مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

هل تريدون بناء عضلاتكم؟ عليكم الابتعاد عن هذه الأطعمة إذاً

اميرة حلوة 06:10 AM 04-03-2018


إن كنتم تحاولون جاهدين أن تكتسبوا تلك العضلات القوية فذهابكم إلى النادي وحصولكم على ساعات النوم المطلوبة لم يعد كافياً. فإن لم تراقبوا نظامكم الغذائي وتأكلوا أنواع الأطعمة المناسبة، سوف تسير هذه العملية بشكلٍ بطيء؛ حيث يجب عليكم أن تختاروا الوجبات التي تساعد على بناء العضلات ودعمها وتزويد أجسادكم بالطاقة وأن تتجنبوا اختيار المأكولات التي ستفسد كل جهودكم في بناء العضلات .

إليكم فيما يلي بعض الأطعمة التي يُفضل الابتعاد عنها

الكعك

إنّ كعكةً واحدةً من المتجر تحتوي على 400 سعرة حرارية وتعد ممتلئةً بالكربوهيدرات المنقّاة؛ ناهيكم عن إضافة كريمة الجبنة إليها.

فإن فعلتم ذلك فكل ما ستحصلون عليه هو دهونٌ مشبعةٌ؛ لذلك ولبناء عضلاتٍ قويةٍ يجب تجنب كليهما.

البسكويت المملح



لا يحتوي البسكويت المملح على الكثير من العناصر الغذائية اللازمة لبناء العضلات بل يحتوي فقط على كربوهيدرات وأنماط من البروتينات التي لا تُفيد في بناء العضلات.

لذلك بإمكانكم ببساطة استبدال البسكويت المملح بتغميس مأكولاتٍ كاملة القمح بزبدة الفستق أو اللوز.

الدقيق مُتنوّع الاستخدامات

إنّ معظم البسكويت والكيك والخبز وغيرها من المواد اللذيذة (ولكن الغنية بالكربوهيدرات) تُصنع من الدقيق مُتنوّع الاستعمالات والذي يزود الجسم بسعراتٍ حرارية خالية من المُغذّيات الهامّة.

النقانق



ستجدون الكثير من السعرات الحرارية والصوديوم والدهون المشبهة في هذا النوع من اللحوم المُعالجة.

وبالإضافة لذلك فهي تحتوي على النتريت، والذي هو مادّةٌ حافظة تساهم في منع نمو البكتريا وتوفّر اللون الأحمر الفاتح للشهية في اللحوم؛ إلا أنّ هذه المادّة قد تسبب تشكُّل مادة النتروزامين الكيميائية المرتبطة بمرض السرطان.

العصائر الجاهزة

إن كنتم تعتقدون أنّ شراءكم للعصائر الجاهزة عندما لا تملكون الوقت الكافي هو اختيارٌ موفّقٌ، فيجب أن تعيدوا التفكير.

حيث أنّ هذه العصائر تحتوي على عدد سعراتٍ كبيرٍ (600 إلى 1000 سعرة حرارية وسطياً) كما أنها تحتوي أيضاَ على السكر.

كعك الدونات



الدونات هي المعجنات المفضلة لدى الكثيرين ولكن من الأفضل أن تتخلوا عنها؛ فهي ليست فقط مصنوعة من الدقيق المنقى بل هي أيضاَ مقلية ولا تحتوي على أية عناصر غذائية مفيدة لبناء عضلاتكم.

البوظة

يوجد حوالي 137 سعرة حرارية، 7 جرام من الدهون، 4 جرام من الدهون المشبعة، 2 جرام من البروتين في حصةٍ واحدةٍ فقط من البوظة (أي نصف كوب)؛ علماً أن معظم الناس يتناولون ما بين 2 إلى 3 أكواب من البوظة في المرة الواحدة وهذه الكمية من الدهون المشبعة بالتأكيد لن تساعد أبداً على بناء العضلات .

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
كلمات ذات علاقة
هل , تريدون , بناء , عضلاتكم؟ , عليكم , الابتعاد , عن , هذه , الأطعمة , إذاً