مجتمع رجيمالاطباق المتنوعة

طريقة عمل القهوة اسبريسو

القهوة من المشروبات الساخنة الشهيرة، و المنتشرة بين جميع أنحاء العالم، و من أبرز طرق عمل القهوة هي طريقة عمل قهوة اسبريسو، فهذه القهوة تتميز بالطعم الرائع، الذي جعل العديد من الناس تحاول معرفة طريقة عملها، و تتميز القهوة بشكل عام بأن لها العديد من الفوائد على جسم الإنسان، و نجد أن قهوة اسبريسو لها العديد من المميزات الخاصة بها .

معلومات عن قهوة اسبريسو
عند الرجوع لأصل قهوة اسبريسو، نجد أن أصل هذه القهوة هو ايطاليا، و أن هذه القهوة لها العديد من المميزات الخاصة بها، و التي تجعلها مختلفة عن باقي أنواع القهوة، و من أبرز هذه المميزات، هو أنه يوجد فيها نسبة كبيرة جداً من الكافيين، و تتميز بأن لونها أغمق من باقي أنواع القهوة، فهي بطبيعتها تكون أثقل من هذه الأنواع.

و أكثر ما ساهم في شهرة قهوة اسبريسو، هو أنها الحل الأمثل و الأكثر فاعلية في حالة النعاس الشديد، فيلجأ لشربها العديد من الناس لكي يحصلوا على الطاقة، و لكي تخلصهم من حالة النعاس الشديد، و هناك العديد من المشروبات الشهيرة في جميع أنحاء العالم، التي تعتمد في أصلها على قهوة اسبريسو، و من أهم هذه المشروبات، مشروب الموكا، مشروب الكافيه لاتيه، مشروب اللاتيه الفرنسي، مشروب الكابتشينو الإيطالي، و مشروب القهوة الأمريكية، و جميع هذه المشروبات تعتمد في مكوناتها على قهوة اسبريسو.



و هناك أكثر من نوع نجده في قهوة اسبريسو، فهي لا تقتصر على نوع واحد فقط، و من أبرز أنواعها نوعين هما الرستريتو اسبريسو، و ما يميز هذا النوع عن غيره أن القهوة فيه تكون أكثر نعومة، و تكون مضغوطة أكثر من أنواع أخرى ، أما النوع الآخر من قهوة اسبريسو، يكون خفيف و نجد أنه اخف من النوع الأول، و أكثر ما يميز هذا النوع أنه يكون مضغوط بشكل بسيط و أقل من الرستريتو، و يسمى هذا النوع من قهوة اسبريسو، بالإسبريسو لونجو، و تعتبر هذه الأنواع أشهر أنواع قهوة اسبريسو .


طريقة عمل قهوة اسبريسو
– مقادير و مكونات هذه الطريقة تتكون قهوة اسبريسو من
– بن مطحون
– ماء و يتم وضعه حسب كمية البن
– سكر حسب الرغبة

طريقة التحضير:
– هناك أكثر من اختيار لعمل هذه القهوة، الأول هو شراء الآلة الخاصة بتحضير قهوة اسبريسو، و الطريقة الثانية هي شراء ابريق مصنوع من الستانليس، و هذا الابريق يكون خاص بصناعة قهوة اسبريسو، و ما يميز شراء الابريق، أنه في العادة يكون ثمنه ارخص من ثمن آلة قهوة الإسبريسو .

– قم بوضع بعض الماء في المنطقة السفلى، و يجب عليك ضبط مقدار الماء مع مقدار القهوة .

– الخطوة الثانية هي أخذ البن المطحون و أخذ مقدار ملعقتان منه، و وضعه في المنطقة المخصصة لوضع البن، و تكون هذه المنطقة مخصصة للبن على شكل مصفاة، لوضع البن فيها .

– بعد أن وضعنا جميع المكونات، نقوم بوضع الآلة أو الابريق على السبرتايه، نحرص على أن تكون النار هادئة جداً، و هذه الخطوة للحصول على رغوة و طعم لذيذ للقهوة .

– و نتركها على النار الهادئة، حتى تصل لمرحلة الغليان، و نجد أن الماء قد تبخر في المنطقة الموضوع فيها.

– هنا يمكنك أن تقوم بأخذ القهوة و وضعها في فناجين خاصة بها، ثم يمكنك تزيينها بأكثر من خيار منهم وضع الشيكولاتة على سطح الفنجان، و يمكنك تناول قطعة شيكولاتة قبل شرب القهوة أيضاً، و هذه الطرق تجعل مذاق القهوة أفضل و ألذ، و هذه الطريقة هي واحدة من أفضل الطرق لعمل قهوة اسبريسو، و التي يشربها العديد من الناس في المقاهي .
كلمات ذات علاقة
طريقة , عمل , القهوة , اسبريسو