الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

تمرين ضغط الترايسبس بالبار المائل لعضلات ترايسبس أقوى

الصورة الرمزية جويدان
جويدان
وردة حمراء
قديم 03-15-2018, 10:40 PM
#1
تمرين ضغط الترايسبس بالبار المائل لعضلات ترايسبس أقوى -6008

تمرين ضغط الترايسبس بالبار المائل Lying Close-Grip Barbell Triceps Press

يُعد هذا التمرين من التمارين الأساسية لزيادة قوة عضلات الترايسبس ؛ وللقيام به أنتم بحاجة إلى بار مائل أو متعرج ويسمى بالـ E-Z بار وهو تمرين لمتوسطي المستوى ويسمى بتمرين ضغط عضلات ترايسبس بقبضة ضيقة مستلقياً

ما هو الـ E-z بار؟

تمرين ضغط الترايسبس بالبار المائل لعضلات ترايسبس أقوى -6011

هو نوع من أنواع البارات المتواجدة في الصالات الرياضية التي تُعنى ببناء الأجسام أو الكروس فت أو تمارين القوة بكل أنواعها؛ وهو سيخ متوسط الطول تجدونه في النادي الرياضي وهو ليس مستوياً بل مائلٌ في المنتصف ويشبه حرف الـ Z مع ميلانٍ؛ ويتم استخدامه بتمارين خاصة لأغراض خاصة لا يمكن تحقيقها بالسيخ المستوي التقليدي وتكون أطراف هذا السيخ قصيرة ومستويه لسهولة تحميل الأوزان عليه.

للقيام بهذا التمرين ستكونون في وضعية الاستلقاء وإليكم التفاصيل

تمرين ضغط الترايسبس بالبار المائل لعضلات ترايسبس أقوى -6014


– أمسكوا بالبار المائل بحيث تكون قبضتا اليدين موجهتين للخارج من الجهة المتعرجة الداخلية للبار؛ إذ أنه في هذا البار التفافان؛ وعليكم تثبيت اليدين عليهما والقيام بالاستلقاء على بنش مستوٍ، هذا ويفضّل البعض أداء هذا التمرين بحيث يكون الرأس خارج البنش ولكن لتمرين أكثر أماناً يُفضّل أن تُثبّتوا الرأس على البنش.

– قوموا بمد الذراعين أمامكم بحيث يصبح البار فوق الصدر ويجب أن تكون الذراعان هنا متعامدتين مع جذعكم بزاوية 90 درجة وهذه هي وضعية البداية

– الآن ابدؤوا بالشهيق واخفضوا البار من خلال الكوعين بحركة نصف دائرية وحافظوا على الكوعين للداخل والذراع ثابتة من الكوع للكتف واستمروا بخفض البار حتى يتلامس تقريباً مع الجبهة.

– الآن مع الزفير قوموا بالارتفاع بالبار لوضعية البداية بهدوء بنفس الحركة النصف دائرية التي تحدّثنا عنها وفي الأعلى قوموا بشدّ الترايسبس لبضع ثوانٍ.

ملاحظة

الجزء المتحرّك من جسدكم هو الذراع الأمامية أي (من المرفق حتى البار) والجزء الثابت هو الذراع العلوية أي (من المرفق إلى الكتف) طوال فترة التمرين.

إن لم يكن البار المائل متوفراً بإمكانكم أداء هذا التمرين بالبار المستوي وفي هذه الحالة يجب أن تكون قبضتا اليدين مساويةً لبعد الكتفين تماماً للتركيز على الترايسبس كما يمكن أداء هذا التمرين بالدامبلز لتحدٍّ أكبر.

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
اضافة رد

العلامات المرجعية

تمرين ضغط الترايسبس بالبار المائل لعضلات ترايسبس أقوى


« تناول الوجبات الخفيفة الضارة إحدى عاداتكم؟ تخلصوا منها معنا جسمٌ مثاليّ نعم! ولكن ليس بيوم وليلة! »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احصلوا على عضلات صدر أقوى مع تمرين الكروس أوفر بالكابل المنخفض جويدان الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 03-10-2018 01:50 AM
تمرين السحب بالدامبلز لعضلات الصدر جويدان الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 03-07-2018 05:00 AM
تمرين الضغط لعضلات الصدر والذراعين ريم الحمية و الرشاقة و الرجيم 14 06-13-2010 10:55 PM
برج بيزا المائل ... سعادتى فى رضا ربى سفر سياحة فنادق منتجعات 5 07-09-2009 08:27 PM
برج بيزا المائل نود سفر سياحة فنادق منتجعات 2 07-09-2009 07:58 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 10:08 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل