مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

أهم الأسئلة المطروحة عن داء باركنسون و أجوبتها

لولو اسيل 07:20 PM 03-17-2018
داء باركنسون أحد أهم الأمراض التي يعرفها الجميع بالشلل الرعاش ، ذلك المرض الذي يتسبب في العديد من الأضرار ، و يؤثر على حياة المريض بشكل مباشر .

أسئلة حول داء باركنسون
هل لداء باركنسون علاج ؟
على الرغم من أن الأبحاث مستمرة ، لا يوجد حتى الآن علاج معروف أو طريقة للوقاية من مرض باركنسون ، و مع ذلك فإن الأبحاث في مرض باركنسون قد حققت تقدما ملحوظا ، هناك أمل حقيقي في أن يتم تحديد الأسباب ، سواء الوراثية أو البيئية ، و سيتم فهم الآثار الدقيقة لهذه الأسباب على وظيفة الدماغ ، هذه الإنجازات الرائعة تعطي أملاً حقيقياً للمستقبل .

ما الذي يسبب الإصابة ؟
مرض باركنسون سببه ضعف تدريجي أو تدهور في الخلايا العصبية (الخلايا العصبية) في المخ التي تعرف باسم المادة السوداء ، عندما تعمل هذه الخلايا العصبية بشكل طبيعي ، فإنها تنتج مادة كيميائية حيوية في الدماغ تُعرف باسم الدوبامين ، يعمل الدوبامين كرسول كيميائي يسمح بالاتصال بين المادة السوداء و منطقة أخرى من الدماغ تسمى العقد القاعدية ، هذا الاتصال ينسق حركة العضلات على نحو سلس و متوازن ، يؤدي نقص الدوبامين إلى عمل غير طبيعي للأعصاب ، مما يؤدي إلى فقدان القدرة على التحكم في حركة الجسم.



هل يمكن الوقاية من مرض باركنسون ؟
حتى الآن لا توجد طريقة معروفة للوقاية من مرض باركنسون ، و لكن هناك العديد من خيارات العلاج ، بما في ذلك العلاج بالعقاقير أو الجراحة و التي يمكن أن تقلل من الأعراض ، و تجعل العيش مع هذا المرض أسهل .

الفرق بين الهزات و مرض باركنسون
مرض الهزات الأساسية
– السبب الأكثر شيوعًا للرعاش ( الارتعاش اللاإرادي ) هو حالة تسمى الهزة الأساسية ، كل من الهزة الأساسية (et) و مرض باركنسون (pd) هي اضطرابات حركية ، و يمكن تعريف اضطرابات الحركة بأنه أي مرض أو إصابة تتداخل مع حركة الفرد .

– et و pd هي أمراض مختلفة و لكنها ترتبط أحيانًا لأنها تتشارك في العديد من السمات .

– الرعاش الأساسي هو مرض في نظام الجسم يرتبط بالأعصاب التي تتميز بالهزات ، و تشمل المناطق المتأثرة في أغلب الأحيان اليدين و الذراعين و الرأس و أحيانًا الصوت ، لا تؤثر الهزة الأساسية على العمر المتوقع ، و لكنه قد يؤدي إلى تعطيل العديد من الأنشطة الشائعة ، مثل الكتابة و الأكل ، et لا يزيد من خطر الإصابة بمرض باركنسون .

أعراض الهزة الأساسية
– الهزات اللاإرادية التي تحدث لفترات قصيرة من الزمن .
– اهتزاز الصوت .
– الهزات التي تزداد سوءًا خلال فترات الإجهاد العاطفي .
– الهزات التي تسوء مع حركات شديدة .
– الهزات هي العرض الوحيد لهذا المرض .
– وجود صعوبة في التوازن و هو أمر نادر .

مرض باركنسون
مرض باركنسون عبارة عن مرض دماغي مزمن و متطور ، و مرض عصبي يؤثر على منطقة صغيرة من الخلايا العصبية (العصبونات) ، و هي موجودة في منطقة من المخ تعرف باسم المادة السوداء ، و تنتج هذه الخلايا عادة الدوبامين ، و هو مادة كيميائية (ناقلة عصبية) تنقل الإشارات بين المناطق في الدماغ ، هذه الإشارات عندما تعمل بشكل طبيعي تنسق حركة العضلات على نحو سلس و متوازن ، غير أن مرض باركنسون يتسبب في موت الخلايا العصبية الموجودة في المادة السوداء ، مما يؤدي إلى نقص الدوبامين في الدماغ ، و يؤدي فقدان الدوبامين إلى فقدان القدرة على التحكم في حركة الجسم بشكل طبيعي .

أعراض مرض باركنسون
– اضطراب العضلات .
– الارتعاش .
– تباطؤ الحركة و الخسارة التدريجية للنشاط العفوي .
– التغييرات في نمط المشي و الوقوف .
– التغييرات في الكلام و الكتابة اليدوية .
– فقدان التوازن و زيادة التعرض للسقوط .
– انخفاض ضغط الدم الانتصابي (انخفاض في ضغط الدم عند الوقوف ، مما يؤدي إلى الدوار أو الإغماء ) .
كلمات ذات علاقة
أهم , الأسئلة , المطروحة , عن , داء , باركنسون , و , أجوبتها