا يمكن ان يؤثر علي الطريقة التي تفكر بها ، و يؤثر على البصر و العمل و الشعور ، أما عن التأثر و طبيعته فيرجع إلى المكان الذي يقع فيه ، و كيف تحول و تغير الورم بسرعة و سهولة و التي تمكنه من أن ينمو أو ينتشر .

سرطان الدماغ الثانوي
معظم الناس الذين لديهم سرطان المخ من هذا النوع ، و هذا يعني أن السرطان في جزء آخر من جسمك و قد انتشر إلى الدماغ ، حوالي نصف سرطانات المخ تبدأ كسرطان الرئة أو السرطانات الأخرى التي يمكن ان تنتشر في دماغك ، و منها سرطان الثدي و سرطان القولون و سرطان الكلى و سرطان الغدد اللمفاوية و الميلانوما (سرطان الجلد) .



أورام المخ الأولية
هذا النوع من الأورام هو الأكثر شيوعا عند البالغين ، و هو ذلك النوع الذي يبدأ في المخ و هو الورم السحائي و الجليماس ، و تشكل الأورام السحائية أكثر من 35 في المائة من جميع الأورام في المخ ، كما أنها لا تنمو من أنسجة المخ نفسها ، و لكن من الخلايا التي تعمل على تغطية الدماغ ، و غالبا تكون غير سرطانية و لكن ال و النمو يجعلها خطيرة ، أورام المخ السرطانية هي الأكثر شيوعا و هي الورم السطحي ، كما أنها نوع من الورم الحبيبي الذي يبدأ في خلاياك السطحية و ينتشر بسرعة و غالبا ما تكون مميتة .


أنواع أخرى من الأورام
الأنواع المختلفة من أورام الدماغ الاولية كلها تعرف بتلك الأورام التي تبدأ في دماغك ، هذا بالاضافة إلى الأورام الدهنية ، فإنها تشمل أورام الغدد التي تنمو في الغدة النخامية ، و الأورام التي تنمو في الجمجمة و العمود الفقري ، و الأورام السرطانية المخيخية ، و السامور التي تنمو في انسجة المخ .

اعراض سرطان الدماغ
و هذه الأعراض تعتمد علي نوع الورم الذي تعاني منه و أين يقع ، و لكن في المجمل قد يسبب الورم أن الشخص المصاب يتصرف بطرق غير معتادة ، و ذلك مع الشعور بالنعاس طوال اليوم ، و تجد صعوبة في التعبير عن نفسك ، و كأنك لا تستطيع العثور علي الكلمات الصحيحة أو تشعر بالخلط ، هذا مع الشعور بالصداع الشديد في الكثير من الأحيان ، و خصوصا في الصباح تظهر لديك مشاكل في رؤية ، مثل عدم وضوح أو ضعف و تشوش الرؤية ، هذا فضلا عن فقدان التوازن الخاص بك بسهولة .

عوامل الخطر

تكمن عوامل الخطر في عدد من الأمور ، و هذه الأمور تشمل التعرض للإشعاع ، و كذلك العديد من الأمور الأخرى التي تشمل الإصابة بنوع أخر من السرطان و كذلك العديد من الأمور الاخرى و من بينها العامل الوراثي .