عالم الفيزياء الألماني ستيفن هيل

ستيفان هيل هو عالم من علماء الفيزياء القلائل، الذين يتمتعون بذكاء غير عادي عاش بيئة ساعدته على حب العلم واستطلاع العلوم بشغف، فأصبح من كبار علماء...

مجتمع رجيم / التنمية البشرية وتطوير الذات
علشأنك
اخر تحديث
عالم الفيزياء الألماني ستيفن هيل

ستيفان هيل هو عالم من علماء الفيزياء القلائل، الذين يتمتعون بذكاء غير عادي عاش بيئة ساعدته على حب العلم واستطلاع العلوم بشغف، فأصبح من كبار علماء الفيزياء الكيميائية في ألمانيا وأوروبا بل في العالم أجمع.

نشأته
ولد ستيفان هيل في الجمهورية الرومانية في ستينات القرن الماضي و بالتحديد في ثلاث وعشرين من ديسمبر عام ألف وتسعمائة واثنان وستون لكنه ألماني الجنسية يبلغ من العمر 55 خمس وخمسون عاما

دراسته
تلقى ستيفان علومه ودراساته في علوم الفيزياء والكيمياء، في ألمانيا وبالتحديد في أشهر جامعات ألمانيا بجامعة هايدلبرغ، حتى حصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء الكيميائية، من نفس الجامعة واسم الجامعة الرسمي “روبرت كارل هايدلبرغ”، وهي جامعة بحثية تساعد وتشجع البحث العلمي، وتقع الجامعة في مدينة هايدلبرغ بولاية “بادن فورتمبيرغ” وتعتبر هذه الجامعة أقدم جامعة في ألمانيا ،حيث تم تأسيسها في القرن الرابع عشر عام ألف وثلاثمائة ستة وثمانون في عهد الإمبراطورية الألمانية المقدسة .




أعمال ستيفان وظائفه
أولا: أحد المديرين المعهد “معهد ماكس بلانك” للكيمياء الفيزيائية الحيوية في “غوتنغن” ألمانيا.

– معهد يهتم بالبحوث العلمية ويوجد في ولاية غوتينغن بألمانيا ويعمل في هذا المعهد ما يقرب من ثمان مائة وخمسون شخص .
– يوجد به أيضا ما لا يقل عن خمسمائة عالم كيمائي وفيزيائي.

ثانيا : عضو بالأكاديمية الألمانية للعلوم ليوبولدينا .
وهي أكاديمية العلوم الوطنية في ألمانيا، حيث يقع مقرها في هالة بولاية شفاينفورت وتأسست هذه الجمعية العلمية في القرن السابع عشر عام 1652 ألف وست مائة واثنان وخمسون مما يجعلها تفتخر بأنها اقدم جمعية في ألمانيا والعالم مازالت موجودة منذ ذلك التاريخ وقد إعترف إمبراطور ألمانيا الإمبراطور ليوبولد أمبراطور ألمانيا المقدسة عام ألف وتسعمائة وسبعة وثمانون بهذه الأكاديمية ومنحها لقب ليوبولدينا.

ثالثا عضو أكاديمية برلين براندنبورغ للعلوم
وهي منظمة أكاديمية ألمانية تهتم بالعلوم ألمانية تهتم بالعلوم و الأبحاث العلمية ومجالات العلوم الإنسانية و العلوم الاجتماعية وعلوم الرياضيات وعلوم الطبيعة وعلم الأحياء و الهندسة و الطب، وتأسست هذه الأكاديميه في القرن الثامن عشر عام 1700 ألف وسبعمائة ميلادية، وهي تعد من أهم المؤسسات العلمية ،التي تهتم بالعلوم الإجتماعية بالعالم .

رابعا: عضو الأكاديمية الوطنية للعلوم
– هي منظمة علمية عالمية مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية،

– تهتم بمجالات العلوم والطب وأعضاء هذه الأكاديمية، يعملون بشكل تطوعي أي لا يتقاضون، أي مقابل مادي نظير أي أعمال يقومون بها، وهما دورهم إستشاري ومثلها كمثل باقي الأكاديميات، يتم انتخاب أعضائها سنويا حسب أعمالهم البارزة ودورهم في أبحاثهم العلمية، وتضم هذه الأكاديمية حاليا حوالي 200 مائتي عالم، وجميعهم سبق لهم الحصول على جائزة نوبل.

خامسا: عضو أكاديمية العلوم في “غوتينغن” و وعضو أكاديمية “هايدلبرغ” للعلوم والعلوم الإنسانية، وهي تابعة للجامعة التي تلقى فيها دراسته بألمانيا.

الجوائز التي حصل عليها ستيفان هيل
أولا جائزة كافالي
– حصل ستيفان على هذه الجائزة في القرن الحالي عام 2014، الفين واربعة عشر في علم النانو ،عام للمساهمات التحويلية في مجال “النانو البصريات”، التي كسر المعتقدات القديمة حول قيود وحدود قرار من المجهر الضوئي والتصوير

– حصل معه علي هذه الجائزة العالم توماس إيبسن والعالم جون بندري وهذه الجائزة نرويجية تم إنشائها عام 2005 الفان وخمسة وهي مشروع مشترك بين الأكاديمية النرويجية للعلوم والآداب، ووزارة التعليم والبحوث، ومؤسسة كافلي النرويجية.

– هدفها الرئيسي هو تكريم ودعم والإعتراف بالعلماء، للعمل العلمي الرائع في ميادين الفيزياء الفلكية.

ثانيا جائزة نوبل
– حصل ستيفان على هذه الجائزة في القرن الحالي عام 2014، الفين واربع عشر .

– حصل عليها في علوم الكيمياء لتطوير المجهر الفلوري ذو الدقة العالية و المجهر ضوئي يستخدم في دراسة خصائص المواد العضوية وغير العضوية باستخدام ظاهرة الفلورية الفسفورية، بدلا من الانعكاس أو امتصاص

– حصل معه على هذه الجائزة العالم “إيريك بيتزيغ” و العالم “ويليام مورنر”.

التالي
السابق