نبذة عن الروائي والكاتب المسرحي والتر سكوت

عرف الكاتب المسرحي والتر سكوت، انه شاعرا أسكتلنديا وروائي وكاتب مسرحي تاريخي، واليوم سنتعرف عن حياة الكاتب عن قرب، من طفولته وحياته وبعض الإنجازات...

مجتمع رجيم / التنمية البشرية وتطوير الذات
علشأنك
اخر تحديث
نبذة عن الروائي والكاتب المسرحي والتر سكوت

عرف الكاتب المسرحي والتر سكوت، انه شاعرا أسكتلنديا وروائي وكاتب مسرحي تاريخي، واليوم سنتعرف عن حياة الكاتب عن قرب، من طفولته وحياته وبعض الإنجازات التي حققها.

والتر سكوت:
ولد والتر في 15 أغسطس عام 1771م، في مدينة ادنبره الأسكتلندية، وقد كان مصابا منذ طفولته بمرض شلل الأطفال فقد أصيب به في عامه الثاني، ولكن هذا المرض لم يكن عائقا يوما في تفكيره وكتاباته، فقد كان منذ صغره مهتم بالقراءة وكان مستمع جيد للأساطير والحكايات الخيالية ، وقد كانت حياته التعليمية مميزة، فقد تقدم في المدرسة برغم من مشيته العرجاء وتفوق بها، ثم عام 1783م التحق بالجامعة ودرس بها الكلاسيكيات، وقد توفي عام 21 سبتمبر عام 1832م، وقد كان عمره في ذلك الوقت 61 سنه، وقد كان والده محاميا معروفا وامه كانت ابنه طبيب،.

حياه والتر سكوت:
قدم والتر سكوت نفسه كروائي وكاتب مسرحي وشاعر ايضا، وقد تم التعارف عليه في اسكتلندا من خلال بعض الكتابات التاريخية له، وقد كان اول كاتب انجليزي لديه اعمال دولية، فقد كانت اعماله لها شهرة كبيرة في أوروبا وامريكا الشمالية وأستراليا ايضا، فقد كان له الكثير من القراء في هذه الدول.




ولكن قد كان لدى والتر سكوت مهن ثابته كثيرة، فقد اشتغل كمدير قانوني وعمل كمحامي أيضا في مكتب والده، كما عمل كموظف في محكمة الجلسات، ولكن بالرغم من انه قد عمل بأكثر من وظيفة الا انه أدرك سريعا انه يحب الكتابة بشكل كبير.

قدم سكوت عالم مميز من الابداع في عالم الادب والشعر، وقد كان في بادئ الامر يتلقى الانتقادات الحرجة، الا انه حاز على إشادات كبيرة، وقد كانت روايته الأولى باسم (ويفرلي) وقد لقت هذه الرواية تقدير كبير من الكثير من القراء، لذا فهي كانت البداية لعالم الابداع والكتابات الاخرى، وقد كان سكوت مميز في أسلوبه وهذا ما ميزه عن الكثير من الروائيين الاخرين، فقد كانت طريقة سرده للقصة رائعة، بالإضافة الى معرفته العميقة بتاريخ المجتمع الأسكتلندي.

وفي عام 1809م قام بتأسيس دار نشر في انبرة، بمشاركة صديقه جيمس، ولكن بعد مدة كانت الشركة على وشك الافلاس، لذا فتوجه الى الكتابة بشكل كبير حتى يتم تسديد الديون التي يوجهوها.

بعد نجاح روايته الأولى (ويفرلي) قد كتب بعدها الكثير من الروايات منها (حكايات مع ملاكي) و (عروس لاميرموور) و (روب روي) و (اسطورة مونتروز) و( ايفانهوي)، وقد كانت الأخيرة من اشهر الروايات الإنجليزية في القرن الثاني عشر.

زادت شعبيه سكوت مع الوقت حتى انه لفت انتباه الأمير ريجنت، وقد اعطى له مهمة في عام 1818م فقد بعث سكوت مع بعض الافراض العسكريين للبحث عن التاج المفقود منذ زمن، وقد قام سكوت أيضا باكتشاف الألقاب في قلعة ادنبرة، وقد كسب من هذه المبادرة لقب الباريونيت، ذلك اللقب الذي استلمه رسميا في لندن عام 1820، ليصبح منذ ذلك الوقت، والتر سكوت البارونت الأول.

نبذة عن حياته الشخصية:
التقى سكوت عام 1797م ب شارلوت، وقد تم خطبتهم لمدة ثلاث أسابيع فقط، وقد تزوجا في كنيسة سانت ماري، وأنجب سكوت خمس اطفال، مات منهم طفل واحد، وفي عام 1830م ساءت حالته الصحية بعد جولة كبيرة قام بها في اوروبا، ثم عاد الى اسكتلندا عام 1832م وقد توفى بعدها بفترة قصيرة

التالي
السابق