2008 ...

بصى يا هنود:04a97f13: عايزه تخسى صح

وفى وقت قياسى:3df3e2d4: اعملى اللى

حاقولك عليه:4412144b: ووالله حتكسبى وده عن تجربه:233cd70a:






بصى يا هند وكل البنات :baa60776::baa60776::baa60776:إتباعك لنظام غذائي

قاسِ ليس بالضرورة أن يوصلك لنتيجة ممتازة في عملية

الرجيم ، وذلك إذاِ لم تكوني على علم كافٍ بأسس الرجيم

الناجح .

ويفيد خبراء التغذية، :d1eef220:بأن عدم النوم بشكل كافٍ يجعل الجسم يبدأ في البحث:04a97f13: عن طرق أخرى لإيجاد الطاقة،‏


أهمها تناول المزيد من الطعام بغرض البقاء مستيقظاً‏، :20f27c58:لذلك يجب النوم يومياً من سبع إلى تسع ساعات ليلاً‏.

ويشير الخبراء إلى أن الاعتقاد السائد من قبل الكثيرات بأنهن إذا قيدن أنفسهن بنظام غدائي صارم،:20f27c58: بدون ممارسة الرياضة، سيفقدن وزنهن، :07baa27a:ولكن الحقيقة هي أنه لابد من ممارسة الرياضة :20f27c58:بجانب النظام الغذائي


لكي يتخلص الجسم من الوزن الزائد عنه‏.

علشان كده مش لازم اعتبار الطعام عدواً لنا وأن نتناوله


بطريقة صحية، :04a97f13:لأن الهدف من فقدان الوزن هو الحصول على جسم صحي‏، :04a97f13:بالإضافة إلى عدم التخلي عن الوجبات الرئيسية،:04a30356: لأنه دون وقود لن يعمل الجسم بشكل جيد وبالتالي تكون عملية حرق الدهون:efb50fe2: بطيئة‏.


مش بس كده لا كمان
عندما يصاب الناس بالكآبة فهم في أغلب الأحيان يفقدون الطاقة أو الحافز.:3070242c: ونتيجة لذلك، يصبحون أقل نشاطا. :875328cc:وقد يجد المصابون بالكآبة الحادّة صعوبة في القيام بالمهام البسيطة :17f0f3b0:مثل النهوض، وارتداء الثياب في الصباح. عموما، :6360f60e:كلما قلت المهام التي تقوم بها كلما زادت مشكلة الكآبة.



لذا، من المهم زيادة مستوى نشاطك :4e5dd44a:بالتخطيط للنشاطات


اليومية البسيطة (ومثال على ذلك: التسوّق، قيادة السيارة،

البستنة، كتابة الرسائل، وبعض المهام المنزلية البسيطة). :4e5dd44a:احتفظ بمفكرة للنشاطات! كذلك قم بعمل نشاطات مع أشخاص آخرين، :efb50fe2:هذا يمكن أن يساعد على تحفيزك عندما

لا تشعر بعمل الكثير.





إن تخطيط النشاطات يساعدك على القيام بعمل أشياء تمنحك شعورا بإنجاز شيء ما، ويساعد على إبقائك نشيطا. يمكن أن يساهم النشاط البدني والاجتماعي في منع الكآبة أو تدني الشعور بالنشاط . حيث ينسحب الناس الذين يصابون بالكآبة من عائلتهم وأصدقائهم المقرّبين. ونتيجة لذلك، يشعرون بأن لديهم فرص أقل للشعور بالاهتمام بالآخرين.



من المهم جدا مواصلة الارتباط مع العائلة والأصدقاء المقرّبين، :0eeeff42:وقبول الدعوات من الآخرين، بالرغم من أنك قد لا تشعر برغبة بالذهاب. :70bff581:حيث يعاني الناس المعزولون اجتماعيا


أكثر من غيرهم من خطر تطوير الكآبة ويأخذون وقتا أطول

للتعافي.

:8dcf9699:
ولا يعني النشاط البدني أن تركض مسافة عشر أميال أو تقوم بنشاطيفوق طاقتك-:64caf316: قم بالتنزه في الحديقة العامة، أو :8c460310:أذهب لشراء صحيفتك من المتجر القريب.


