مشاهير اعترفوا بإصابتهم بمرض الإيدز

مرض الإيدز من الأمراض المعدية الخطيرة، والتي تنتقل إلى الإنسان من خلال الاتصال الجنسي أو الدم ، ويؤدي مرض الإيدز الى تدمير الجهاز المناعي للإنسان...

مجتمع رجيم التنمية البشرية وتطوير الذات
علشأنك
اخر تحديث

مشاهير اعترفوا بإصابتهم بمرض الإيدز

مشاهير اعترفوا بإصابتهم بمرض الإيدز

مرض الإيدز من الأمراض المعدية الخطيرة، والتي تنتقل إلى الإنسان من خلال الاتصال الجنسي أو الدم ، ويؤدي مرض الإيدز الى تدمير الجهاز المناعي للإنسان وعدم القدرة على محاربة الأمراض.

١-مشاهير اعترفوا بإصابتهم بالإيدز :
١- روك هدسون :
في شهر أبريل عام ١٩٨٥ اعترف روك هدسون بإصابته بمرض الإيدز وتوفي في نفس العام، وكان لإصابة هدسون بالإيدز تأثير كبير في انتشار صيت المرض في هذا الجيل وقتها وفي الولايات المتحدة الأمريكية

٢-إرفين ماجيك جونسون :
في عام ١٩٩١ قام لاعب كرة السلة الأمريكي الملقب بالساحر جونسون ارفين جونسون بإعلان اعتزاله، وغادر فريق لوس انجلوس بسبب إصابته بمرض الإيدز،ولكنه في عام ١٩٩٦ عاد موسما واحدا فقط ، أنا الآن فيعمل أرفين محللا رياضيا في القنوات الأمريكية ويمارس حياته بطريقة طبيعية .

٣- فريدي ميركوري
لاعب روك شهير ومؤسس فرقة كوين الشهيرة ، ترك بصمة بصمة كبيرة في عالم موسيقى الروك، اسمه الحقيقي فاروق بولسار من أصول هندية، في عام ١٩٨٧ أعلن فريدي إصابته بمرض الإيدز مما كان له إنعكاس حزين جدا على جمهوره، وتوفي في ٢١ نوفمبر عام ١٩٩١. .



٤- لاعب التنس آرثر روبرت آش:
يعتبر نجم التنس الأمريكي من أصول إفريقية آرثر روبرت آش أول أومريكي بفوز في بطولات الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا ويمبلدون المفتوحة للتنس، وكان قد أصيب بمرض الإيدز بسبب الدم الملوث الذي نقل له أثناء إجراء عملية للقلب المفتوح ، وكان يحاول محاربة هذا المرض ولكنه توفي في شهر فبراير عام ١٩٩٣ .

٥- نجم الراب الأمريكي إيزي إي:
اسمه الحقيقي إريك رايت مؤسس فرقة الهيب هوب ان دبليو إيه في نهاية فترة الثمانينات، أثارت أغانيه ثورة إجتماعية مازالت لها أثارا حتى اليوم، حيث كانت تعبر عن رفضهم للظروف المعيشية الصعبة ، وتوفي في ١٧ مارس عام ١٩٩٥ وكان عمره ٣١ سنة بسبب إصابته بمرض الإيدز.

٦- البطل الأولمبي الأمريكي غريغ لوغانيس:
في عام ١٩٨٨ أعلن البطل الأولمبي في ضمن سيرته الذاتية التي أعلنها عام ١٩٩٦ إصابته بمرض الإيدز، وكان كان غريغ قد حصل على ميدالية فضية وأربع ميداليات ذهبية في الغطس، ومازال حتى الأن يحاول العلاج من مرض الإيدز ويعمل مدرب للغوص .

٧- الممثل الأمريكي جيم جي بولوك
كان جيم جي لوك معروفا في فترة الثمانينات بأدواره الكوميدية في مجموعة من المسلسلات الأمريكية الناجحة ، وبرغم إصابته بمرض الإيدز في عام ١٩٨٥ إلا أنه يمارس حياته الطبيعية حتى الآن إلى جانب العلاج.

٨- الملاكم الأمريكي توني موريسون
بطل العالم السابق في الملاكمة للمنظمة العالمية الأمريكية، وهو من أشهر ملاكمين الوزن الثقيل، ربح حوالي ٥٢ مباراة للمحترفين في الملاكمة وخسر ٣ فقط ، ولكن مسيرة نجاحه توقفت في عام ١٩٩٦ بسبب إصابته بمرض نقص المناعة المكتسبة ، وتوفي في ١سبتمبر عام ٢٠١٣ نتيجة لإصابته بمرض الإيدز .

٩- الممثل الأمريكي والموسيقار مايكل جيتر
قام مايكل جيتر بتمثيل عدد كبير من الأفلام الضخمة ولكنه أصيب بمرض الإيدز في عام ١٩٩٦، وكان يحارب مرض الإيدز بشدة وعاش حياة صحية بعد إصابته بالمرض، وفي عام ٢٠٠٣ توفي جيتر نتيجة لإصابته بنوبة صرع.


١٠- بيدرو زامورا
من أوائل المشاهير الذين اعترفوا بإصابتهم بمرض الإيدز ، وبعد إصابته كان يقوم بالكثير من حملات التوعية ضد الإيدز ومكافحته، وكان الرئيس الأمريكي بيل كلينتون قد أشاد بجهود زامورا في مكافحة الإيدز وتقديم مثال إيجابي للتعايش مع المرض ، توفي زامورا في ١١ نوفمبر عام ١٩٩٤ عن عمر ٢٢ عاما .
المصدر: مجتمع رجيم


lahidv hujvt,h fYwhfjil flvq hgYd].


التالي
السابق