مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

تشربون الماء والليمون لتخفيف وزنكم؟ إليكم أبرز ما عليكم معرفته



يعتبر شرب الماء الدافئ مع عصير الليمون صباحاً من أكثر الأمور شيوعاً في الفترة الحالية عند الرغبة بتخفيف الوزن. وغالباً ما يبدأ الرياضيين يومهم بشرب الماء والليمون .

ولكن هل تعلمون ما هي مخاطر المبالغة في ذلك؟

إليكم أولاً النواحي الإيجابية التي تعرفونها جميعاً عن شرب الماء الدافئ وعصير الليمون

إن عصير الليمون يقدّم جرعةً كبيرةً من مضادات الأكسدة المقاومة للسرطان إضافةً إلى الفيتامين C ذو الخواص المنشطة، كما أن استبدال أنواع العصائر الغنية بالسكر وكذلك أنواع الشاي المثلّج المعبأة بشرب الماء مع الليمون بكل بساطة يعتبر من الطرق الرائعة لتخفيف استهلاك السعرات الحرارية مما يخفف من الوزن الزائد في كافة أنحاء الجسم بما في ذلك البطن والأفخاذ والمؤخرة.


ولكنّ الحقيقة أنكم لن تفقدوا الوزن الزائد بمجرّد شرب الماء الدافئ مع عصير الليمون فحسب، فالدلائل العلمية المتوفرة حول قدرة هذا المشروب على تحسين الهضم وتنقية الجسم بآلية الديتوكس ليست كافيةً بغضّ النظر عن انتشار هذه المعلومات وشيوعها.

باستبعاد كل ذلك من الطريق، إليكم بعض العوامل التي يجب عليكم معرفتها في حال كنتم تشربون الماء مع الليمون بشكلٍ متكرر كجزءٍ من خطتكم لتخفيف الوزن الزائد.

إذ عليكم بالتحديد الانتباه إلى هذه الآثار الجانبية التي قد تنتج عن الإفراط في تناول هذا المشروب

الشعور بالحرقة



إن شرب الكثير من الماء والليمون أو تناول الكثير من الليمون ذاته سيسبب شعوراً مزعجاً بالحرقة في الصدر، فالليمون من أكثر أنواع الفاكهة حامضيةً، لذلك فإذا ما كنتم عرضةً للإصابة بالشعور بالحرقة فمن المؤكد أن الليمون قد يتسبب بحدوث ذلك.

الضرر في مينا الأسنان

يجب على الأشخاص الذين يحبّون الليمون بشكلٍ عام أن ينتبهوا إلى صحة أسنانهم بشكلٍ كبير، فالحمض الموجود في الليمون قادرٌ على التسبب بتآكل الطبقة الحامية من المينا والموجودة على سطح الأسنان مما قد يؤدي إلى الإصابة بالنخور أو زيادة حساسية الأسنان. (يمكنكم استخدام قصبة الشرب لتجنّب احتكاك كمية كبيرة من العصير الحامض مع أسنانكم).

كذلك عليكم تجنّب شرب الماء مع الليمون طوال اليوم بدلاً من شرب الماء وحده، فشرب الماء بمفرده يقوم بغسل الحمض الذي قد يتراكم على الأسنان، وكذلك فكمية ماء الليمون المناسبة لأغلب الأفراد هي كوبٌ أو كوبان في اليوم فقط.

الملل من هذا الشراب

حسناً، إن الليمون مفيدٌ جداً، ولكن تذكروا أن هنالك العديد من النكهات الأخرى اللذيذة التي يمكنكم استخدامها.

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
كلمات ذات علاقة
تشربون , الماء , والليمون , لتخفيف , وزنكم؟ , إليكم , أبرز , ما , عليكم , معرفته