مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

فوائد الزنجبيل للرئة

لولو اسيل 05:30 PM 03-25-2018
لقد تم استخدام عشبة الزنجبيل كعلاج للعديد من الأغراض الطبية ، كما أنها عشبة متعددة الاستخدامات أيضا في الطبخ . هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الزنجبيل . الشكل الأساسي لهذه العشبة هو الجذر المجفف . حيث يحتوي على العديد من المواد الكيميائية الطبيعية ، التي تساعد الرئتين على العمل بشكل أكثر فعالية . إذا كنت ترغب في استخدام الزنجبيل لتعزيز صحة الرئة ، يجب عليك أولا استشارة الطبيب .

فوائد الزنجبيل للرئة
أولا: يساعد على إزالة السموم
الزنجبيل يعزز صحة الجهاز التنفسي عن طريق القضاء على ملوثات الهواء و دخان التبغ و العطور ، خارج الممرات الهوائية قبل أن يكون لديهم الوقت لتهيج الرئتين . كما أنه يخفف الازدحام و الاحتقان و يحسن الدورة الدموية إلى الرئتين ، مما يقلل من شدة العديد من أمراض الرئة المزمنة مثل التهاب الشعب الهوائية .

ثانيا: السيطرة على الربو
ينصح بتناول الزنجبيل في الغالب لمرضى الربو . الربو هو مرض طويل الأمد يسبب التهاب الممرات الهوائية في رئتيك . الزنجبيل يساعد على السيطرة على هذا الالتهاب حتى تشعر و تتنفس بشكل أفضل ، لان لديه خصائص مضادة للالتهاب و مسكنة للآلام .



ثالثا: يحسن قدرة الرئة
يمكن أن يؤدي تناول الزنجبيل الفموي إلى تحسين وظائف الرئة عن طريق زيادة سعة الرئة – حجم رئتيك. يعاني الأشخاص المصابون بالأمراض الرئوية المزمنة ، مثل الربو و التهاب الشعب الهوائية ، من فقدان أسرع في قدرة الرئة أكثر من أولئك الذين ليس لديهم مشكلة في الرئة . انخفاض قدرة الرئة يضعف وظائف الجسم و النشاط البدني و الأكل .

نصائح هامة
لا تستخدم الزنجبيل إذا كان لديك اضطرابات في المرارة ، إلا إذا كان هذا الاستخدام تحت إشراف طبيبك . تناول الزنجبيل قد يكون ضارًا أيضًا للأشخاص المصابين بالسكري ، حيث يتفاعل الزنجبيل مع بعض أدوية السكري . و بالتالي ، قد تتطلب تعديل جرعة دواء السكري التي تتناولها من قبل طبيبك .

و أخبرا ، بعض فوائد الزنجبيل الأخرى
– يساعد على خفض مستوى الكولستيرول في الدم .
– يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية .
– يساعد على الهضم و يقلل الغازات و الانتفاخات .
– يستخدم لعلاج الاسهال .
– الزنجبيل غني جدا بمضادات الأكسدة القوية ، و بالتالي يساعد في الوقاية من السرطان و محاربة الشيخوخة .
– يستخدم لعلاج التهاب المفاصل .
– يمكن أن يقلل من نوبات الصداع النصفي .
– يساعد على تقليل آلام الطمث .
– يعزز صحة الكلى و يمنع مخاطر الإصابة بالفشل الكلوي .
– ذكرت بعض المصادر أنه يساعد على منع الغثيان الصباحي عند النساء الحوامل .
كلمات ذات علاقة
فوائد , الزنجبيل , للرئة