الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

رابطــــة رشيقــات مصـــ 2008ــــر ... معــا نحـو صيــف رشييق

الصورة الرمزية didi21
didi21
رحيق الورد
قديم 07-28-2008, 01:38 AM
#853
درس اليوم للحلوين
ربنا يهديهم يارب

بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صلى وسلم وبارك على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم المبعوث رحمة للعالمين.....



يقول الله تعالى:


(فَلْيَنْظُرْ الِإنْسَانُ إِلَى طَعَامِه)





إذا كنت تعتقدين أنك بكبسولة أو حقنة أو عشب معين سوف تقضي على دهون جسمك دون عوده ..فأنت مخطئة
إذا كنت تعتقدين أنك سوف تستمرين علي عاداتك السيئه في تناول الطعام بدون حساب وأنك بذلك سوف تتخلصين من السمنه .. فأنت مخطئة
إذا ظللت على كسلك وخمولك وجلوسك أمام التلفاز تأكلين بالساعات وتعتقدين أن سمنتك سوف تغادر جسمك ..فأنت مخطئة


ولكن أنت مطلوب منك الكثير لكي تودعي سمنتك وتتخلصي من دهون جسمك وتستعيدي رشاقتك
مطلوب منك ::

-أن تغيري أسلوب حياتك وتصبحي إنسانة جديدة مدى الحياة.
-أن تغيري من عاداتك السيئة في تناول الطعام بدون حساب.
-أن تودعي الكسل والخمول وتصبحي إنسانا نشيطا مواظبا علي ممارسة الرياضه والمشي.
-إرادة قوية وعزيمة صادقة لمحاربة السمنة المحصنة بالعزم والإصرار.
-ألا يدب الملل إلي نفسك أو يتسرب اليأس إليك فالطريق طويل طويل .. والخصم قوي وشديد ولن تستطيعي أن تقضي عليه في أسابيع أو شهور.

- في مكافحة السمنة اتبعي أسلوب الخطوة خطوة وابتعدي عن أسلوب القفز واستعجال النتائج.. حتي لا تجهدي فتيأسي.


دعينا نسميها معركة .. نعم معركة بينك وبين هذه الدهون المكدسة في جسمك وفي هذه المعركة إما أن تكوني أنت المنتصرة علي هذا العدو المسمي بالسمنة وتطرديه من جسمك وتقولي له: وداعا . وإما أن تنتصر عليك هذه السمنه اللعينه وتستمر في تضخمها وفرض سلطانها عليك وتستمري أنت مقطوعة النفس تشكين أنين المفاصل وآلام النفس ... وهنا تقول لك السمنة.. وداعا لصحتك .




أسلحة محاربة السمنه والتخلص منها :

أولا ::النظام الغذائي (الريجيم ) ذو السعرات الحرارية المقننة والمحمدودة في كمية السكريات والنشويات والدهون .. وهذا أقوي الأسلحة و أحسن الوسائل لعلاج السمنة
يقول تعالي (.. وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين)الأعراف: 31
ويقول الرسول صلي الله عليه وسلم " ما ملأ ابن آدم وعاء شر من بطنه... "


ثانيا :: المواظبه علي ممارسة الرياضه في الهواء الطلق وخاصة رياضة المشي والبعد عن الكسل والخمول وركوب السيارات .. وهذه الوسيلة لا تقل أهميه عن الوسيلة الأولي


وقبل هذا وذاك هناك سلاح مهم لا بد من استخدامه في هذه المعركة وهو سلاح العزيمة القوية والنية الصادقة و الإرادة والتصميم وعدم الملل أو اليأس


الصورة الرمزية didi21
didi21
رحيق الورد
قديم 07-28-2008, 01:48 AM
#854
كيف اتخلص من السمنه

الكمــــــــون
Cuminum Cyminum
لمحاربـــــــة السمنــــــــــــــــــــــة وذلك بنقــــــع قليل من ( الكمــــــــون عيدان ) في كوب ماء مغلي مع ليمونة مقطعة حلقات ويترك طوال الليل ثم يشرب الماء ( على درجة حرارته وهو طبعاً سيكون بارد في الصباح ) على الريق

طريقة أخرى مجربة وينصح بها الكثير من الأطباء
للتخسيس مغلى ورق العنب 3 مرات فى اليوم

التفاح: وهو من الفواكه المفيدة للجمال عند أكله فهو يضفي على البشرة رونقا وجمالا، ويجدد النشاط ويبعث الحيوية للجسم دون زيادة في الوزن، وهو سريع الهضم .

