التجارب والحلول المنزلية اعرضي تجاربك الجديده في الطبخ و التنظيف و التنظيم أو أي حدث مررت به ....لتعم الفائده

بحث عن كرة السلة تاريخ وقوانين وشرح لوظائف اللاعبين

الصورة الرمزية ابتسامه لاتغيب
ابتسامه لاتغيب
وردة محترفة
قديم 04-14-2018, 01:10 AM
#1
بحث عن كرة السلة تاريخ وقوانين وشرح لوظائف اللاعبين -2695


في البداية كانت ممارسة الرياضة تتم كنوع من التسلية، أو يمكن القول بأنها كانت أيضا لتشجيع الناس على ممارسات بدنية ورياضية تكسبهم الصحة والقوة، ولكن مع دخول الثورة الصناعية وظهورالشركات العملاقة، التي تنفق المليارات على الدعاية وكذلك القدرة على بناء ملاعب عملاقة، وكذلك البث المباشر لوسائل الإعلان، أدى إلى أن تتحول الرياضة إلى صناعة وتجارة يتربح منها البعض الكثير من الملايين، ومن ممارسة الرياضة وإكتساب القوة والصحة منها إلى مشاهدة الرياضة على الشاشات لساعات قد يكتسب منها البعض زيادة في الوزن، وإنخفاض في اللياقة البدنية،وسنعرض هنا في هذا المقال بحث عن كرة السلة بالتفصيل.



لعبة كرة السلة

كرة السلة هي من أهم تلك الرياضات والأكثر شهرة وإنتشارا علي مستوى العالم، وهي لعبة يتم فيها التنافس بين فريقان يتكون كل منهم من خمسة لاعبين، ويحاول كل من الفريقان إدخال الكرة في سلة الفريق الآخر، والتي ترتفع عن الأرض بثلاث أمتار، وذلك لإحراز أكبر عدد من النقاط للفوز في تلك المباراة خلال وقت محدد.
نشأة كرة السلة

كانت الحاجة إلي ممارسة الرياضة في أشهر الشتاء الباردة، إلى التفكير في طريقة لممارسة الرياضة في أماكن مغلقة، بعيدا عن تيارات الهواء البارد، حتي لا ينخفض مستوى اللياقة البدنية، خلال تلك الأشهر، وهنا فكر الدكتور جيمس نايسميث عام 1891ميلاديا في فكرة رياضة جديدة للكرة تتناسب ممارستها في الصالات المغلقة، وكان ذلك في مدينة سبرينغفيلد في ولاية ماستشوستس، ليضع القواعد الأساسية لرياضة كرة السلة، لتتناسب مع الصالات المغلقة، وفي بداية الأمر كان يستخدم كرة القدم في لعبها، وسلة الخوخ معلقة علي إرتفاع عشرة أقدام من الأرض، وكانت السلة مغلقة من أسفل في البداية، ويتم إخراج الكرة منها يدويا كل مرة.
قوانين كرة السلة

على الصعيد الدولي، فكرة السلة تتكون من أربعة أشواط، كل شوط فيهم يكون عشرة دقائق، أما في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة في أمريكا، فتتكون من أربعة أشواط كل شوط من أثنى عشر دقيقة، وفي دوري الكليات الأمريكي من شوطان كل شوط من عشرون دقيقة، ويتم إحتساب الوقت الفعلي لللعب، بمعنى أن يقوم الحكم بإيقاف إحتساب الوقت لأي سبب يتوقف به اللعب، كإحراز هدف أو خروج الكرة من الملعب، أو حدوث إصابة، وغيرها، الأمر الذي قد يجعل في النهاية زمن الشوط الفعلي قد يصل إلي أكثر من عشرون دقيقة، وذلك عكس كرة القدم التي يترك فيها للحكم سلطة تقدير الوقت الضائع في المباريات وإضافته في نهاية الشوط.



يتكون كل فريق من فرق كرة السلة من خمس لاعبين، بالإضافة إلى اللاعبين الاحتياطين خارج الملعب والتي يتم التبديل فيما بينهم عند توقف اللعب فقط، ويمكن لكل مدرب أن يطلب وقت لإرشاد لاعبيه لمدة دقيقة واحدة.
ملعب كرة السلة

يكون الشكل العام لملعب كرة السلة، على شكل مستطيل أبعاده ثمانية وعشرون متر طول، وخمسة عشرة مترعرض، وبه سلتان، تقع حوافها العلوية على إرتفاع عشرة أقدام من الأرض، وترسم مجموعة من الخطوط على أرض الملعب مثل خط الرمية الحرة، وخط الرميات الثلاثية، وتكون كرة السلة الخاصة بالرجال بوزن إثنان وعشرون أونسة، ومحيطها تسعة وعشرون ونصف بوصة، وللنساء ذات وزن عشرون أونسة ، ومحيط ثمانية وعشرون ونصف بوصة.
وظائف فريق كرة السلة

يتحرك لاعبون فريق كرة السلة في الملعب ويتخذون تشكيلات ووظائف ومهام داخل الملعب وهي في الأساس تكون خمس وظائف رئيسية كالتالي:
  1. لاعب هجوم خلفي: وهو يمتاز بالسرعة العالية، وقدرة كبيرة على تمرير الكرة، وكذلك ومراقبة الملعب، وتنظيم الفريق.
  2. لاعب الدفاع المسدد: وهو يقوم بمهمة مراقبة أفضل لاعب في الفريق المنافس، ومتابعته، وكذلك يقوم بالتسديد على سلة الخصم أثناء المباراة.
  3. لاعب الهجوم صغير الحجم: وهو يتم إختياره من اللاعبين ذو حجم الجسد الصغير، ويمتاز بالسرعة والقوة، والقدرة على المناورة، وهو يسلك الطرق القصيرة داخل الملعب، ويشق طريقه وسط اللاعبين بالمراوغة، والسرعة التي يمتاز بها، ويسدد على المرمى، أو يقطع الكرة من الفريق المنافس في عملية الدفاع.
  4. لاعب الهجوم قوي الجسد: وهو على عكس لاعب الهجوم صغير الجسم، حيث يمتاز بالجسد الطويل القوي، الذي يمكنه من شن هجمات قوية على الفريق المنافس، وهو دائما ما يتمركز فى منطقة قريبة من السلة.
  5. لاعب الوسط: وهو دائما ما يكون أطول أفراد الفريق طولا، وأكثرهم قوة ولياقة، وهو يلعب أسفل السلة مباشرة، سواء في الدفاع أو في الهجوم، حيث يسند إليه في الهجوم، عملية التسديد على سلة الفريق المنافس من الأسفل، أما في الدفاع فيقوم بإلتقاط الكرات المرتدة، وقطع الكرة من المهاجم، وكذلك من التسديد على السلة من منطقة قريبة، أو من أسفل.



موضوعات أخري تهمك



جميع حقوق الصور ترجع لاصحابها الاصليين.
اضافة رد

العلامات المرجعية

بحث عن كرة السلة تاريخ وقوانين وشرح لوظائف اللاعبين


« شركة مكافحة حشرات بالرياض بحث عن بر الوالدين شامل وقصص عن بر الوالدين »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صناعة الصلب الألمانية تحث الاتحاد الأوروبي على مقاومة تعرفات أمريكية على واردات الصلب درة الشرق أخبار الأمة العربية والاسلامية 0 03-02-2018 10:00 PM
حرس الحدود يعلن عن فتح باب التسجيل لوظائف عسكرية متعددة وردة ورديه النقاش العام 0 02-08-2018 01:10 AM
رابط وطريقة التقديم لوظائف الصحة على بند التشغيل الذاتي وردة ورديه النقاش العام 0 01-24-2018 03:10 PM
اجمل ما قيل عن الصمت بالصور , خلفيات عن الصمت والهدوء سحر الخيال منتديات الصور 0 12-17-2017 07:10 PM
ضوابط وقوانين القسم نيشان سبرينغ قانون المرآة " للاستشارات الزوجية والنسائية والقانونية" 9 02-28-2012 02:04 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 06:55 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل