أفضل الآباء في عالم الحيوان

أفضل الآباء في عالم الحيوان https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2018/03/%D8%A7%D9%84%D8%B6%D9%81%D8%A7%D8%AF%D8%B9-630x198.jpg يظن الإنسان أن...

مجتمع رجيم / قسم اللغه العربيه
ميمي الرياض
اخر تحديث
أفضل الآباء في عالم الحيوان

أفضل الآباء في عالم الحيوان



%D8%A7%D9%84%D8%B6%D



يظن الإنسان أن التضحية من الأشياء الموجودة في عالمه فقط، و أنها غير موجودة في عالم الحيوان و لكن هناك حيوانات تتميز بالتضحية الشديدة مثل النمل، فعندما تمرض نملة تبتعد عن العش الخاص بها، و تذهب لمكان آخر و تموت وحيدة، لكي تحمي باقي سلالتها من هذا المرض، و البطريق الذي يقوم بحماية البيض الخاص به من الثلج و يقوم بتدفئته حتى يخرج الصغار منه، و النعام الذي يحمي البيض تحت ريشه، لأن درجة الحرارة تكون عالية و يجب حماية البيض منها .
أفضل الآباء في عالم الحيوان
1- حصان البحر: في حالات الولادة سواء في الحيوانات أو في البشر، نجد أن الأنثى هي التي تحمل و تلد، و لكن في حالة حصان البحر نجد ذكر حصان البحر هو من يقوم بولادة الصغار، فتقوم الانثى بوضع البيض داخل جيوب موجودة في حصان البحر، فيقوم بدوره بتخصيب هذا البيض، و يظل على ذلك الوضع لمدة خمسة و أربعين يوم، و تحدث له تقلصات كثيرة أثناء عملية خروج الصغار من البيض .


%D8%AD%D8%B5%D8%A7%D
2- البطريق: يقوم ذكر البطريق بأخذ البيضة التي تضعها الانثى، و يحاول الحفاظ عليها من الثلج حتى لا تقع ولا يحدث لها أي ضرر، و يقوم بحفظ البيضة تحت الريش السفلي الخاص به، لكي يقوم بتدفئتها في هذا البرد الشديد حتى يخرج الصغار منها .
%D8%A7%D9%84%D8%A8%D
3- الراكون: الراكون يحاول الحفاظ على صغاره بكل الطرق الممكنة، فعند اقتراب أي حيوان مفترس، يأخذ الراكون الصغار و يضعهم في شجرة، ثم ينزل لمواجهة الحيوانات المفترسة، و يقوم بالجري و الفرار من هذا الحيوان، و يحاول أن يبعد أكبر مسافة ممكنة عن مكان الصغار، و بعد تضليل الحيوان المفترس يعود الراكون لصغاره مرة أخرى .
%D8%A7%D9%84%D8%B1%D
4- النعام: النعام يقوم بالتضحية بنفسه و التعرض لأشعة الشمس الحارقة، الموجودة في قارة أفريقيا، و ذلك لكي يقوم بالحفاظ على البيض الخاص به، و لكي يحميه من هذه الأشعة الضارة، حيث يقوم باستخدام الأجنحة الخاصة به، لكي يحمي البيض .
%D8%A7%D9%84%D9%86%D
5- النحل البري: النحل البري يختلف عن غيره بأنه له قدرة على الحفر، حيث يقوم بعمل حفر مختلفة، و هذه الحفر لكي يضع اليرقات فيها، و هناك مجهود كبير يقوم النحل بعمله في هذه العملية، لأن عملية الحفر لا تكون سهلة و تستغرق وقتاً طويلاً، و لا يترك النحل أي أثر بعد الانتهاء من عملية الحفر .
%D8%A7%D9%84%D9%86%D
6- الضفادع و العلاجيم: هذه الحيوانات تضحي تضحية كبيرة لكي يخرج صغارها للحياة، حيث يقوم الآباء بزراعة البيض داخل الجلود الخاصة بهم، و في أوقات أخرى يأخذون الصغار و يضعونهم في منطقة الفم، للحفاظ عليهم من جميع الأخطار، و عندما يصير هؤلاء الصغار كبار يقوم الآباء بإخراجهم، خارج الفم و تركهم لإكمال الحياة الطبيعية .
%D8%A7%D9%84%D8%B6%D
7- السمكة الكتلة اللاصقة: هذه الأسماك تمتلك خاصية الالتصاق بأي سطح تكون موجودة عليه، و تقوم بحماية بيضها عن طريق عملية الالتصاق حيث تلتصق السمكة الكتلة، بالبيض الخاص بها ولا تبتعد عنه، طوال فترة الحضانة و يحمون أطفالهم من أي عدو يحاول الاقتراب منهم .
%D8%A7%D9%84%D8%B3%D
8- العنكبوت الذئب: هذا العنكبوت يقوم بأخذ البيض الخاص به، و يضعه داخل شرنقة من الحرير، و يكون شكل هذه الشرنقة مثل الكرة و القرص، و هي لحماية البيض الخاص بها، و ليس هذا فقط بل هذه الشرنقة تقوم بالالتصاق على مؤخرة بطن العنكبوت الذئب، و تظل على بطنها طوال هذه الفترة، و عندما تنفصل تأخذها و تلصقها مرة أخرى .
%D8%A7%D9%84%D8%B9%D
9- النمل: النمل يعتبر من أكثر الكائنات المضحية، فقد أثبتت بعض الدراسات أن النملة التي تكون مريضة، تترك عش النمل لكي تحميه، و تذهب لتموت وحيدة، و في حالة حدوث أي كارثة، يقومالنمل بعمل جسر من أجسادهم الصغيرة، ليقوم باقي النمل بالعبور على هذا الجسر، فهي تقوم بالتضحية بنفسها لكي تمنح الحياة لباقي سلالتها .
%D8%A7%D9%84%D9%86%D

التالي

صور من هجرة الطيور الأكثر إثارة للإعجاب

السابق

السلحفاة النمرية احد اكبر انواع السلاحف

كلمات ذات علاقة
أفضل , الآباء , في , عالم , الحيوان