الحيوانات الأليفة معلومات رائعة ومفيدة عن القطط لعشاق تربية القطط

مجتمع رجيم / التجارب والحلول المنزلية
ابتسامه لاتغيب
اخر تحديث
الحيوانات الأليفة معلومات رائعة ومفيدة عن القطط لعشاق تربية القطط

الحيوانات -4947


يسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال من موقع احلم معلومات مشوقة ومفيدة عن القطط ، لجميع عشاق تربية القطط والعناية بهم في المنزل، حيث استأنس الانسان القطط منذ اقدم العصور، فهي من الحيوانات الأليفة التي تضفي علي المنزل جو من البهجة والسعادة والمرح والتسلية ، وقد ورد حديث عن رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم في القطط ، حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة. حدثنا زيد بن الحباب. أنبأنا مالك بن أنس. أخبرني إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة الأنصاري، عن حميدة بنت عبيد بن رفاعة، عن كبشة بنت كعب، وكانت تحت بعض ولد أبي قتادة، أنها صبت لأبي قتادة ماء يتوضأ به. فجاءت هرة تشرب. فأصغى لها الإناء. فجعلت أنظر إليه. فقال: يا ابنة أخي! أتعجبين؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إنها ليست بنجس هي من الطوافين أو الطوافات)) .. والآن استمتعوا معنا بقراءة هذا الموضوع عن الحيوانات الأليفة وتربية القطط وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : عالم الحيوان .



تاريخ القطط

كان القط متوحشاً، استطاع قدماء المصريين منذ اكثر من 5000 عام استئناسه وتقديسه، وكانوا من شدة حبهم واهتمامهم الكبير بالقطط أنه اذا اندلعت النيران في منزل احدهم فإن اول شئ يقوم بانقاذه هو القط وعندما احتل الرومان مصر احتقروا القطط وسائر الحيوانات الأخرى التي كانت معرفة لدي قدماء المصريين ولم يقتصر تعظيم المصريين للقطط في تلك العصور في الحياة فقط، بل امتد الي ما بعد الموت، فكانوا يحنطون جثة القط وبدفنونها في موكب كبير حافل من الاحترام، وكان يشارك في تكاليف الجنازة كل اهل المنطقة التي عاش فيها القط .



اما اهل اوروبا في العصور الوسطي فقد عاملوا القطط معاملة سيئة جداً لدرجة أنهم كانوا يحرقون القطط السوداء ظناً منهم ان الساحرات كانت تتقمص اجساد القطط السوداء، وعندما جاء الاسلام اعطي عناية فائقة بالحيوان والرفق به ومعاملته معاملة جيدة، حتي ان الرسول صلي الله عليه وسلم قال : دخلت امرأة النار في هرة ربطتها فلم تطعمها ولم تدعها تأكل من خشاش الارض حتي ماتت ” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم .

سلالات القطط ومواصفتها الجسدية

والقط موجود في كافة انحاء العالم وتوجد منه حالياً ثماني سلالات وهي الحبشي والبورمي والفارسي والروسي والسيامي والانقري والمنك والالماني، وقد وقت الله تعالي القط جسماً يلائم طرق حياته ويساعده علي التواؤم مع البيئة التي يعيش فيها، ففي جسم القط 500 عضلة و 230 عظمة وفقرات عظمه تبلغ نحو الخمسين وفك القط مزود بأسنان شديدة وهي 24 في الصغر و 30 في الكبر وللقط 18 مخلباً يحملها 18 اصبعاً وهي موزعة خمسة مخالب في كل قدم من الامام واربعة مخالب في كل قدم من الخلف وهو يسير علي اصابعه بعد أن يطوي فيها مخالبه طياً، واذا سار يحرك قدمه اليمني مع رجله اليمنى ثم قدمه اليسرى مع رجلة اليسري بعكس الكلب والحصان .

واذا غضب القط هز ذيله واذا فرح اصدر مواء عميقاً من زوره وللقط اذن هي ارهف ما تكون سمعاً وهي تسمع مالا يسمعه الانسان وللقط شوارب طويلة في نهايتها اعصاب حساسية يهتدي بها في الظلام، وللقط عمر واحد وليس سبعة اعمار كما يقولون .






موضوعات أخري تهمك



جميع حقوق الصور ترجع لاصحابها الاصليين.

التالي
السابق