مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

الفاكهة المسموح تناولها ليلا

ماذا تفعل عندما تهاجمك نوبات الجوع ليلا ؟ هل تتناول ثمرة فاكهة أم تحصل على وجبة خفيفة من الشوكولاتة ؟ ربما يصعب وقف الشعور بالجوع والتمكن من النوم بدون قضم بعض شيء من الطعام .


إن الوصول إلى اختيار الفاكهة المفضلة لديك يعتبر أفضل من الإتجاه إلى تناول بورغر الجبن أو الآيس كريم ، ولكن يجب الحرص على استهلاك حصة صغيرة من الفاكهة لتجنب تناول السكر وقت النوم وزيادة السعرات الحرارية .

ولإشباع رغبتك في تناول السكر قبل النوم يمكنك تناول البطيخ الحلو أو الفراولة ، ولكن لا تتورط في سناك من السكر في وقت متأخر ليلا .



تناول الفاكهة قبل النوم :
إذا كنت تتوق إلى تناول سناك أو وجبة خفيفة قبل النوم ، فالفاكهة خيار جيد ، لأنها غنية بالفيتامينات ، المعادن ، المركبات الكيميائية والألياف ، والحصول على ثمرة من الفواكه الطازجة أفضل من الأطمة الدسمة المليئة بالسكر .

ماهي الفواكه التي يمكن تناولها قبل النوم ؟
إذا هاجمتك نوبات الجوع قبل النوم ، فتوجد بعض الفواكه التي يمكنك تناولها مثل الموز ، التفاح ، الكمثرى وغيرها من الفواكه الغنية بالألياف .

ولكن وفقا لعلم الأيروفيدا ينبغي أن تكون هناك فترة زمنية بين آخر وجبة وسناك الفاكهة ، وذلك لأن كلاهما يؤثر على الجهاز الهضمي ، ولكن الفاكهة يسهل هضمها وتقوم المعدة بدفعها إلى الأمعاء سريعا .

أما الوجبات الغنية بالبروتين والألياف تستغرق وقت أطول ، لذلك ينصح بتناولها مبكرا في المساء ، بعض خبراء التغذية ينصحون بتجنب تناول أي شيء قبل النوم ، حيث يتعارض الأمر مع القدرة على النوم ، والأكل قبل النوم يمكن أن يفرز الكثير من السكر مما يزيد الطاقة .

ما هي الفواكه التي تسبب زيادة الوزن ؟
معظم أنواع الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية ، لذلك فهي لا تزيد الوزن بسهولة ، ولكن تناول زبدية من الآيس كريم مع الفواكه تؤدي إلى زيادة الوزن ، ويمكنك تناول موزة واحدة بعد العشاء ، مع الحرص على وجود فترة زمنية بينهما ، وقبل النوم بوقت مناسب أيضا ، ولكن لا تتناول الموز يوميا لأنه يمكن أن يسبب زيادة الوزن .

هل الفواكه تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ؟
إذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل في الجهاز الهضمي ، مثل متلازمة القولون العصبي ، فتناول الفاكهة يمكن أن سبب في حدوث مشاكل صحية لديك ، واستهلاك الفاكهة قبل النوم يمكن أن يضر الجهاز الهضمي ويعيق القدرة على النوم ، مما يجعلك تشعر بالتعب والإجهاد .

تحتوي بعض الفواكه على محتوى عالي من الأحماض مثل البرتقال والأناناس ، ، والتي تسبب مشكلة لمرضى إرتجاع الحموضة ، لذلك ينبغي أن يبتعدوا عن تناولها .

إذا كنت مريض سكري فتناول الفاكهة كوجبة خفيفة يكون مشكلة ، لأن السكر الطبيعي الموجود بداخلها يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم ، لذا ينبغي التحدث مع الطبيب أو أخصائي التغذية عن أفضل الفاكهة بالنسبة لك والكمية المسموح بتناولها يوميا .
كلمات ذات علاقة
الفاكهة , المسموح , تناولها , ليلا