نبذة عن حياة ريتشارد الأول ملك انجلترا

الملك ريتشارد الاول ، او كما كان بعرف عنه باسم ريتشارد قلب الاسد ، قد حكم إنجلترا من عام 1189م الى عام 1199م ، و قد كان معروف بانه قائد عسكري عظيم و...

مجتمع رجيم / التنمية البشرية وتطوير الذات
علشأنك
اخر تحديث
نبذة عن حياة ريتشارد الأول ملك انجلترا

الملك ريتشارد الاول ، او كما كان بعرف عنه باسم ريتشارد قلب الاسد ، قد حكم إنجلترا من عام 1189م الى عام 1199م ، و قد كان معروف بانه قائد عسكري عظيم و محارب جسور ، و قد تولى الحكم مبكرا، فقد كان عمره عندما تولى قيادة الجيش هو 16 عام، بينما كان اخواته في تمرد ضد والده الملك هنري الثاني ملك انجلترا، وهذه بعض المعلومات عنه.

نبذة عن الملك ريتشارد
ولد الملك ريتشارد قلب الاسد، او ريتشارد الأول في 8 سبتمبر عام 1157م، في بريطانيا بقصر بومونت، ابوه الملك هنري الثاني ملك انجلترا، وأمه اليانور من أكياتين، وقد كان له الكثير من الاشقاء، اليكس من فرنسا، كونت بواتييه، دوقة ساكسونيا، دوق برياتاني، اليانور انجلترا، جيفري الثاني، جوان انجلترا، ماري من فرنسا، ماتيلدا من انجلترا، ملكة صقلية، ملكة قشتالة، وليام التاسع، وقد أنجب الملك ريتشارد الأول طفل واحد وهو، فيليب من الكونياك، وقد كان الملك كاثوليكي الديانة، وحكم البلاد مدة لا بأس بها، فقد مات في 6 ابريل عام 1199م في حادثة في شالوس، وقد كان عمره حينها 41 عام.

طفولة الملك ريتشارد الأول
ولد الملك ريتشارد في 8 سبتمبر عام 1157م، وقد كان الابن الشرعي الثالث لهنري الثاني ملك إنجلترا وزوجته اليانور من اكيتين، وقد كان له العديد من الاشقاء بما في ذلك، الأخ الأكبر هنري الملك الشاب والذي كان خليفة لوالده، وقد اعتقد الملك انه قضى طفولته في إنجلترا على الرغم من انه لا يتذكر كثيرا طفولته، ولكن لابد ان ريتشارد قد نشا ليكون شابا مثقفا ذو ذوق في تأليف الشعر.



وقد تم تتويج اخوه الأكبر هنري الملك الشاب ملك لإنجلترا خلال حياة والده، وفي عام 1170م قد تسلم رسميا مساعد ملك انجلترا، حتى ينتقل اليه اللقب والعرش بعد وفاة والده.

وقد كان ريتشارد منذ الصغر معروف بانه شاب شجاع، وقد ظهر عليه هذه العلامات منذ طفولته، وقد عرف انه في يوم من الأيام سيكبر ويكون محارب شجاع، فعندما كان عمره 16 عام تولى قيادة الجيش وقد انضم الى اشقائه في التمرد الكبير ضد والدهم في عام 1173م، وقد كان تحريض التمرد من قبل هنري الملك الشاب ضد والده، لأنه أراد ان يسيطر بشكل مستقل على جزء من الاقليم، ولكن فشل التمرد لذلك ذهب ريتشارد الى والده ليتوسل اليه حتى يعفو عنه، وقد تم منحه قبلة السلام، وقد أعطاه والده السيطرة على اكثر من قلعة في بواتو وأيضا نصف دخل اكيتاين، وفي عام 1183من مرض هنري الملك الشاب مرض شديد وتوفى على اثر هذا المرض، وهذا التحول الغير متوقع قد جعل ريتشارد وريث للعرش.


حكم الملك ريتشارد
توفي الملك هنري الثاني في 6 يوليو عام 1189م، وقد تم تنصيب الملك ريتشارد الأول على العرش كملك لإنجلترا، ويقول بعض المؤرخين ان الصراعات بين ريتشارد والملك هنري هي التي عجلت بوفاة الرجل العجوز.

بعد ان أصبح ريتشارد الملك لم يكن لديه أي طموح، فلم تكن له أي خطة لنظام الحكم الملكي في انجلترا، ولكنه وضع عينه على الحرب الصليبية الثالثة، والتي قادها ضد القائد صلاح الدين الايوبي للاستيلاء على القدس عام 1187م، ومن اجل تمويل الحملة الصليبية قد اجبر أصحاب المناصب الرسمية من دفع مبالغ ضخمة جدا من اجل الاحتفاظ بمناصبهم، وقد أفرغ معظم مخازن والده ورفع الضرائب، حتى انه باع الكثير من الأراضي ليصل الى طموحه.

التالي
السابق