مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

منافع صحية لتناول الكركم مع الفلفل الأسود

يعد الكركم من البهارات القديمة التي تستخدم كدواء لمختلف الأعمار ، ويحتوي على مادة تسمى الكركمين التي تقدم العديد من المنافع الصحية للإنسان .

والفلفل الأسود على الجانب الآخر يستخدم أيضا في الأغراض الطبية منذ القدم ، ويقدم الكثير من الفوائد أيضا ، وعند مزج الكركم بالفلفل الأسود فإنهما يقدمان فوائد صحية هائلة معا .

يحتوي الكركم على مواد مضادة للالتهابات ، مطهرة ، مضادة للفطريات ومضادة للبكتريا ، ويشتق الفلفل الأسود من حبوب الفلفل المعروفة بالعديد من المنافع الصحية .



يعمل الفلفل الأسود على تعزيز الهضم وتنظيمم الإشارات العصبية لمحاربة السرطان وتعزيز عملية اتمثيل الغذائي أيضا .

فوائد تناول الكركم مع الفلفل الأسود :
1 الفلفل الأسود يقوي التوافر البيولوجي للكركم : يعتبر انخفاض مستوى التوافر البيولوجي للكركم أحد المشاكل معه ، فمعظم الكركم لا يتم هضمه في الجسم ، ولكن تتم عملية التمثيل الغذائي له قبل امتصاصه ، ولكن تأثير الفلفل الأسود يسمح للجسم باستخدام الكركم بفاعلية .

2 يقلل الألم : يحتوي الفلفل الأسود على البيبيرين ، الذي يحث على trpv1 (مستقبلات عابرة محتملة للنوع الفانيلي 1) في الجسم ، مما يساعد على تقليل الشعور بالألم ، وتناول كل من الكركم والفلفل الأسود معا يعمل على علاج الألم .

4 يقي من السرطان : يعد كل من الكركم والفلفل الأسود بوليفينول غذائي ، له تأثير على الوقاية من سرطان الثدي ، وكلاهما يحمي من تكوين الخلايا السرطانية .

5 السيطرة على السمنة : عند المزج بين الكركم والفلفل الأسود ، يؤدي ذلك إلى محاربة الكوليسترول السمنة والسكري ، فيساعد تناول هذا الخليط على خفض معدلات الكوليسترول الضار ويزيد معدلات الكوليسترول النافع .

6 التحكم في السكري : إن مرض السكري يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل الصحية مثل تلف الأوعية الدموية ، ووجد الباحثون أن المركبات الموجودة في الكركم والفلفل الأسود تساعد على تقليل التأكسد ، الذي يسبب تلف الأوعية الدموية .

7 يساعد على فقدان الوزن : يمكن أن يتناول الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص أوزانهم مزيج الكركم والفلفل الأسود ، فالفلفل الأسود يزيد عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويزيد حرق السعرات الحرارية ، وعندما يتم مزجه مع الكركم ، فإنه يخفض الكوليسترول الضار .


8 الوقاية من أمراض الكبد : يحتوي الكركم على الكركمين الذي يساعد على إزالة سموم الكبد ، وهو أحد الأعضاء المهمة داخل الجسم والمسؤول عن تنقية الدم وطرد السموم خارجا ، والكركم يعمل على الوقاية من تراكم السموم داخل الجسم .

9 الوقاية من مرض الألزهايمر : يعتبر الألزهايمر من الأمراض المدمرة ، ويعتقد أن الالتهابات تعد سببا رئيسا للإصابة به ، والكركم غني بالمواد المضادة للالتهابات ، مما يساعد على الوقاية من هذا المرض عن طريق تخفيف الالتهابات .

10 الوقاية من قرح المعدة : عند المزج بين الكركم والفلفل الأسود ، ربما يساعد ذلك على تخفيف تدمير الأغشية المخاطية للمعدة ، والتي تسبب القرح الهضمية ، ويساعد الكركمين على منع نمو بكتريا محددة تسبب هذه الحالة .
كلمات ذات علاقة
منافع , صحية , لتناول , الكركم , مع , الفلفل , الأسود