مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

كيفية تحقيق الإستفادة القصوى من الشاي الأخضر

في جميع الإحتمالات بالتأكيد قد سمع معظمنا عن المنافع الصحية للشاي الأخضر ، والذي نال شهرة كبيرة نظرا لخصائصه التي تساعد في إنقاص الوزن ، فيحتوي الشاي الأخضر على كمية هائلة من مضادات الأكسدة والكاتيشين ويقدم العديد من الفوائد اللأخرى للبشرة .

وربما يتسائل البعض كيف يعمل الشاي الأخضر ؟ وهل استخدامه آمنا ؟ وما هي الكمية المسموح بتناولها من الشاي الأخضر يوميا ؟ وما هو أفضل وقت لتناوله ؟


هل الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن حقا ؟
إن تناول الشاي الأخضر لا يمكنه أن يساعدك على إذابة الدهون بينما تستمتع بالإستلقاء في الشمس ، فينبغي أن يقترن بنظام غذائي وممارسة الرياضة يوما ، ولكن الأخبار السارة تقول أن الشاي الأخضر يزيد فاعلية حرق الدهون في الجسم .



يحتوي الشاي الأخضر على الكاتيشين والبوليفونول وغيرها من المركبات المعروفة بتحفيز الحساسية إلى الإنسولين ، وتعمل على زيادة استخدام الأحماض الدهنية بواسطة خلايا الكبد داخل الجسم ، وبالتالي يقل استهلاك الكربوهيدرات من الجسم ، وببساطة فالشاي الأخضر يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون أثناء ممارسة الرياضة ، كما أنه يحتوي على مادة الكافيين المعروفة بأنها تساعد على تحفيز التيرموغينيسيس الذي يساعد في أكسدة الدهون داخل الجسم .

فإذا قمت بشرب كوب من الشاي الأخضر مع ممارسة التمارين الرياضية اليومية ، فيزداد حرق السعرات الحرارية وبالتالي يعمل على إنقاص الوزن .

ما الكمية التي ينبغي تناولها من الشاي الأخضر يوميا ؟
بينما تكون مضادات الأكسدة من المركبات الهائلة للجسم والصحة العامة ، وليس فقط إنقاص الوزن ، ولكن يجب أن تعلم أن زيادة الحصول على مضادات الأكسدة يعد أمرا غير مرغوب فيه .

يمكن تناول 23 أكواب من الشاي الأخضر يوميا ، ولكن يجب التأكد من عدم تناول أكثر من 5 أكواب منه يوميا ، لأنه يمكن أن يؤدي إلى التسمم والتلف داخل الكبد .

والوصول إلى الوزن المرغوب فيه يتطلب الأمر الإبتعاد عن السكر أو العسل لتعزيز الطعم وإشباع الرغبة في المذاق الحلو ، تناول الشاي الأخضر فقط بعد تحضيره بعدة دقائق ، إذا كنت لا تستطيع تناوله بدون سكر استخدم السكر البديل .

متى ينبغي تناول الشاي الأخضر ؟
رأي خبراء التغذية يقول أن تناول الشاي الأخضر كمشروب صباحي يعتبر فكرة غير صائبة ، فعند تناوله على معدة فارغة ربما يسبب خلل لأنه قلوي بطبيعته ، بدلا من ذلك يمكن تناوله بعد شرب كوب دافيء من الماء مع الليمون والعسل .

كما ينصح بعدم تناوله بعد الوجبات مباشرة ، لأنه قد يسبب ميوعة العصارات الهاضمة ويسبب عسر الهضم ، ويقترح الخبراء الوقت الأمثل لتناول الشاي الأخضر وهو بعد الوجبة بحوالي 4050 دقيقة ، كما يفضل تناوله قبل التمارين الرياضية بنصف ساعة ليساعد على إنقاص الوزن والحصول على أفضل النتائج .

فوائد متنوعة لتناول الشاي الأخضر :
– تحتوي مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على مواد مضادة للشيخوخة تجعل البشرة تبدو أصغر وصحية أكثر .

– يعرف الشاي الأخضر بفدرته على تقلبل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، مثل سرطان الثدي ، البروستاتا وسرطان القولون المستقيمي .

– يساعد الشاي الأخضر على تحسين صحة خلايا الدماغ ويستطيع تقليل خطر الإصابة بالألزهايمر والباركينسون لدى الأشخاص .

– يساعد على قتل البكتريا الموجودة داخل الفم ويحافظ على صحة الأسنان .

– يقلل خطر الإصابة بسكري النوع الثاني وأمراض الأوعية الدموية .

– يزود الجسم بالطاقة ويحسن الصحة العامة للجسم .
كلمات ذات علاقة
كيفية , تحقيق , الإستفادة , القصوى , من , الشاي , الأخضر