• الجزر: يمدك ببعض العناصر الأساسية دون أن يضر النظام الغذائي السليم.

• عسل النحل: ويعتبر من الأغذية السحرية، فهو علاج للعديد من الأمراض والمتاعب الصحية ومنها السمنة، وهو أفضل غذاء لعلاج السمنة عند تناول ملعقة منه صباحا يتبعها فنجان من الشاي.

• الكراث: وهو مفيد جدا للصحة لأنه غني بفيتامين (ج) وكثرة تناوله تخفف البدانة.

• الكرفس: يؤكل مع السلطة، أو يؤكل مطبوخا مع الحساء، أو يُشرب كعصير بعد أن تعصر عروقه، وهذا العصير غني بالفيتامينات، ودائما يُدرج في جداول وصفات غذاء مكافحة السمنة.

• الكرنب: يتميز بطعمه المستساغ، ويساعد على التخلص من السمنة ويعتبر من أكثر الخضراوات ثراء بالفيتامينات والعناصر المهمة للجسم.

• اللبن الرائب: وهو غني بالبروتين الذي يغذي الجسم.
• الليمون: ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمونة مقطعة حلقات، ويترك المنقوع طوال الليل وفي الصباح يشرب على الريق.

• السبانخ: وهو من الأغذية التي تمد الجسم بالمواد الغذائية دون الخوف من السمنة.

• البرتقال: مفيد أيضا للتخلص من السمنة.

لا اله الا الله
سيدنا محمدا رسول الله


الصورة الرمزية didi21
didi21
رحيق الورد
قديم 07-28-2008, 01:52 AM
#855
هناك ثلاثة أنواع من الريجيم الغذائى.. ريجيم التسمين الذى يهدف إلى زيادة الوزن، وريجيم التنحيف لخفض الوزن، بالإضافة إلى ريجيم الاتزان الذى يحافظ على وزن الجسم يحدد الإنسان نوع الريجيم الغذائى المناسب له، فإذا كانت السعرات التى تحصلين عليها مساوية لما تفقدينه عليك اتباع "ريجيم الاتزان" وإذا كانت أكثر فأسرعى بعمل "ريجيم التنحيف"، أما إذا كانت السعرات المتناولة أقل من التى تفقد فيجب اتباع "ريجيم التسمين".

لا اله الا الله
سيدنا محمدا رسول الله

الصورة الرمزية didi21
didi21
رحيق الورد
قديم 07-28-2008, 01:55 AM
#856
نظام د. جو ريتشارد لخفض الوزن

يعتبر نظام د. جو ريتشارد من أشهر نظم الوزن الزائد، الذى بدأ فى الولايات المتحدة الأمريكية ومنها انتشر إلى بعض المدن الأوروبية مثل باريس وميونخ وشتوتجارت وبازل وغيرها، بعد أن ثبت نجاح هذا النظام فى إنقاص الأوزان الزائدة لدى الرجال والنساء والأطفال أيضاً.


ويعتمد هذا النظام على تناول أنواع مختلفة من الأغذية التى تعطى ما يعادل 1200 سعر حرارى/ طاقة يومياً بالنسبة للنساء، 1600 سعر حرارى طاقة/ يومياً بالنسبة للرجال، 1700 سعر حرارى طاقة/ يومياً بالنسبة للأطفال. وتتكون المواد الغذائية فى هذا النظام من بروتينات بنسبة 44%، 50% كربوهيدرات، 6% دهون، وبهذا يوفر للجسم جميع العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على حيوية الجسم ونضارته.ومن مميزات هذا النظام الغذائى الشهير أنه يعطى الإنسان حرية اختيار غذائه حسب رغبته بشرط المحافظة على عدد الوحدات الحرارية وعدم تجاوزها.


وتحتوى قائمة د. جو ريتشارد على ثلاث وجبات غذائية


الإفطار:

يبدأ بتناول ثمرة فواكه واحدة على الريق وزنها حوالى 100 جرام مع بيضة واحدة وقطعة خبز محمصة تزن حوالى 30 جراماً وملعقة عسل نحل وكوب من الشاى أو القهوة مع الحليب بدون سكر.


الغداء:

يتكون من مائة جرام من صدر الدجاج المشوى مع طبق من سلطة الخضراوات المكونة من "مائة جرام جزر مسلوق ومائة جرام بطاطس مسلوقة و50 جرام خيار".

ثم تناول أى ثمرة من الفواكه المتوافرة بعد مرور ثلاث ساعات على الأقل، ويسمح بتناول كل أنواع الفواكه ما عدا العنب والموز.


العشاء:

يتكون من قطعة سمك مشوية أو مسلوقة حوالى مائة جرام مع أربع زيتونات و20جرام خبز محمص. قبل النوم:يمكن تناول ثمرة فواكه أو كوب من اللبن المنزوع الدسم "الرائب".
ويسمح هذا النظام بحرية تبديل وتغيير المواد الغذائية التى تحتويها القائمة على ألا تتجاوز تلك الوجبات عدد الوحدات الحرارية المسموح بها. والجديد فى نظام د. جو ريتشارد أنه يسمح بتطبيق جماعى لهذا النظام مع مجموعات من ذوى الأوزان الزائدة، ويتم خلالها التعرف على مشاكلهم النفسية وحلها وكذلك ممارسة أنواع خفيفة من الرياضات البدنية المناسبة.

ونجح هذا النظام فعلاً فى إنقاص الوزن الزائد لتلك المجموعات، لذلك يطبق هذا النظام على نطاق واسع فى معاهد التغذية المتخصصة.
كما يمكن بسهولة وصفه ومتابعته بمعرفة الأخصائى، وكذلك يمكن تطبيقه بشرط معرفة المحتوى الطاقى لأنواع الأغذية المختلفة.
الصورة الرمزية didi21
didi21
رحيق الورد
قديم 07-28-2008, 02:00 AM
#857


الريجيم اليابانى


يرى الكثير من أخصائيى التغذية أن المطبخ اليابانى من أكثر المطابخ توازناً على المستوى الصحى فى العالم؛ فاليابانيون يأكلون نوعية أفضل من الطعام وبكمية أقل من معظم المطابخ الأخرى، ويرجع البعض كثرة المعمرين اليابانيين إلى نمطهم الغذائى الصحى، ويذكر أن كمية السمك التى يأكلها اليابانى تبلغ 50 ضعفاً لما يأكله الأوروبى.. كذلك فإن كمية الأرز التى يأكلها تبلغ 17 ضعفاً لما يأكله الأوروبى، أما الحبوب التى يتناولها فتبلغ 3 أضعاف ما يتناوله الشخص فى أوروبا ولا تزيد الوحدات الحرارية التى يستهلكها اليابانى يومياً على 1200 وحدة بينما ترتفع لتصل إلى 2400 فى أوروبا وتزيد على ذلك فى معظم الدول العربية.

الريجيم اليابانى يفقد من 4 إلى 5 كجم

ويؤكد أنصار الريجيم اليابانى أن متبعه يفقد من 4 إلى 5 كيلوجرامات من وزنه خلال شهر دون أن يؤثر ذلك على نشاطه العام، بل على العكس من ذلك فالنظام يمنح طاقة كبيرة ويحول دون بروز البطن "الكرش" فهو مثالي لمكافحة الانتفاخ، ولكن يتوجب على من يختار اتباع هذا الريجيم مدة تزيد على أربعة أسابيع أن يتناول فرصاً إضافياً من الحديد.مبادئ الريجيم اليابانى- اعتماد الأرز مصدراً للسكريات النشوية بدلاً من الخبز والأرز يساعد على التمتع بالطاقة وممارسة الرياضة دون أن نعانى من نوبات الجوع بشرط أن يتم تناوله مطهواً على البخار بدون إضافة مواد دهنية.

- من الأفضل اختيار الأرز اليابانى أو التايلاندى والابتعاد عن الأرز الأمريكى. - الإكثار من تناول السمك والبيض والسلمون والجمبري وثمار البحر الأخرى فهذه الأطعمة توفر للجسم نوعاً جيداً من الحوامض الدهنية التى تساعد على خفض معدل الكوليسترول فى الدم ومن الضرورى تفادى تغليفها بالطحينة أو تناولها مقلية.
- التعويض عن النقص الحاصل فى الكالسيوم نتيجة فقر الريجيم اليابانى للألبان بتناول مياه معدنية غنية بالكالسيوم أو أقراص كالسيوم يومياً أثناء اتباع الريجيم.
- تناول 2 ثمرة فاكهة يومياً للحصول على الفيتامينات.
- استخدام عبوات الطعام التى يستخدمها اليابانيون لتناول الطعام فهى تجبرنا على انتهاج طريقة مختلفة فى الأكل؛ فبواسطتها نأكل لقيمات أصغر حجماً وكميات أقل ببطء، إضافة إلى أنها مفيدة لعملية الهضم فلا نشعر بالانتفاخ مع نهاية الوجبة.
الحفاظ على التوازن الغذائى:
يسمح هذا النظام بفقدان الوزن الزائد مع الحفاظ على التوازن الغذائى؛ فالقسم الأكبر من الوحدات الحرارية يأتى من الأرز ومن البروتينات ذات النوعية الجيدة كالأسماك، أما الأملاح والفيتامينات فيمكن تأمينها عن طريق الفاكهة اليومية. ومما يؤخذ على هذا النظام فقره إلى الخضار الذى يحرم الفرد من الألياف الغذائية ويعرضه للإصابة بالإمساك، خاصة إذا كان يتناول الأرز يومياً.
ويرى الأطباء أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول ينحصر استهلاكهم للجمبري على ثمرة واحدة يومياً.
نموذج للريجيم اليابانى لمدة أسبوع: الإفطار:- كوب لبن خالى الدسم+ ثمرة فاكهة. الغداء:- طبق صغير من سلطة الطحالب والخيار.
- 8 قطع من السوشى "قطعة من السمك المسلوق الملفوف برقاقة أرز صغيرة" أو شريحة كبيرة من السمك أى نوع.
- ثمرة فاكهة.
العشاء:
- طبق كبير من الحساء اليابانى متوفر فى السوبر ماركت.
- أو سوكى ياكى "بصل ملفوف ومجموعة أعشاب ذات نكهة طبيعية مضاف إليها قطعة صغيرة من السمك".
الصورة الرمزية قطرالندى87
قطرالندى87
وردة محترفة
قديم 07-28-2008, 02:02 AM
#858
السلام عليكم ورحمه الله

والله بجد كلكم وحشتوووووونى وانا عارفه ان رخامتى وحشتكم
مبرووووووووووووووك على النيولوك للمنتدى جامد بجد خاصه التطورات الهايله دى

اسفه انقطعت فترة بسبب النت الله يسامحهم بقي للى بيقطعوه عليا معرفتش اربي صحيح

رووووووووووونى وديدىىىىىىى وهند ومايوها وايه ونوسا عاملين ايه يارب تكونوا بخيررر
انا عارفه يظهر ان كلنا نمنا فى الخط وانا اولــــــــكم اهىء اهىء
والله ربنا وحده للى يعلم بحالى فى اللحظة دى للى خسيته فى شهر زديتو تانى فى4 ايام ( مفيش هنا ايموشن بيعيط لييييييه)
ماصدقت انى نزلت ل 98 زدت تانى 100 ( اعملوا نفسكم مش شايفين حاجه


المهممممممممم انى نجحت الحمدلله والموسيقى ان فرح اخويا الاسبوع الجاى ان شاء الله وانتوا عارفين بقي تعب الاعصاب والضغط
ياااااريت نرجع نشجع بعض تاااااااااانى وانا ان شاء الله ناويه اعمل رياضه وارجع تانى فى خلال الايام دى وهقولكم عالوزن يوم الجمعه

طمنوووووووووووووونى عليكممممممم
وانا هابقى ادخل دايل اب وامرى لله المهم اتابع معاكم
تحياتى لكل بنووووووووتة بتدخل هنا من الكبير للصغير

ربنا معااااااااااااااااانا
اضافة رد

العلامات المرجعية

رابطــــة رشيقــات مصـــ 2008ــــر ... معــا نحـو صيــف رشييق


« محتاجة أنحف بعد ولادتي جسم التفاحه »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خـــطـــــــوات جـــــادّة نحـو الهــــــدف ..¦ ¦ |•♥•| لـ ح ـن الفرح ..ღ أرشيف رجيم 33 10-23-2012 01:45 AM
أنـا شـايـفـتـك بـس ويـن ..؟؟ ✿ موكآ فرآولة ✿ مسجات الجوال 8 06-27-2010 05:06 PM
مصـــ أم الدنيا ـر.... سعادتى فى رضا ربى سفر سياحة فنادق منتجعات 14 07-09-2009 10:02 PM
ابشـتري وقـت ويـن أسـواق بيّـاعـه..! روح الجوري التنمية البشرية وتطوير الذات 9 07-08-2009 10:01 AM
تبـيني / اعتــذر /؟ ( آســف )، لكن وش هـي الزلـه ؟؟ مررروه فيض القلم 10 11-01-2008 05:18 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 06:53 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل