الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

التركيز على مجموعة عضليّة واحدة؛ لماذا عليكم تجنّبه وما البديل؟

الصورة الرمزية جويدان
جويدان
وردة حمراء
قديم 03-22-2018, 10:10 AM
#1
التركيز على مجموعة عضليّة واحدة؛ لماذا عليكم تجنّبه وما البديل؟ -10500

من أكثر الأخطاء الشائعة التي يقوم بها البعض ويتبنونها هي الذهابُ إلى النادي الرياضي لأجل التركيز على مجموعة عضلية واحدة فقط؛ فيبالغون في تمرينها بشكلٍ خاطئ ٍفي معظم الأحيان، متجاهلين باقي العضلات الأخرى، فمثلاً الغالبية العظمى تسعى لعضلات بطن بارزة.

لكن هذا ليس الأسلوب الصحيح وإليكم لماذا

إن رغبتكم بجسمٍ جميل منطقيةٌ جداً للبدء بالتمرين، ولكن التركيز على مجموعة عضلية واحدة وإهمال أخرى أمرٌ سيئ وغير منطقي، فغالب الرجال يقصدون النادي ويرهقون أنفسهم لتمرين الجزء العلوي من الجسم كالصدر والبايسبس والترايسبس، ويتناسون الأرجل ويهملون الظهر، الأمر الذي يؤدي إلى جعل مظهرهم غير متناسق بل ومتناقض البنية أحياناً، وهذا أمر مؤسف.

أما السيدات فتقصدن النادي لإبراز ورفع الأرداف وتتناسى بعضهن البطن والخصر فيبدو مظهرهن غير مكتملٍ ومخيباً مقارنةَ بالجهد الذي يبذلنه.

الحل

إن عضلات جسمكم مهمةٌ بجميع أنواعها ويجب تمرينها بشكلٍ كاملٍ؛ وإن رغبتم تستطيعون التركيز على المناطق المرغوبة أو أجزاء الجسم التي تسبب لكم الإزعاج؛ فالحل لا يكمن بتمرينها لوحدها دون باقي العضلات بل بتمرين جميع العضلات والتركيز عليها.

ولا يجب أن يتم ذلك على حساب باقي العضلات، وتعتبر تمارين السحب ممتازةً لتشغيل أكثر من مجموعةٍ عضليةٍ في الجسم ومن التمارين الهامّة: العقلة، الديدليفت لتقوية الأرجل والجذع.


حيث أن تمرين عضلات البطن بشكلٍ يومي هو أمرٌ خاطئ لأنها كأي عضلةٍ في الجسم تحتاج للراحة، فيكفي تمرينها ثلاثٌ مرات أسبوعياً؛ ومن الصحّي جداً ممارسة تمارين الكارديو بعد إنهاء التمرين لمدة 15 إلى 20 دقيقة لإنقاص الوزن ككل، فالطريق الوحيد لإبراز عضلات البطن هو تخفيف الدهون من كل الجسم ويتم هذا بالتمارين مرتفعة الشدة

لذلك ننصحكم بالالتزام بالتالي

تمرين عضلات البطن ثلاث مرات أسبوعياً

التركيز على تمطيط هذه العضلات وشدها في كل تمرينٍ باستمرار

زيادة المقاومة أي زيادة التكرارات أو الأوزان التي تستخدمونها في أداء هذه التمارين

التزموا بالتمارين التي تشعرون بالراحة بأدائها ولا تؤدوا تمريناً لا يعطيكم الشعور بالراحة أو الرغبة بأدائه

ومن أبرز التمارين المقترحة

الكرنش على الأرض مع الأوزان

جهاز الكرنش بوضعية الجلوس

الكرنش بالكابل

البلانك

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
اضافة رد

العلامات المرجعية

التركيز على مجموعة عضليّة واحدة؛ لماذا عليكم تجنّبه وما البديل؟


« تعرّفوا معنا إلى تمرين تمديد الظهر (الكوبرا) الضغط العسكري بالبار جالساً لعضلات أكتاف أقوى »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بنااات يلا تعالو اسلم عليكم واحدة واحدة ياحبايب قلبي فطومة محمد النقاش العام 9 05-26-2015 03:05 AM
ما هو الإجهاض وكيفية تجنّبه مامي نور الأمومة و الطفولة 5 04-25-2012 08:52 PM
نهولة بتسلم عليكم واحدة واحدة رقة زمان أرشيف رجيم 9 05-26-2011 07:29 PM
السلام عليكم لماذا لا احد يرحب فيني دنيا الامل أرشيف رجيم 12 11-14-2008 12:36 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 04:48 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل