مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة

وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة طبخات و أكلات للرشاقة و الحمية وصفات قليلة الدهون و قليلة الكربوهيدرات رجيم سريع المفعول وصفات رجيم اكلات رجيم لذيذه اكلات رجيم سهله اكلات رجيم صحيه اكلات مصرية اكلات سريعة اكلات رجيم عراقية رجيم حرق الدهون وصفات للتخسيس وصفات لتفتيح البشرة وصفات لتطويل الشعر وصفات للشعر وصفات طبخ وصفات رجيم سريعة وصفات رجيم للبطن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-13-2018, 09:00 PM   #1
وردة محترفة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: المغرب
المشاركات: 122
افتراضي محاربة الشيخوخة وتحسين عملية الهضم مع خطة الألياف



إن الحُصول على كميّةٍ مُناسبة وكافية من الالياف يُعتبر أمراً بغاية الأهميّة، نظراً لدورها الفعّال في تحسين عملية الهضم .
كما أكّدت الدّراسات على أن الحُصول على كميّةٍ كبيرةٍ من الالياف يُساعد على فقدان الوزن، محاربة الشيخوخة ، الحفاظ على صحّة القلب والجهاز الوعائي ويُقلّل من خطر الإصابة بالسّكّري.

سنعمل في هذا المقال على تقديم خطة رجيم ليومٍ كاملٍ من وجبات الطّعام عالية الألياف من أجل تحسين عملية الهضم ، ومن خلال هذه الخطّة السّهلة الاتّباع للغاية، يُمكنكم الحصول على كميّة كافية من الالياف تُقدّر بـ 34 جرام، وهي كميّة مثاليّة.
ولكن بالإضافة إلى تركيزنا الشّديد في هذا المقال على الوجبات عالية الالياف من اجل تحسين عملية الهضم ، حرصنا على تضمين مُغذّياتٍ أُخرى هامّة وبنسبٍ مُرتفعة، حيث يعمل اجتماع هذه المُغذّيات مع بعضها البعض على محاربة الشيخوخة بشكلٍ كبير. ومن أبرز هذه المُغذّيات البروتين والكالسيوم.

وجبة الفطور: (300 سعرة حراريّة، 6 جرام من الألياف)

طبق الشُّوفان والخوخ مع بُذور الشّيا

المقادير
  • 12 كوب من الشُّوفان المطبوخ في كوب من الحليب الّذي يحتوي على 1% فقط من الدّسم
  • حبّة خوخ واحدة مُتوسّطة الحجم ومُقطّعة
  • ملعقة صغيرة واحدة من بُذور الشّيا
طريقة التّحضير

يُوضع الشُّوفان المطبوخ في طبق التّقديم وفوقه قطع الخوخ وبُذور الشّيا، ثُمّ يُقدّم.

وجبة الغداء: (302 سعرة حراريّة، 8 جرامات من الألياف)

وجبة العصر: (110 سعرة حراريّة، 6 جرام من الألياف)

طبق الفاصولياء السّوداء بصلصة البيكو دي جالو

المقادير
  • 12 كوب من الفاصولياء السّوداء المُعلّبة، مغسولة ومُجفّفة
  • 2 ملعقة كبيرة من صلصة بيكو دي جالو (صلصة مكسيكية لذيذة وسريعة التحضير، مُتوفّرة في الأسواق)
  • 1 ملعقة كبيرة من الكزبرة الطّازجة، مفرومة
طريقة التّحضير

تُخلط الفاصولياء مع صلصة البيكو دي جالو والكزبرة جيّداً في طبق مُتوسّط الحجم للتّقديم. يُمكن إضافة الصّلصة الحارّة لمذاقٍ حادّ ونكهة قويّة.

وجبة العشاء: (491 سعرة حراريّة، 14 جرام من الألياف)

المصادر:

مصدر 1
همس السهارى غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
محاربة , الشيخوخة , وتحسين , عملية , الهضم , مع , خطة , الألياف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تتساءلون ما دور الكبد في عملية الهضم؟ إليكم الجواب اميرة حلوة الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 02-14-2018 02:30 AM
عسر الهضم,اسباب وعوارض وعلاج عسر الهضم Hayat Rjeem الموضوعات المميزة للمقالات الطبية 7 05-29-2013 11:53 PM
الألياف الغذائيةانواعهااهميتهاللجسم تفاحةالقلب الاعشاب الطبيعية والتغذية 0 03-08-2012 03:32 AM
خلطة تريح المعدة وتسهل عملية الهضم رررروووررررررعه غربة مشاعر الحمية و الرشاقة و الرجيم 16 12-11-2011 02:41 AM
الألياف الغذائية °o.OجوليO.o° مقالات غذائية للاكلات الصحية 6 09-05-2011 04:17 AM


الساعة الآن 01:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0