المخضرم تومي هاس يودع ملاعب التنس

مجتمع رجيم / رياضة
لويال
اخر تحديث
المخضرم تومي هاس يودع ملاعب التنس

-6139أعلن مدير بطولة إنديان ويلز الأمريكية للتنس، الألماني تومي هاس، المقامة حالياً بصحراء كاليفورنيا، اعتزاله اللعبة عن عمر 39 عاماً. وجاء إعلان هاس، الذي أفسد في يونيو (حزيران) من العام الماضي ببطولة شتوتغارت، فرحة روجر فيدرر بعودته للملاعب عقب غياب دام أكثر من شهرين حين أقصاه من البطولة، مباشرة بعد فوز السويسري فجر اليوم في إنديان ويلز على الكوري الجنوبي هيون تشونغ ليتأهل بذلك لنصف النهائي.


وقال هاس عقب مشاهدة فيديو عرض على شاشة كبيرة بالملعب الرئيسي للبطولة الأمريكية، واستعرض أبرز اللحظات في مسيرته: “أعتقد أن هذه هي الطريقة المثالية للاعتزال”.

وبلغ هاس الذي أصبح المصنف الثاني عالمياً في مايو (أيار) 2002، نصف نهائي أستراليا المفتوحة ثلاث مرات، ووصل لنصف نهائي ويمبلدون مرة في 2009.

كما خاض دور ربع النهائي في كل البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، وتوج بـ15 لقباً، منها بطولة شتوتغارت لتنس الأساتذة في 2001، كما فاز بالميدالية الفضية في دور الألعاب الأوليمبية سيدني 2000.

وفي يونيو (حزيران) 2016، تعاقد مالك بطولة إنديان ويلز، لاري إليسون مع هاس ليصبح مدير للبطولة، إذ كان وقتها يتعافى اللاعب الألماني من إصابة.

التالي
السابق