مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

فوائد مذهلة لتناول شاي الديتوكس

يتميز هذا العصر بإيقاعاته السريعة ، الذي يجعل حياتنا أسوأ ، والحقيقة هي أننا نعيش أسلوب حياة غير صحي ، لا يتضمن الحصول على كمية كافية من الماء ، لا يشمل ممارسة الرياضة ويلجأ معظمنا إلى تناول الطعام خارج المنزل .

يمكن أن يكون هذا ساما وضارا بالصحة إذا تم استهلاكها بطريقة منتظمة ، مما يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض ، ومع التقدم في العمر ، تظهر بعض العلامات على الجسم .

ماذا يجب علينا فعله ؟
هناك الكثير من طرق إزالة السموم من الجسم ، التي بدأت المصانع في إنتاجها بداية من مشروبات الديتوكس ، عصائر الديتوكس وحتى شاي الديتوكس .



ومنتجات الديتوكس سواء المشروبات أو الأطعمة مطلوبة لكل عضو في الجسم ، فإذا لم يتم التخلص من سموم الجسم ، ربما ينتج عن ذلك قصور في وظائف كل من الدماغ ، الكبد والكليتين ، اضطراب الهرمونات وزيادة خطر الإصابة بالسرطان .


على الرغم من ذلك توجد العديد من مشروبات الديتوكس التي يمكن تحضيرها في المنزل ، ومثال على ذلك شاي الديتوكس .

المنافع الصحية لشاي الديتوكس :
1 إزالة السموم : يتم تخزين المعادن الثقيلة ، الملوثات البيئية والمبيدات الحشرية في أنسجة وخلايا الجسم ، مما يترك أثرا على الجهاز المناعي ، الميتابوليزم ويقلل قدرة الجسم على محاربة الأمراض ، وتناول شاي الديتوكس يساعدعلى خفض تكوين السموم ويعزز قدرة الكبد على إزالة السموم .

2 يقلل الالتهابات : إن تنظيف الكبد بواسطة هذه المشروبات يمكن أن يقلل الأمراض التي تسبب الالتهابات والتوم داخل الجسم ، وتناول شاي الديتوكس مثل الزنجبيل يقلل الالتهابات ويحسن صحة الجهاز الهضمي .

3 يعزز الطاقة ويقظة الذهن : يستطيع شاي الديتوكس تقليل الالتهابات ، يعزز مستوى الطاقة وينظف الكبد بطريقة طبيعية ، وتناول هذا الشاي بانتظام يزيل الشعور بالتعب ، التقلبات المزاجية و ضبابية الدماغ ، يساعد كل من شاي الليمون ، شاي الروزماري وشاي النعناع على تحسين اليقظة الذهنية .

4 يساعد في إنقاص الوزن : يستطيع شاي الديتوكس تعزيز الميتابوليزم ومستوى الطاقة ، مما يتركك نشيطا باقي اليوم ، وشاي الديتوكس يحتوي على بعض المكونات مثل الفلافونويد ، الكاتشين ، حمض الهيدروسيتريك ، المعادن والفيتامينات ، مما يساعد على التحكم في الشهية وبالتالي إنقاص الوزن .

5 يحسن الهضم : يعاني الكثير من الناس من مشاكل الهضم مثل الغازات ، الإنتفاخ ، الغثيان والإمساك ، ويساعد شاي الديتوكس على تحسين الهضم عن طريق التخلص من الفضلات وتنظيف المعدة بطريقة طبيعية .

6 الحد من إدمان الطعام : إن الحد من إدمان الطعام غير الصحي يعد أمرا ضروريا جدا ، لأنه يسبب الإدمان ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وأمراض خطيرة أخرى ، هذه المكونات الطبيعية التي توجد في شاي الديتوكس ، تساعد على منع الرغية في تناول الأطعمة غير الصحية وتعطي الشعور بإمتلاء المعدة .

7 تقوية المناعة : إن تناول شاي الديتوكس يسهل تنظيف الجسم وإزالة السموم، مما يساعد الجسم على تعزيز الجهاز المناعي وحماية الجسم ضد الأمراض .

8 يعزز وظائف الكبد : يعد تنظيف الكبد أمرا ضروريا ، لأنه بهذه الطريقة ينقي الجسم بهذه العملية بطريقة طبيعية ، وتناول شاي الديتوكس يحافظ على صحة الكبد ويعيد تجديد وظائفه ، مما يساعد في الحفاظ على خلايا الكبد ووظائفها .

9 تجديد الجسم : يجعلك شاي الديتوكس تشعر بالإنتعاش والطاقة ، ورائحته القوية تشعرك بالتجدد ، ويعتبر شاي الأولونج ، شاي ماتشا والشاي الأخضر من أفضل أنواع الشاي لهذا الغرض .

10 تعزيز صحة البشرة : إذا احتفظ الجسم بالسموم بداخله ، فإنها تهاجم البشرة ، كما أن الجلد يمتص الملوثات اليومية ، التي يمكن أن تسبب الجفاف وشحوب البشرة ، وشاي الديتوكس الصباحي يمكن أن يساعد على المحاربة ضد المواد الكيميائية الملوثة ، وتغذي الجسم من الداخل .