مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

كيفية تجنب الصداع بعد القيلولة

يعد النوم من الأشياء الأساسية والضرورية للجسم ، والجميع على دراية بهذه المعلومة ، وهناك بعض الأشخاص الذين يأخذون قيلولة لتعويض النوم الذي فقدوه ليلا ، مما يساعدهم على الاسترخاء وتجديد النشاط عند الإستيقاظ ، ولكنهم قد يشعرون بعدها بالصداع .

أثبتت الدراسات أنه يمكنك الحصول على العديد من المنافع الصحية للقليلولة ، ومنها زيادة اليقظة والإنتباه ، تقليل الشعور بالتعب وتحسين الحالة المزاجية ، ويعاني بعض الأشخاص من الصداع ، الترنح والارتباك ، والسبب وراء ذلك هو طول وقت القيلولة في عطلة نهاية الأسبوع ، سواء بعد الظهر أو في المساء ، كما يحدث نتيجة نمط النوم غير المنتظم .

طرق تجنب الصداع بعد القيلولة :
1 الحصول على القدر الكافي من النوم : يحدث الصداع نتيجة الإفراط في النوم ، ونتجة اضطراب السيرتونين و الناقلات العصبية في الدماغ ، والإفراط في النوم يؤثر على دورة النوم ، ويسبب صعوبة النوم لاحقا ، ولتجنب هذه المشاكل ينصح بالنوم لمدة 8 ساعات ليلا .



2 الزنجبيل : يعتبر الزنجبيل من أقوى العلاجات لتهدئة الصداع الناتج عن الإفراط في النوم ، ويؤدي إلى تقليل التهابات الأوعية الدموية في الرأس ، يمكن تناول عصير الزنجبيل لتخفيف الصداع الناتج عن القيلولة .

3 الحد من استهلاك الكافيين وتجنب القيلولة الطويلة : للوقاية من الصداع ، جرب تجنب الإفراط في استهلاك الكافيين ، فالإكثار منه يؤدي إلى صعوبة النوم ليلا ، كما أن أخذ قيلولة لساعات طويلة يؤثر على دورة النوم الخاصة بك .


4 الإكثار من شرب الماء : إذا كان جسمك يعاني من الجفاف يمكن أن تصاب بالصداع الناتج عن كثرة النوم ، الكافيين ، الكحول والمشروبات غير المحلاة ، وجميعها عوامل تسبب الجفاف ، لذلك يجب الإكثار من شرب الماء خلال النهار لتجنب الإصابة بالصداع .

5 كمادات الثلج : تمتلك هذه الكمادات تأثيرا مبردا يقلل التهابات خلايا معينة مسؤولة عن الصداع ، وتعمل كمادات الثلج على تخدير الألم ، ممكن يجعل الصداع محتمل ، تلف بعض قطع الثلج في منشفة وتوضع على الجبهة .

6 اليوجا : تعتبر اليوجا أحد سبل تخفيف الصداع الناتج عن الإفراط في النوم ، حيث تعمل على استرخاء الجسم وتصفية الذهن ، فالمرة القادمة التي تشعر فيها بالصداع جرب وضعية تحية الشمس أو الوضعيات الأخرى لليوجا لإزالة الصداع .

7 عصير النعناع : يعتبر النعناع مهدأ للصداع ، لأنه يحتوي على المنتول ، الذي يساعد على تخفيف الصداع بطريقة طبيعية فعالة ، فعندما تصاب بصداع القيلولة ، جرب شرب شاي النعناع أو مستخلص أوراق النعناع ووضعه على مقدمة الرأس .

8 زيت اللافندر : يعتبر زيت اللافندر من المواد المهدئة ولديه عطر يساعد على الإسترخاء ، مما يساعد على تهدئة الصداع ، قبل الذهاب إلى النوم ، استخدام بخاخ لنثر زيت اللافندر على الوسادة ، ليساعدك على الإسترخاء والنوم سريعا ، وإذا كنت تعاني من الصداع الناتج عن كثرة النوم يمكنك وضع بعض من هذا الزيت على ملابسك واستنشاقه .

9 الوخز بالإبر : يقال أنه يساعد على الراحة من الصداع ، لأنها يستهدف نقاط في الأكتاف ، الجبهة ، الرقبة ، القدمين واليدين ومناطق أخرى في الوجه ، والوخز بالإبر يخفف الألم تماما ، لأنه يستهدف نقاط ضغط ويعالجها .

10 خذ قيلولة مثالية : تعتبر القيلولة لمدة 1020 دقيقة مثالية لتعزيز الطاقة وزيادة اليقظة ، والتي تسمى قيلولة القوة ، فالنوم لمدة 30 دقيقة خلال القيلولة يمكن أن يسبب الخمول .
كلمات ذات علاقة
كيفية , تجنب , الصداع , بعد , القيلولة