الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

نظام كروس فيت الرياضي.. فوائده ومتطلباته

الصورة الرمزية جويدان
جويدان
وردة حمراء
قديم 04-08-2018, 02:40 AM
#1
نظام كروس فيت الرياضي.. فوائده ومتطلباته -1505

القدرة على التحمل هي المفتاح الأساسي لنظام كروس فيت ، القوة الجسدية، المرونة، الطاقة، القوة، السرعة والتنسيق مع خفة الحركة والتوازن وهذا لن يتحقق طبعاً دون صحةٍ قلبية وتحملٍ قلبيٍ وعائي.

لماذا حقق نظام كروس فيت هذه الشهرة؟ وما هي المبادئ الأساسية لظهوره؟
  • لقد لوحظ أن رافعي الأثقال يتمتعون بقوة أكبر من غيرهم كلاعبي التحمل، فرافعوا الأثقال القادرون على حمل أوزانٍ عالية في ثلاث محاولات متلاحقة أقوياءٌ بصورةٍ خاصة.
  • لاعبو بناء الأجسام يختصون برياضاتهم جداً، وبالتالي من الممكن أن يفتقدوا في مقدراتهم للقدرة على التحمل.
  • اللاعبون الذين يعتمدون على تمارين مرتفعة الشدة؛ أي التمارين التي يصعب مارستها لأوقاتٍ طويلة يحصدون فوائد صحية مذهلة بما فيها فقدان أسرع للوزن مع حرق سعراتٍ هائل وبناءٍ العضلات بشكل فعال في نفس الوقت.
  • كذلك يمكن ممارسة تمارين الشدة العالية بسرعة خلال ساعةٍ من الزمن أو أقل بكثير ولا تحتاج من اللاعب تمريناً بشكل يومي للحفاظ على القوة.
استناداً لما سبق من الملاحظات جاء نظام كروس فيت ليركز على جوانب اللياقة المتعددة: ككفاءة القلب، القوة، المرونة، السرعة، التنسيق (التوافق العضلي الحركي) مع الرشاقة، التوازن والصحة ليكون نظاماً كامل الفوائد وشاملاً ومن هنا جاءت فكرته وتوسعت شهرته.


المعدات لرياضة الكروس فيت

نظام كروس فيت الرياضي.. فوائده ومتطلباته -1508
  • جهاز الدراجة
  • الأوزان الأولمبية
  • بارات التوازن
  • سجادات اليوغا
  • البارات الأفقية
  • صناديق التدريب البليومتريّة التي تختلف أحجامها من الستيب حتى الأحجام الكبيرة جداً
  • كرات الأيروبيك
  • حبال القفز
  • بالإضافة إلى السلاسل المعدنية وحبال المقاومة وأخرى ثقيلة الوزن.
ولأن نظام كروس فيت هو سلسلة من النشاطات البدنية الّتي تحمل التحدي دائماً فيجب عليكم أن تأخذوا أيام الراحة بعين الاعتبار وذلك للسماح للعضلات بالاستشفاء وبعض الأمثلة على ذلك: ثلاثة أيام تمرين يليها يوم راحة أو خمسة أيام تمرين يليها يوم راحةٍ أو اثنان؛ ويرجع تحديد ذلك لنظامكم الخاص اعتماداً على الكثافة التمرينية ومستوى التمرين، آخذين بعين الاعتبار أهدافكم المرحلية والمستقبلية من التمارين مع إعطاء الجسم فرصةً للاستشفاء وكذلك التنظيم الغذائي للوجبات.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

مصدر 4


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
اضافة رد

العلامات المرجعية

نظام كروس فيت الرياضي.. فوائده ومتطلباته


« الحروق عند الأطفال.. الإسعافات الأولية اللازمة تأجيل الحمل والانجاب في سن الشباب.. ما أسبابه؟ »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظام سوبر ست التدريبيّ وأهم فوائده جويدان الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 02-17-2018 01:00 PM
طريقة جورج كروز فروحة ام عموري الحمية و الرشاقة و الرجيم 3 04-15-2014 09:15 AM
تشكيله شنط روعهه من مايكل كروس هدي دودي الشنط والاحذيه 3 08-03-2013 08:41 AM
لِــ [ أَجلي ] ~ ـــــــــــ :نظام جورج كروز : الرشيقة المتألقة أرشيف رجيم 4 06-18-2010 04:09 PM
من جرب كتاب جورج كروز جوري الحلوة مسجات الجوال 4 02-06-2010 08:29 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:36 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل