مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

أسباب وعوامل تؤدي إلى الصداع المستمر

لولو اسيل 05:30 PM 03-25-2018
يعتبر الصداع من الحالات الشائعة التي يمكن أن تصيب جميع الأشخاص ، ولكن عندما تتكرر هذه الحالة بصفة مستمرة يكون هذا الأمر متعلقا بعدة عوامل وأسباب مختلفة ، ويساعدكم هذا المقال في التعرف عليها .

1- الإفراط في استهلاك الكافيين : تعتبر القهوة سلاحا ذو حدين ، يمكنها تحفيز الذهن عند تناولها بالكميات الصحيحة المعتدلة ، ولكن عن الإفراط في تناولها بكميات زائدة فربما تسبب الصداع المتكرر ، لذا يجب الحرص على تقنين استهلاك الكافيين خلال اليوم .

2- النوم كثيرا : نلاحظ دائما الإصابة بالصداع عند الإستيقاظ من النوم ، بشكل خاص أيام العطلات ، مما يسبب إفساد مخططاتك للإستمتاع بهذا اليوم ، ويعود ذلك إلى زيادة ساعات النوم التي تأقلمت عليها في الأيام العادية .



3- عندما تبغض مكان العمل : معظمنا يقضي الجزء الأكبر من يومه في مكان العمل ، ولذلك ينبغي أن تكون بيئة العمل إيجابية ، وخالية من التوتر ، فإن لم تكن كذلك ، فالتوتر فقط كافيا لإصابتك بالصداع المستمر .

4- فوضى الحياة الشخصية : إن البيئة الإيجابية في المنزل أيضا تعد أمرا ضروريا تماما مثل مكان العمل ، فهو المكان الذي تعود إليه لتخلد إلى الراحة ، لذلك إذا كنت تعيش مع شخص يستنزف طاقتك ، أو يتشاجر معك باستمرار ، فبالتأكيد ستصاب غالبا بالصداع والصداع النصفي .

5- شاشة الحاسب الآلى مضيئة جدا : إن العين لم تصمم بيولوجيا للتعامل مع الإضاءة الواضحة لشاشات الحاسب الآلى ، لذلك إذا كنت تنظر إلى شاشة الحاسوب لفترات طويلة ، فانت عرضة للإصابة بالصداع أكثر من غيرك ، والحل هنا هو استبدالها بشاشة ضد اللمعان ، والحفاظ على ضوء خفيف لا يسبب الضرر بشبكية العين .

6- وضع الجلوس الخاطئ : ربما لا تلاحظ ثقل الرأس حتى اللحظة التي تغرق فيها في النوم خلال محاضرة مملة ثم تعود لتستيقظ لأن رأسك قد سقطت إلى الأمام ، لذلك هل عضلاك الرقبة والأكتاف والعمود الفقري تحافظ على وضعية سليمة ، فالقيام بهذا يساعدك على وقاية هذه الاجزاء من الضغط ويحمي من الصداع الناتج عن العبء الواقع عليها .

7- التعرض المستمر للعطور والمواد الكيميائية : إن الأنف الحساس يمكن أن يؤدي سريعا إلى الإصابة بالصداع ، لذلك إذا كنت لا تستطيع الهرب من هذه الروائح والمواد الكيميائية القوية ، استخدام أقنعة واقية لتساعدك على تخفيف آثارها والوقاية من الصداع .

8- ربط الشعر بشدة : إذا كنت تقومين باستخام العديد من دبابيس الشعر وربط ذيل الحصان بشدة ، فهذا هو السبب وراء إصابتك بالصداع المتكرر الناتج عن الضغط المستمر لفروة الرأس ، لذلك حافظي على راحة الشعر وفروة الرأس .

9- التحديق في الهاتف طوال اليوم : إن التحديق في شاشات الهاتف لفترة طويلة يضع ضغطا على الرقبة بشكل خاص ، نتيجة ثقل الرأس ، وربما يكون هذا سببا للإصابة بالصداع المستمر .

10- التعرض للشمس في كثير من الأحيان : إذا كنت تقضي معظم الوقت خارج المنزل وتتعرض لأشعة الشمس الحارقة وترى كل شيء متوهجا من حولك ، مثل مصباح 1000 وات ، فأنت عرضة للإصابة بالصداع المتكرر ، ينصح بارتداء النظارات الشمسية و القبعات للوقاية من هذه الحالة .
كلمات ذات علاقة
أسباب , وعوامل , تؤدي , إلى , الصداع , المستمر