نبذة عن ريتشارد الثاني ملك إنجلترا

الملك ريتشارد الثاني ملك انجلترا، قد تولى الحكم في عام 1377م حتى عام 1399م، وقد كان ملك طموح له الكثير من التطلعات السياسية، وقد تميز عهد الملك بعدد...

مجتمع رجيم التنمية البشرية وتطوير الذات
علشأنك
اخر تحديث

نبذة عن ريتشارد الثاني ملك إنجلترا

نبذة عن ريتشارد الثاني ملك إنجلترا

الملك ريتشارد الثاني ملك انجلترا، قد تولى الحكم في عام 1377م حتى عام 1399م، وقد كان ملك طموح له الكثير من التطلعات السياسية، وقد تميز عهد الملك بعدد من الاضطرابات السياسية، وقد طالت حرب المئة عام صراع طويل مع فرنسا، وهذه نبذة عن الملك وكيف كنت فترة حكمه.

نبذة عن حياة الملك ريتشارد:
ولد الملك ريتشارد في فرنسا في 6 يناير عام 1367م، وقد حصل على الجنسيتين الفرنسية والر6 يناير عام 1367م، وقد حصل على الجنسيتين الفرنسية والبريطانية، من الاب ادوارد او كما كان يسمى الأمير الاسود، والام كينت، وقد كان له الكثير من الاشقاء، دوق اكسترا الاول، ادوارد انغوليم، جون هولاند، وقد تزوج من ان من بوهيميا، ايزابيلا من فالوا، وقد توفي في 14 فبراير عام 1400م وقد كان عمره 33 عام.

طفولة الملك ريتشارد:
كان ريتشارد الابن الأصغر لادوارد الأمير الاسود، وقد توفي شقيقه الأكبر ادوارد انغوليم، وهذا ما جعل ريتشارد في المقدمة لحكم البلاد، وعندما أصبح ريتشارد بعمر التاسعة مرض والده مرض شديد ومات في عام 1376م، ولصغر سن الملك خاف البرلمان من ان عم ريتشارد جون اوف جونت ان يستولى على العرش، لذلك تم اعتماد ريتشارد كملك للبلاد بسرعة.



حياة الملك ريتشارد:
كان الملك ريتشارد أحد أبناء ادوارد الأمير الاسود، وقد ولد في عهد جده ادوارد الثالث، وقد كان والده هو الوريث للعرش الذي كان يجلس عليه جده، ولكن موت والده المفاجئ جعل من ريتشارد المرشح الأول للعرش، فبعد وفاه جده علم 1377م، جلس ريتشارد على العرش وقد كان عمره حينها عشرة اعوام، ولكن بسبب صغر سنه فقد امسكت الحكومة زمام المجلس، وقد كان ريتشارد مجرد مراهق صغير عندما تعرض لأول مواجهة له وقد ثار الفلاحين عليه، ولكنه قد لعب دور كبير ضد هذه الثورة وقمعها وقد كسب احترام الكثير حينها.

بعد هذه الحادثة كان من المفترض ان يسيطر على زمام الحكم بنفسه ولكنه قد اعتمد على مجموعة صغيرة من الحاشية وهذا ما جعله غير محبوب، وتمت الإطاحة به من قبل ابن عمه هنري بولينغبروك الذي تولى عرش إنجلترا بنفسه.

فترة حكم الملك ريتشارد:
تم تتويج الملك بعمر العاشرة خوفا من ان يستولى عمه على العرش، وقد حكم الملك البلاد مع بعض المستشارين، ولكن أكثر اثنين كان يثق بهم الملك هم، السير سيمون دي بورلي وروبرت دي فير، دوق ايرلندا، وقد اكتسبوا الثقة الكبيرة من الملك وأصبحت سيطرتهم كبيرة في المملكة.

وقد كان وقتها حرب ما عرف باسم المئة عام بين إنجلترا وفرنسا مازالت مستمرة، ومن اجل ان يتم تمويل الحرب قام بفرض الضرائب على المواطنين وبنسب كبيرة جدا، مما أدى الى استياء الشعب منه، وقد خلف هذا الاستياء ثورة الفلاحين عليه عام 1381م، بقيادة وات تايلر وجون بول وجاك سترو، وقد كان ذلك التمرد سيخرج عن السيطرة الا ان ريتشارد والذي كان عمره حين ذاك 14 عام، ان يتم التفاوض مع المتمردين، وقد التقى بالكثير من الزعماء ووافق على الكثير من مطالبهم، ولكن المتمردين لم يتوقفوا عن السرقة والنهب والقتل، وحين ذاك قرر الملك قمع التمرد، وقد اتخذ هذا القرار بشجاعة كبيرة وفعلا تم هزيمة الثوار وانتهت الثورة، وقد اكتسب الكثير من الاحترام بعد هذا الموقف الرائع في هذا السن المبكر.
المصدر: مجتمع رجيم


kf`m uk vdjahv] hgehkd lg; Yk[gjvh


التالي
السابق