تجارب مع رجيم البروتين.. لتعرفوا مدى فعاليته

مجتمع رجيم / وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة
كتبت : همس السهارى
-
البروتين.. -3052

تجارب مع رجيم البروتين ونتائجه

واحدة من الأشخاص الذين خاضوا تجارب مع رجيم البروتين وحققوا نجاحاً باهراً تحدثت عن تجربتها:

“بعد صراع دام لأكثر مع 14 سنة مع السمنة المفرطة، و بعد تجربة العديد من الأنظمة الغذائية التي لم تثبت فعاليتها، قمت بتجربة رجيم البروتين (اتكنز) وما شجعني على اتباع هذا الرجيم هو العدد الكبير من الأطعمة التي يسمح بتناولها أي أنني لن أشعر بالجوع أو الحرمان، فكلما شعرت بالجوع أو الرغبة بتناول طعام ما، كان باستطاعتي ايجاد بديل منخفض الكربوهيدرات ضمن جدول رجيم البروتين مما جعلني انظر لرجيم البروتين على أنه أسلوب حياة أكثر من كونه نظام غذائي، حيث استطعت انقاص 70 باوند (30 كيلو غرام) من وزني خلال 7 أشهر. لقد غير رجيم البروتين حياتي بشكل كامل، فأنا أشعر بأنني أصغر سناً وأكثر رشاقة وقد ساعدني رجيم البروتين على الوصول إلى هذه المرحلة عن طريق تزويدي بالطاقة اللازمة طوال اليوم عبر ما اتناوله من أطعمة غنية بالبروتين ومنخفضة الكربوهيدرات، فخياري المفضل من قائمة الأطعمة التي يسمح بتناولها كانت لازانيا الكوسا وكان لها الدور الأكبر في خسارتي للوزن.”

تجارب مع رجيم البروتين : رجيم البروتين علمياً

تم تصنيف رجيم البروتين على أنه رجيم غذائي سريع وفعال لقدرته على تحقيق خسارة سريعة للوزن تُقدر بحوالي 7 كيلو في 14 يوم فقط، حيث يعتمد الرجيم البروتيني في خطته للوصول للوزن المثالي على تناول كميات إضافية من البروتين و خفض الكربوهيدرات، مما يجبر الجسم على استهلاك دهون الجسم المخزنة كمصدر للطاقة بدلاً من الجلوكوز.

ومع انخفاض مستوى الجلوكوز في الدم تنخفض نسبة هرمون الأنسولين، وانخفاض هذا الهرمون يؤدي إلى إفراز الجسم لما يسمى بالكيتونات عن طريق الكبد، ويتم استخدام الكيتونات كمصدر للطاقة بدلاً من الجلوكوز مما يؤدي فقدان للوزن.

بالإضافة إلى تحقيقه للعديد من الفوائد الأُخرى مثل منع و تحسين بعض الظروف الصحية الخطيرة مثل مرض السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب والأوعية الدموية، و متلازمة التمثيل الغذائي بالإضافة إلى قدرته على تحسين نسبة الكوليسترول ومستويات السكر في الدم.

إلا أن هذه النتائج تم اثباتها على المدى القصير فقط؛ أي أنه من غير الممكن ضمان بقاء هذه التغيرات الايجابية على المدى الطويل. وقد أشارت دراسة حديثة لأن رجيم البروتين أثبت فعاليته في تحسين مستويات الكولسترول والغلسيريدات الثلاثية وأنه تفوق على النظام الغذائي منخفض الدهون التقليدي في تحقيق فقدان للوزن في غضون ستة أشهر.

اقرؤوا المزيد: رجيم البروتين بالتفصيل

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2