الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

طرق طبيعية لمعالجة اضطراب القلق النفسي

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 03-18-2018, 07:20 PM
#1
القلق جزء من الحياة كلنا نشعر به من وقت لآخر ، و هناك بعض الأشياء التي يمكنك محاولتها للمساعدة في تهدئة مشاعرك ، و إن لم تتمكن من ذلك فيمكنك استشارة الطبيب ، و لكن هذا يتم في الحالات القصوى .

علاج القلق
ممارسة التمرينات الرياضية
انت لن تحتاج إلى التدريب في الألعاب الأولمبية ، فقط كا ما تحتاجه 10 دقائق مشياً على الأقدام و يمكن القيام بالخدعة فقط بالإضافة إلى تدريب لمدة 45 دقيقة ، و هذا سوف يجعلك تشعر بالتحسن لبضع ساعات ، مثل معالجة الأسبرين للصداع ، و إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام ، على الأقل 3 مرات في الأسبوع ، فمن غير المرجح أن تشعر بالقلق بنفس الحدة التي عهدتها .

الاستمتاع بالطبيعة
حتى النبات في الغرفة أو صور الطبيعة ، يمكن أن يجعلك تشعر بأنك أقل قلقا و أقل غضبا أو توترا ، و لكن من الأفضل أن تخرج إلى التنزه ، و هذا سوف يعطي مزاجك دفعة قوية ، و يمكنه خفض معدلات ضغط الدم و معدل ضربات القلب و توتر العضلات و هرمونات التوتر ، و التي ترتفع كلما شعرت بالقلق .



الزراعة
الزراعة تجعل عقلك يطلق مواد كيميائية تعزز الحالة المزاجية التي يمكن أن تساعد في تهدئة قلقك ، بالإضافة إلى ذلك ستحصل على بعض التمارين الرياضية و قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق ، و كلتاهما مفيدة لك أيضًا ، و إذا لم يكن لديك مساحة للزراعة خاصة بك ، فاتصل بحديقة قريبة و اطلب منهم أن تقوم بالزراعة عندهم .


العلاقة الزوجية
قد تكون العلاقة الجنسية آخر شيء يدور في ذهنك عندما تشعر بالقلق ، و لكن الجنس قد يقلل من استجابة الجسم للضغط ، و يمكن أن تساعدك الحياة الجنسية الصحية مع الزوج في جعلك أكثر سعادة و صحة ، و هذا يمكن أن يساعد في إبقاء القلق بعيدًا أيضًا .

اليوجا و التأمل
تُعد هذه الطريقة إحدى طرق تقليل مخاوفك و إعادتها إلى حجمها ، و يساعدك التأمل على التركيز في حركة أنفاسك و الحفاظ على عقلك خالياً من الأفكار المزعجة ، حيث أنك عند ممارسة التأمل عندما يتسلل إليك أحد المخاوف تحاول أن ترفضه بسرعة و تزيله من رأسك ، و اليوجا هو شكل من أشكال التأمل ، و ذلك عن طريق وضع جسمك في أوضاع معينة يمكن أن تقوي و تمدد العضلات و الأنسجة الأخرى ، و في نفس الوقت تحاول أن تحافظ على هدوءك ، و يمكن أن يقلل هذا من معدل ضربات القلب و ضغط الدم و يجعلك أقل قلقا ، و لكن هناك بعض الأوضاع في اليوجا لا يجب عليك القيام بها إذا كنت تعاني من بعض الأمراض .

الإبر الصينية
يمكن أن يساعدك هذا على الاسترخاء ، طالما أنك لا تشعر بالقلق الشديد عند التفكير في الإبر ، حيث يضع أخصائي العلاج بالوخز إبر رفيعة جدًا في نقاط محددة على جسمك ، و في بعض الأحيان يتم استخدام التحفيز الكهربائي أيضا لتخفيف التوتر العضلي و العصبي .

العلاج بالعطور
الروائح البسيطة مثل الخزامى و البابونج و ماء الورد قد تساعد على تهدئتك ، و ذلك لأنها تأتي من زيوت مركزة يمكنك التنفس أو فرك جلدك بها ، و يعتقد العلماء أنهم يرسلون رسائل كيميائية إلى أجزاء من دماغك تؤثر على الحالة المزاجية و العاطفية .
اضافة رد

العلامات المرجعية

طرق طبيعية لمعالجة اضطراب القلق النفسي


« طرق إزالة حصى اللوزتين أهم المهارات التي يفتقر إليها مرضى الوسواس القهري »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاقة بين اضطراب المزاج ثنائي القطب و القلق لولو اسيل الاعشاب الطبيعية والتغذية 0 02-18-2018 09:10 PM
10 أطعمة طبيعية تحارب القلق من بينها الجوز والللوز.. عبير ورد النقاش العام 0 02-04-2018 12:20 AM
القلق النفسى,اعراض القلق ومضاعفاته,علاج القلق Hayat Rjeem الموضوعات الامنقولة فى التنمية البشرية 10 12-01-2013 10:38 AM
القلق النفسي عند كبار السن (ghada) الموضوعات الامنقولة فى التنمية البشرية 5 11-26-2013 03:07 AM
قضم الأظافر عادة مؤقتة ترتبط بلحظات القلق والضغط النفسي! ~ عبير الزهور ~ مقالات طبية متنوعة 4 10-18-2011 11:20 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:40 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل