معلومات عامة عن منشأ و تكاثر الببغاء الأفريقي الرمادي الكاسكو

مجتمع رجيم / الإختراعات و العجائب
ثغرة فرح
اخر تحديث
معلومات عامة عن منشأ و تكاثر الببغاء الأفريقي الرمادي الكاسكو

الببغاء الأفريقي الرمادي الكاسكو -4820
لا يعتبر الببغاء الأفريقي الرمادي (الكاسكو) من الطيور التي يسهل انتاجها في المزارع او الأقفاص. على ما يبدو ان هناك فقر في المعلومات عن خصائص و تصرفات هذا النوع من الببغاوات اثناء فصل التكاثر في البرية. أفضل مصدر لإكتشاف أسرار الأفريقي الرمادي هو المربي ذو الخبرة في إنتاجه. إتبع نصائح و إرشادات شخص جرب بنجاح إنتاج هذه النوع من الطيور. على العموم سوف نعرض بعض المعلومات المتوفرة من المراجع العلمية و العملية.


تعيش الببغاوات الأفريقية الرمادية بشكل خاص في الغابات الإستوائية الأفريقية الممطرة كغابات السفانا في دول الجنجو و ساحل العاج و سرليون و تنزانيا غينيا و كينيا. لا يوجد في المناطق الإستوائية أربع فصول: فقط فصلين و يعرفان بالفصل الجاف و الفصل الرطب. يبدأ موسم تكاثر الببغاء الأفريقي الرمادي في طبيعته عادةً في الموسم الجاف من شهر ايلول (شهر 7) و ينتهي في شهر كانون الثاني (شهر 1) وفقا لموسوعة الطيور إصدار 2007.

هناك عدة سلالات من الأفريقي الرمادي أكثرها شهرة و إنتشاراً في بيوتنا و مزارعنا هو الأفريقي الرمادي من الجنجو (Congo African Grey) و يتميز عن السلالات الآخرى بذيله الأحمر.

دورة حياة الببغاء الأفريقي الرمادي

عدد البيض2– 4

ايام الحضانة

26-28 يوم

مغادرة العش

50-65 يوم

تعتمد على النفس (الفطام)

2– 3 اشهر

سن البلوغ

4 الى 7 سنوات

متوسط العمر

30 إلى 40 سنة

أبعاد القفص اثناء التكاثر

الطول: من 120 سم إلى 150

العرض: من 90 إلى 100

الإرتفاع: من 60 إلى 90

خصائص العش

يجب ان يأخذ شكل حرف L او Z

نصائح و ملاحظات عامة

ضع الزوجين في مكان أمن و هادئ بعيداً عن الطيور الأخرى و البشر، و لا تخترق خصوصيتهما دون سبب كالتنظيف و تقديم الطعام و الشراب.

إهتم في تزويد غذاء متنوع يحتوي على الفيتامينات و المعادن و الاحماض الامينية و إلجئ إلى المكملات الغذائية إن اِضطر الأمر. متطلبات الأفريقي الرمادي من معدن الكالسيوم أعلى من الطيور الأخرى.

قد تحتاج عملية التزاوج الى سنة او اكثر لذلك كن صبورا. أُنقل الزوجين الى قفص و مكان آخر إن لم تتم عملية التزواج.

صور الموضوع تعود لاصحابها الاصليين. المصدر:birdbud.com

التالي
السابق