مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

كيفية إضافة السلليوم إلى النظام الغذائي

لولو اسيل 04:00 PM 03-21-2018
إذا كنت تريد قمع الرغبة في تناول الطعام ، خفض معدلات الكوليسترول وتحسين مستوى السكر في الدم والحفاظ على استقراره ، فيمكنك تناول المكمل الغذائي للألياف الذي يسمى “السلليوم” أو Psyllium، والذي يستخرج من نبات الشجيرات ، على الرغم من ذلك فهو ليس رصاصة سحرية ، ولكن تشير الدراسات المتنامية إلى العديد من الفوائد الصحية المحتملة من استخدامه ، ويتوفر السلليوم في صورة مسحوق أو حبوب ، وبعض حبوب الفطور .

بشكل عام لا يؤيد الكثير من الخبراء المكملات الغذائية ، ولكن هذا المكمل الغذائي يمكن أن يصبح إضافة ذكية للنظام الغذائي للشخص المتوسط العمر ( استشر الطبيب أولا لتعرف إذا كان مناسبا لحالتك الصحية أم لا) ، وبينما يكون النظام الغذائي غني بالفواكه ، الخضروات ، الحبوب الكاملة ، الفاصوليا والبقول ، وجميعها يساعد في تلبية احتياجات الجسم اليومية من الألياف ( 30-38 جم يوميا للرجال ، 25 جم للنساء) ، فالنسبة المتوسطة التي يحصل عليها الأمريكين هي 15 جم من الألياف يوميا ، وذلك وفقا للبيانات الصادرة من معاهد الطب .

أظهرت الدراسات أن ألياف السلليوم يمكن أن تلعب دورا كبيرا في تخفيف الإمساك ، تحسين مستوى الكوليسترول والسكر في الدم ، وربما تعطي الشعور بالشبع ، والدراسات الأولية اقترحت أيضا أن هذه الألياف يمكن أن تكون مفيد للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي .



ومن أكثر الأشياء المحببة في السلليوم أنه يمكن أن يساعد على الشعور بالإمتلاء لفترة طويلة ، البعض يضيفه إلى السموزي ووجبة الشوفان الصباحية ، ويلاحظ أنه يتخلص من نوبات الجوع المتكررة ،وفي دراسة حديثة نشرت في مجلة الشهية journal Appetite ، وجد أن الأشخاص الذين يتناولون السلليوم كمكمل غذائي قبل الوجبات ، يجعلهم يشعرون بالشبع ، ويقاومون نوبات الجوع بين الوجبات ، أكثر من هؤلاء الذين لا يتناولونه ، وهذا يعنيي تناول كمية أقل من الطعام والوجبات الخفيفة ، مما يساعد في إنقاص الوزن .

كيف يمكن إضافة السلليوم إلى النظام الغذائي ؟
يؤخذ السلليوم على شكل مسحوق أو قشورر ، وهو لا يمتلك نكهة أو رائحة ، ولكنه يضيف قوام كثيف للأطعمة والمشروبات ، على سبيل المثال ، يمكنك مزجه مع عصير البرتقال الصباحي ، مما يجعله سائل سميك خلال دقائق ، والبعض يفضل إضافته إلى الزبادي ، وجبة الشوفان او السموزي .

ما هي الكمية الكافية من السلليوم يوميا ؟
ينصح بالبدء تدريجيا ، يوصي بتناول ملعقة صغيرة من السلليوم يوميا مع الاكل أو مشروب ، وهذه الكمية تضيف 15 سعر حراري و5 جرام من الألياف (معظمها من الالياف الذائبة في الماء) ، وبمجرد أن يعتاد الجهاز الهضمي عليها ، يمكن إضافة ملعقة صغيرة أخرى للحصول على المزيد من الألياف .

على الرغم من ذلك السلليوم مثل باقي أنواع الألياف يمكن أن يتداخل مع امتصاص بعض الأدوية ، فإذا كنت تخضع لأدوية موصوفة ، تأكد من مراجعة الطبيب بعدم وجود موانع من استهلاك هذا المكمل الغذائي .
كلمات ذات علاقة
كيفية , إضافة , السلليوم , إلى , النظام , الغذائي