افضل طرق ازالة شعر الوجه

مجتمع رجيم التنمية البشرية وتطوير الذات
الكاتبة: يجيبك غلاك

افضل طرق ازالة شعر الوجه

ازالة شعر الوجه نهائيا بالنشا ، ازالة شعر الوجه نهائيا من اول مرة ، ازالة شعر الوجه بالعسل ، ازالة الشعر من الوجه نهائيا في مرتين ، ازالة شعر الوجه بالحلاوة ، خلطة لازالة شعر الوجه نهائيا مجربة ، ازالة شعر الوجه للبنات


تجربة الخلطات الطبيعية الآتية لإزالة شعر الوجه، لكن في الحالات المتطورة ننصحكِ باستشارة طبيب.

هذه الخلطات الطبيعية تساعدكِ في التخلص من شعر الوجه، كما لها فوائد عديدة في تنعيم البشرة وتنقية الوجه</p>قناع البطاطا والعدس لإزالة شعر الوجه

يساعد مكون الكاتيكولاز الموجود في البطاطا على تبييض بشرتك. لكن إذا أضفتِ العدس للبطاطا، فستستطيعين إزالة الشعر الزائد، وتبييض البشرة. لهذا القناع، أنتِ بحاجة إلى العدس الأصفر والبطاطا، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل، والقليل من عصير الليمون. اطحني العدس حتى يصبح عجينة، ثم اهرسي البطاطا لاستخلاص العصير منه، وأضيفيه فوق العدس مع ملعقة صغيرة من الليمون والعسل.
طبّقي الخليط على مناطق الشعر واتركيه لمدة تتراوح بين 15 الى 20 دقيقة حتى يجف. بعدها افركي المزيج عن وجهكِ بأصابعك، قبل غسله بالماء البارد.
نصيحة مهمة: تُعتبر هذه الخلطة مناسبة لكل أنواع البشرة، إلا أنّ أصحاب البشرة الحساسة، ننصحهنّ بالابتعاد عن استخدام علاج البطاط، لأنه سيؤدي إلى مزيد من الحساسية.


قناع بياض البيض لإزالة شعر الوجه

يُشتهر البيض بأنه مليء بالبروتين، الذي يغذي الكولاجين ويعزز احتياجات بشرتك. كما أنه عنصر أساسي لإزالة شعر الوجه. يكفي مزج بياض البيض مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر، للحصول على مزيج سلس. ضعي الخلطة على وجهكِ واتركيها لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة. عندما يجف القناع اقشريه بسرعة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد بعد التقشير. للحصول على أفضل النتائج، كرري هذا العلاج مرتين على الأقل في الأسبوع.
نصيحة مهمة: هذا القناع لا يصلح إذا كنتِ تعانين حب الشباب، إذ يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام، وزيادة خطر التهاب الحبوب.


قناع الليمون والعسل لإزالة شعر الوجه

اذا كنتِ تعانين البشرة الجافة وتريدين إزالة شعر وجهك، هذه الخلطة ستناسبك. امزجي ملعقتين كبيرتين من السكر، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون. سخّني الخليط حتى يصبح متماسكًا كالعجينة. طبّقي العجينة على الشعر ومن ثم اسحبيها بالاتجاه المعاكس للشعر.

نصيحة مهمة: هذا الشمع الطبيعي هو أقل خطورة بكثير على بشرتك، من تلك الشموع المصنوعة من المواد الكيميائية، لكنه قد يؤذي البشرة الحساسة.


طريقة إزالة الشعر بالنشا

يمكن استخدام النشا لإزالة الشعر من عدة مناطق في الجسم، مثل الوجه، والمنطقة الحساسة، وشعر اليدين والقدمين، وتتم طريقة الإزالة كالتالي:

المكونات

أربع ملاعق كبيرة نشا ذرة.
بياض بيضتين.
قطع قماش صوفية.
ماء ورد أو عسل أو لبن زبادي.

طريقة التحضير

نمزج بياض البيض مع النشا ونخلطهم بشكلٍ جيد.
ندهن المنطقة المراد إزالة الشعر منها بالمزيج، ونتركها لتجف.
نُحضر قطع قماشية مصنوعة من الصوف الخفيف، ونضعها فوق المناطق المدهونة بالمزيج، ونبدا بنزعها، وسنلاحظ الشعور بلسعات ألم خفيفة، نتيجة خروج الشعر من جذوره.
نغسل المنطقة بماءٍ بارد، بعد إزالة الشعر مباشرةً.
نغمس قطعة قطن بماء الورد، أو العسل، أو لبن الزبادي، وندهن المنطق المنزوع منها الشعر بلطفٍ وعناية، حيث تعمل هذه المواد على تهدئة البشرة، وتفتيحها، وتصفية لونها، خصوصاً بعد إزالة الشعر منها.
تتميز طريقة إزالة الشعر بالنشا بأنها تقلل من عدد الشعر الذي ينمو في المرات القادمة، ويجعله أقل كثافة وأكثر نعومةّ، لكن يمنع استخدامه من قبل أصحاب البشرة الحساسة

التالي
السابق