مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > الحمية و الرشاقة و الرجيم

الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-2018, 06:40 AM   #1
وردة حمراء
 
تاريخ التسجيل: May 2012
الدولة: مصر
المشاركات: 1,222
افتراضي تحديد جدول التمارين الرياضية.. كيف يجب أن يتم؟



يرتكب ممارسو أي نوعٍ من الرياضات أخطاء كبيرة عند تحديد جدول التمارين الرياضية الخاص بهم، لذلك أعددنا هذا المقال للتوضيح!

حيث أن المشكلة تكمن فيما يلي

الغالبية العظمى من المتدربين تحاول تقليد اللاعبين القدماء أو اللاعبين الذين يقتدون بهم أو بأدائهم في النادي الرياضي؛ فيقومون بتقليد نفس الحركات التي يقوم بها الآخرون متجاهلين عدة عناصر مهمة عليكم الوعي بها.

إن جدول التمارين الرياضية يتم تحديده تبعاً لعدة عوامل وهي



نوع وشكل وحاجة جسم اللاعب، الوضع الصحي وتاريخ الإصابات إن وجدت، مستوى قوة وتحمل اللاعب، مدة التمرين والانقطاع والتاريخ الرياضي إن وجد، هدف اللاعب أي تخفيف أو زيادة وزن أو بناء كتلة عضلية أو أية هدف آخر، فضلاً عن عدة عوامل أخرى.

الخلاصة: إن تمرين الآخرين ليس نموذجاً عليكم إتباعه حتى وإن كان جسمهم جميلاً؛ فهم مروا بمراحل كثيرة للحصول على هذه النتائج والأجسام تختلف بالأنواع والأشكال والحاجات فعليكم تحديد هذا الأمر مع مدربين مختصين في مجالهم لإيصالكم إلى أهدافكم، فلا تقلّدوا الآخرين بعد اليوم بل كونوا واعين لحاجات جسدكم ومتطلباته وخذوا وقتكم.

ما الحل؟

يجب أن تعرفوا أن نظام التدريب الملائم لكم لا يعني كونه أفضل برنامج على الإطلاق؛ بل يكفي أن يكون مناسباً لجسمكم وممتعاً ومتنوعاً، وبالدرجة الأولى آمناً وفعالاً للوصول إلى أهدافكم.

فكل جدول تمارين رياضية عليه أن يحتوي على

إحماءٍ فعال، تمارينٍ تستهدف جميع عضلات الجسم، وتبريدٍ مناسب للتمرين ولوضعكم الصحي؛ كما يجب أن يحتوي على عدد مجموعات التمرين الواحد وتكرارات المجموعة الواحدة وأيام كل عضلة أو مجموعة عضلات وكذلك يجب أن يحتوي وزنكم وقياساتكم لرصد التطور الذي يحدث مع سرعته وفعاليته لمعرفه استجابة الجسم وتغييره بما يتناسب مع هذه الاستجابة.

ملاحظة: النادي أو المدرب الذي يعطي جميع المتدربين نفس البرنامج هو نادي ومدرب غير مختص.

وعليكم أن تبقوا في ذهنكم أيضاً أنه لا يجب تغيير جدول التمارين الرياضية بناءً على رغبتكم أو بسبب شعوركم بالملل، ذلك أن التغيير الجذري المفاجئ يبطئ من تطوركم ويجعل تمرينكم أقل تأثيراً وفائدة.

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
جويدان غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
تحديد , جدول , التمارين , الرياضية.. , كيف , يجب , أن , يتم؟

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فكرة تخلى التمارين معاكى على طووول و افضل التمارين الرياضية لجميع اعضاء الجسم بالصور :) (حملة سماء الابداع) randoda الموضوعات المميزه فى التمارين الرياضية والحمية 69 02-06-2013 03:31 AM
التمارين الرياضية ـآم فيصل الحمية و الرشاقة و الرجيم 4 03-03-2011 11:38 PM
فوائد التمارين الرياضية أم ياسمين الحمية و الرشاقة و الرجيم 5 04-25-2010 11:39 PM
غذاء صحى مع التمارين الرياضية سحر هنو مسجات الجوال 6 02-08-2010 03:46 AM
فوائد التمارين الرياضية.......... كركورة الحمية و الرشاقة و الرجيم 15 01-16-2010 04:23 AM


الساعة الآن 12:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0