فيكتوريا أميرة بريطانيا وإمبراطورة ألمانيا

الاميرة فيكتوريا، او الامبراطورة فريدريك كما عرفت فيما بعد، وقد كانت ملقبة في المانيا بالإمبراطورة، وهذه بعض الحقائق والاشياء التي سنعرفها عنها. نبذة...

مجتمع رجيم التنمية البشرية وتطوير الذات
علشأنك
اخر تحديث

فيكتوريا أميرة بريطانيا وإمبراطورة ألمانيا

فيكتوريا أميرة بريطانيا وإمبراطورة ألمانيا

الاميرة فيكتوريا، او الامبراطورة فريدريك كما عرفت فيما بعد، وقد كانت ملقبة في المانيا بالإمبراطورة، وهذه بعض الحقائق والاشياء التي سنعرفها عنها.

نبذة عن حياة الاميرة فيكتوريا
ولدت الاميرة فيكتوريا في بريطانيا في 21 نوفمبر 1840م، وقد ولدت في قصر باكنغهام، والديها هم الأمير ألبرت والام الاميرة فيكتوريا، وقد عاشت عمرا طويلا فتوفت وقد بلغت 60 عام في 5 أغسطس عام 1901م، وقد كان للأميرة فيكتوريا العديد من الاخوة، وهم الفريد، دوقة ارغيل، دوق كونوت وستراثيرن، دوق الباني، الدوق ساكس كوبورغ وغوتا، ادوارد السابع، الأمير آرثر، الأمير ليوبولد، الأمير لويس باتنبرغ، الاميرة اليس من المملكة المتحدة، الاميرة بياتريس من المملكة المتحدة، والاميرة هيلينا من المملكة المتحدة، الأمير لويز.


نبذة عن حياتها الشخصية
تزوجت الاميرة فيكتوريا من الامبراطور الالماني فريديريك الثالث وانجبت الكثير من الاطفال، وهم الأمير هنري اوف بروسيا، الاميرة شارلوت اوف بروسيا، الاميرة صوفيا بروسيا، والعديد من الأطفال الاخرين.



الاميرة فيكتوريا
أصبحت الاميرة فيكتوريا، الامبراطورة فريدريك عندما تزوجت من الامبراطور الألماني فريدريك الثالث، وقد كانت اول اطفالها هي الأميرة ألبرت، وقد كانت وريثة العرش لها لتخلفها لحكم المملكة المتحدة، وقد كانت الاميرة فيكتوريا شابة جميلة تلقت تعليمها بطريقة جيدة، وقت تعلمت الكثير من اللغات المختلفة، وتعلمت الكثير من نواحي الحياة المختلفة، كالعلوم والادب والفلسفة والتاريخ، وقد احبت الاميرة علم الفلك بشدة

وقد تم اعداد الاميرة للزواج في عمر صغير، وقد التقت لأول مرة بزوجها الأمير فريدريك وليام وقد كان عمرها 11 عام، فأصبحت الامبراطورة الألمانية ملكة بروسيا، ولكن وفاه زوجها المبكر والذي توفى بعد عدة اشهر من اعتلاء زوجها العرش، أصبحت تلقب باسم الامبراطورة فريدريك.

حياتها كإمبراطورة
قد كان الأمير فريدريك مصاب بسرطان في الحنجرة وقد كان عمره في ذلك الوقت 56 عام، وقد انهكه المرض في اخر أيام حكمه لمدة 99 يوم، قبل وفاته، وبعد وفاه زوجها الأمير فريدريك ويليم الرابع في يناير عام 1861م، فأصبحت الاميرة فيكتوريا وليي العهد، وقد كانت تشعر فيكتوريا ان مستوى المعيشة في بروسيا يختلف كثير عن حياتها السابقة في بريطانيا العظمى، وكانت الاميرة فيكتوريا تدفع بروسيا الى تولي دور قيادي في توحيد الدولة الالمانية، وقد تم هذا التوحيد في عام 1871م .

ولكنه لم يكن في ولاية الاميرة فيكتوريا، ولكنه حدث تحت رعاية فون بسمارك، وهذا ما زاد الاحتقان والعداء بين الاثنين، ثم بعد تولي ابنها الأكبر الحكم، ذهبت الاميرة فيكتوريا لتعيش حياة التقاعد في قلعة فريدريششوف، وقد كانت القلعة تم بنائها في ذكرى زوجها الراحل، على التلال القريبة من كرونبيرغ، وأصبحت الاميرة فيكتوريا تهتم منذ ذلك الوقت تهتم بتعليم الفنون وانشاء المدارس للتعليم العالي للفتيات، وتدريب الممرضات في برلين.

الجوائز والإنجازات
من أكبر الإنجازات التي قامت بها الاميرة فيكتوريا انها صنعت رتبة وزير للسيدات، وقد تم منح الاميرة فيكتوريا وسام فيكتوريا الملكي وألبرت من الدرجة الأولى.

وفاة الاميرة فيكتوريا
تم إصابة الاميرة فيكتوريا بسرطان الثدي في عام 1899م، وقد انتشر المرض سريعا في أجزاء من العمود الفقري، وتوفت في 5 أغسطس عام 1901م في قلعة فريدريتششوف، وقد كان عمرها 60 عام.
المصدر: مجتمع رجيم


td;j,vdh Hldvm fvd'hkdh ,Ylfvh',vm Hglhkdh


التالي
السابق