الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

افضل الأغذية التي تعالج مرض الروماتيزم

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 03-18-2018, 06:10 PM
#1
يسعى الكثير من المصابين بمرض الروماتيزم إلى تخفيف أعراض المرض، عن طريق تناول بعض الأغذية والمكملات الغذائية، وحتى الان لم تتم اكتشاف علاج سحري لمرضى الروماتيزم، في حين ظهرت العديد من الدراسات تؤكد وجود علاقة بين بعض الأطعمة وبين الروماتيزم، ولكن يجب قبل تناول أي من المكملات الغذائية أو اتباع نظام غذائي معيد يجب استشارة الطبيب، حتى لا يتفاعل أي منهما مع الأدوية.

افضل الأغذية التي تعالج مرض الروماتيزم :
– أفضل طريقة لتناول الطعام للأشخاص الذين يعانون من مرض الروماتيزم والتهاب المفاصل الروماتويدي، هو الالتزام بنظام غذائي متوازن ، وأن يتم التركيز على الأطعمة الصحية، وذلك وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يجب التركيز على الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، كما يجب أن يشمل النظام الغذائي على منتجات الألبان قليلة الدسم.

– يجب أن يحتوي النظام الغذائي لمرض الروماتيزم على الأسماك مثل أسماك الرنجة والماكريل والسلمون وسمك التونة، فعلى الرغم من أن هذه الأغذية ليست علاج سحري للروماتيزم، إلا أن أحماض أوميغا 3 الدهنية التي توجد في السمك هي من أكثر المواد المضادة للالتهابات التي تساعد في علاج مرضى الروماتيزم، وذلك على حسب قول روث فخمان أخصائية التغذية المتحدثة باسم الجمعية الأمريكية للتغذية.



– وقد أظهرت الدراسات أن زيت السمك يساعد على تخفيف آلام المفاصل الناتجة عن التهاب المفاصل الروماتويدي، مما يسمح لبعض المرضى بتقليل كمية الأدوية التقليدية التي يتناولونها لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي وعلاج الروماتيزم، وفي حالة ما إذا كان المريض يفكر في تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على زيت السمك، يجب استشارة الطبيب حيث أن قد تتسبب في بعض الآثار الجانبية، فقد تتفاعل الجرعات العالية من زيت السمك مع بعض الأدوية مثل أدوية ضغط الدم المرتفع.

– يعتبر زيادة تناول الاطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف، يساعد غير تقليل اعرض الروماتيزم وتقليل من الالتهاب، ومن هذه الأطعمة الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، حيث تشير الدراسات إلى أن إضافة الألياف إلى النظام الغذائي يؤدي إلى خفض مستويات البروتين التفاعلي في الدم وهو مؤشر على وجود الالتهاب روماتزمي.

– يحتوي زيت الزيتون البكر على الكثير من الفوائد، ويساعد في علاج مرض الروماتيزم، وذلك بنفس الطريقة التي يمكن بها للمضادات الغير الستيرويدية ومضادات الالتهاب (NSAID) مثل الأيبوبروفين أو الأسبرين، حيث أنه يحتوي على مركب يسمى oleocanthal يعمل على تثبت معدل الإنزيمات التي تسبب الالتهاب، وتعادل ثلاثة ملاعق ونصف من زيت الزيتون، وتعادل الخواص المضادة للالتهاب في قرص من الإيبوبروفين 200 ميلي جرام.

المكملات الغذائية ومرض الروماتيزم:
– أظهرت بعض الأبحاث أن الأشخاص المصابين بمرض الروماتيزم لديهم مستويات منخفضة من معدن السيلينيوم، وهو معدن موجود في القمح الكامل والمحار وسرطان البحر، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في السيطرة على الروماتيزم، ويتسبب نقصه في زيادة خطر الإصابة بمرض السكري، لذلك يفضل تناول مكملات السيلينيوم تحت الاشراف الطبي.

– يساعد فيتامين د على تقليل خطر الاصابة بالتهاب المفاصل الرثياني التي تصاب به النساء، وذلك من خلال تعزيز الجهاز المناعي، ومن المصادر الجيدة لفيتامين د : البيض والخبز الاسمر والحبوب الكاملة والحليب قليل الدسم.

الاطعمة الممنوعة عن مرضى الروماتيزم:
– كما يوجد أطعمة تساعد في علاج مرض الروماتيزم، فهناك أطعمة تزيد من حدته، ومن هذه الأطعمة الهامبرجر والدجاج واللحوم التي يتم قليها في درجة حرارة عالية، حيث تعمل على رفع مستوى الغلاسيكية (AGEs) في الدم، وهو احدى علامات الاصابة بمرض الروماتيزم.

– ويتسبب الأحماض الدهنية أوميجا 6 الموجودة في الذرة وزيت عباد الشمس وزيت الصويا والعديد من الأطعمة المقلية، في زيادة خطر الاصابة بمرض الروماتيزم، وتزيد من خطر الاصابة بالتهابات المفاصل والاصابة بالسمنة.

– تناول بعض الفيتامينات والمعادن مثل حمض الفوليك والفيتامينات C و D و B6 و B12 و E، والكالسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم والزنك، حيث اتفق الكثير من خبراء التغذية على أن معظم المواد الغذائية يجب أن تأتي من الطعام، وليس من المكملات الغذائية، لذلك يجب عدم تناول أي مكملات غذائية بدون استشارة الطبيب.
اضافة رد

العلامات المرجعية

افضل الأغذية التي تعالج مرض الروماتيزم


« أهم الأسئلة المطروحة عن داء باركنسون و أجوبتها فوائد مذهلة لتناول شاي الديتوكس »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة نورما الأخبار المصورة 0 11-30-2017 05:50 PM
أهم الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة نورما الأخبار المصورة 0 11-30-2017 12:00 PM
الأغذية التي لايمكن تناولها مع الحليب قايدات المها الأخبار المصورة 0 11-28-2017 03:10 PM
الأغذية التي تساعد على الشفاء من مرض السكري فارسة التحدي منتدى مرض السكري 21 05-04-2016 02:31 PM
افضل الأغذية المزيلة للسموم!! dodobaby الاعشاب الطبيعية والتغذية 6 08-15-2009 12:29 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 02:49 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل