مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > الحمية و الرشاقة و الرجيم

الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-2018, 04:50 AM   #1
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: الجزائر الغالية
المشاركات: 2,251
افتراضي تعانون من خمول الغدة الدرقية؟ إليكم أهمّ الأغذية المناسبة



إليكم الحقيقة المؤسفة: إن خمول الغدة الدرقية أو قصور نشاط الغدة الدرقية مرضٌ لا يمكن الشفاء منه بشكلٍ كامل، ولكن تناول الأغذية المناسبة يساهم في السيطرة على الحالة بشكلٍ جيد.

الغدة الدرقية هي عبارة عن غدة بشكل فراشة توجد في العنق وهي تتحكم بنشاطات الاستقلاب من خلال إفراز هرمونات الدرق التي تنظّم عدة عملياتٍ حيوية من ضربات القلب إلى حرق السعرات الحرارية، أما في حالة خمول الغدة الدرقية فلا يتم إنتاج كميةٍ كافية من هذه الهرمونات، مما يسبب الشعور بالتعب والاكتئاب وزيادة الوزن بسهولة.

ويتم علاج قصور نشاط الغدة الدرقية عادةً بوصف هرمونات الدرق الصناعية؛ لكنّ تناول بعض الأغذية والامتناع عن أغذيةٍ محددة قد يساهم في قدرة الغدة الدرقية على أداء وظائفها بشكلٍ أفضل.

وتعتبر أهم الأغذية التي يجب تناول المزيد منها

سمك السلمون



تشير الدراسات إلى أن العديد من المصابين بداء هاشيموتو (وهو أحد أكثر أمراض قصور نشاط الغدة الدرقية شيوعاً) يعانون من عوزٍ في الفيتامين D، ويرتبط ذلك بزيادة نسبة الأجسام المضادة للدرق التي تٌفعّل نشاط الجهاز المناعي في مهاجمة النسيج الدرقي مما يسبب الالتهاب ويزيد من صعوبة قيام الغدة الدرقية بوظائفها الطبيعية.

إن تناول الكمية الموصى بها والّتي تعادل حوالي 600 وحدة دولية يومياً من الفيتامين D قد يساهم في الوقاية من حدوث الالتهاب وبالتالي يمكن للغدة الدرقية العمل على أفضل وجه، ويعتبر سمك السلمون من أهم مصادر الفيتامين D، وكذلك يتوافر هذا الفيتامين في كلٍّ من عصير البرتقال المدعّم والحليب والبيض.

الجوز البرازيلي



يمكن تناول حبّتين منه يومياً، الأمر الّذي يوفّر للجسم حاجته اليومية الموصى بها من السيلينيوم؛ وهو معدنٌ من المعادن النادرة يتواجد بتركيزٍ مرتفع في الغدة الدرقية كما يلعب دوراً رئيسياً في إنتاج هرمونات الدرق؛ إضافةً لأنه يحمل خواصاً مضادّة الأكسدة، حيث أن أمراض المناعة الذاتية مثل داء هاشيموتو تزيد من ظهور أعراض الالتهاب في حين يعمل السيلينيوم على تخفيفها أو كبحها من خلال خواصه المضادة للأكسدة.

الفاصوليا البيضاء



تحتوي الفاصوليا البيضاء على حوالي 8 جرامات من الحديد في حصةٍ مقدراها كوبٌ واحد، وهو معدنٌ ضروري لوظائف الغدة الدرقية حيث أن نقصه يسبب ضعف نشاط الأنزيمات التي تنتج هرمونات الدرق؛ هذا ويجب إضافة مصادر للفيتامين C عند تناول الأغذية الغنية بالحديد لتسهيل امتصاصه من قبل الجسم.

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
اميرة حلوة غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
تعانون , من , خمول , الغدة , الدرقية؟ , إليكم , أهمّ , الأغذية , المناسبة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعانون مع ابنكم المراهق العنيد؟ إليكم بعض النصائح للتعامل معه اميرة حلوة الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 03-01-2018 11:50 PM
تعانون من تساقط الشعر؟ عليكم بهذه الأغذية اميرة حلوة الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 02-22-2018 10:40 PM
كسل الغدة الدرقية كلمة صدق مقالات طبية متنوعة 6 06-14-2012 03:43 PM
الغدة الدرقية مني عيني الرشاقه مقالات طبية متنوعة 4 08-21-2010 07:08 AM
خمول الغدة الدرقية (نقص نشاط الغدة الدرقية) هيليدا مقالات طبية متنوعة 2 08-09-2009 02:17 AM


الساعة الآن 06:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0