مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

القرفة لفقدان دهون البطن

لولو اسيل 06:20 PM 03-26-2018
الدهون المخزنة في البطن ، تسمى الدهون الحشوية ، و هي تختلف عن الدهون المخزنة في أي مكان آخر . و وفقًا لكلية طب هارفارد ، فإن الدهون في البطن تشير إلى وجود مخاطر أكبر للإصابة بأمراض القلب و السكري . في حين أن اتباع نظام غذائي متوازن و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يأتي أولاً في السيطرة على وزنك ، فقد أظهرت الأبحاث التي أجريت على الفئران أن القرفة قد تساعد في تقليل الدهون الموجودة في البطن . من السهل دمج المزيد من القرفة في نظامك الغذائي . يمكنك إضافتها إلى المشروبات الساخنة ، أو إضافتها إلى بعض أطباق الطعام .

الدراسات حول دور القرفة في تقليل الدهون الحشوية في الفئران
يطلق على المركب النشط في القرفة ، و الذي يعطيها أيضاً نكهتها المميزة ، سينامالديهيد . في دراسة يابانية نشرت في “مجلة علم التغذية والفيتامينات” في عام 2012 ، تم تغذية مجموعتين من الفئران نظام غذائي عالي في السكروز و الدهون . أعطيت مجموعة واحدة من الفئران سينامالديهيد يوميا ، و الآخر لم يعطى . بعد شهر ، وجد العلماء أن الفئران التي تتناول سينامالديهيد فقدت دهونًا حشوية ، في حين أن المجموعة الأخرى لم تفعل ذلك . و خلصوا إلى أن السينامالديهيد الموجود في القرفة يحفز استقلاب الأنسجة الدهنية الحشوية ، مما يشير إلى أن القرفة يمكن أن تكون مفيدة في الحد من الدهون في البطن .

الحقائق
على الرغم من أن تأثير القرفة على الدهون الحشوية لدى البشر لم يتم تأكيده ، إلا أن القرفة تبشر بالخير كعلاج محتمل لمرض السكري من النوع الثاني و الكولسترول و السيطرة على الوزن . و مع ذلك ، نحن لا نزال بحاجة إلى المزيد من الدراسات و الأبحاث .



بعض الفوائد الصحية الأخرى للقرفة
بجانب ما ذكرناه أعلى ، القرفة تقدم العديد من الفوائد الصحية الأخرى ، بما في ذلك :

– تساعد على الحفاظ على صحة القلب و الأوعية الدموية .
– تقي من الإصابة بالسرطان .
– تعمل على تعزيز الدورة الدموية .
– تعزز الذاكرة و الوظائف الإدراكية .
– تساعد في علاج عسر الهضم و تقليل الانتفاخات و علاج الامساك .
– تساعد على تقليل آلام التهاب المفاصل .
– تساعد على إنقاص الوزن .
– تعمل على تقليل الآلام المصاحبة للدورة الشهرية .
– لديها خصائص مضادة للفطريات و البكتريا .
– تعمل على تعزيز الجهاز المناعي .
– يمكنها تخفيف بعض نوبات الصداع .
– يمكنها تعزيز صحة اللثة و درء العدوى و إزالة الرائحة الكريهة للفم .
كلمات ذات علاقة
القرفة , لفقدان , دهون , البطن