:8c460310:
كيف تصبح أكثر نشاطا؟
إنّ الخطوة الأولى لوضع خطة للنشاط هي بإدراج النشاطات


التي تقوم بها بشكل يومي.

1. أكتب نشاطاتك المنتظمة أولا، مثل (الاغتسال، تناول الفطور، تناول الغداء الخ). ثمّ حاول ملئ أوقات الفراغ.

2. ضع نشاطا واحدا متميزا كل يوم.

3. ضع نشاطا متميزا في الصباح وأخر في المساء.
حاول التمسّك بخطتك قدر الإمكان، ولا تشعر بالانزعاج إذا لم تتمكن من القيام بذلك. قم بالانتقال إلى النشاط التالي.

عاوزه تخسي في فترة قليلة اشربي مياه بكميات كبيرة امشي في اليوم على الاقل ساعة كلي بس بكميات قليلة والاهم انك تاكلي الاشياء المفيدة وحاولي انك تاكلي فاكهة كثير ممكن تغنيكي عن وجبة وممكن تكون ثلاث حبات تكفي لوجبة كاملة


نصائح مفيدة لتخفيف الوزن:

• لا تذهبي إلى النوم وأنت تشعرين بالجوع، ولكن في نفس الوقت لا تأكلي وجبة كبيرة ودسمة قبل النوم مباشرة.



• مارسي التمارين الرياضية بانتظام، ولكن لا تمارسي الرياضة قبل النوم مباشرة بحيث يكون آخر تمرين رياضي قبل النوم بثلاثة ساعات على الأقل.



• تجنبي الكافيين، تجنبي تناول الكافيين قدر الإمكان و حاولي الاستعاضة عنة بتناول العصير الطبيعي.


• إذا كنت تواجهين مشاكل الأرق عند خلودك للنوم مساء، في هذه الحالة تجنبي النوم أثناء النهار.



• حاولي تطوير بعض العادات المريحة قبل النوم، مثل أن تأخذي حمام ساخن قبل النوم ليعطيك شعورا بالاسترخاء أو حاولي أن تقرئي لبعض الوقت قبل أن تنامي.



• إذا لم تستطيعي النوم فلا تبقي في السرير، إذا لم تستطيعي النوم انتقلي إلى الجلوس في غرفة أخرى و اشغلي نفسك بأي عمل إلى أن تشعري بالنعاس.



هل يمكن أن تساعدنا بعض الأطعمة على إحراق المزيد من السعرات؟

نعم وإليك القائمة:

فاكهة الكريب فروت

تقترح الأبحاث بأن هذه الثمرة الحامضية يمكنها أن تساعد في تخفيف الوزن. حيث وجدت أحدى الدراسات في عيادة سكريبز بـأن تناول نصف ثمرة الكريب فروت أو شرب عصيرها مع وجبات الطعام (دون تغير عادات الأكل) يمكن أن يخفف الوزن بأكثر من ثلاثة باوندات في 12 أسبوع. ويعتقد العلماء بأن فاكهةَ الكريب فروت تنزل مستويات الانسولين، التي تكبح حافزك لتناول طعام خفيف. وبالطبع، كلما خففت من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس، والشوكولا، كلما كان من الأسهل فقدان الوزن.

ملاحظة: إذا كانت فاكهة الكريب فروت حامضة بالنسبة لك، قومي برش بعض سكر الريجيم فوقها.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر، الاختيار الأفضل ليس لأنه يهدئ الأعصاب فقط، بل لأنه يقي من السرطان، والعديد من الأمراض. كما أنه يحفز الأيض. ويقول الخبراء بأن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على حرق 70 إلى 80 سعر حراري يومياً. وهذا ليس سيئاً أبداً.

الأطعمة كثيرة التوابل

حل تحب الأكل الحار؟ اسمع هذه الأخبار الجيدة: إن أكل الأطعمة كثيرة التوابل يمكن أن يساعدك على حرق الدهون أكثر. الأطعمة الحارة تجعلك تعرق وترفع معدل نبضات قلبك، الأمر الذي يزيد من مستوى الأيض بشكل مؤقت. فلا تتردد بوضع القليل من الشطة لتحفز جسمك.

لبن قليل الدسم/ خالي الدسم

بالإضافة إلى بناء عظام قوية، يمنع الكالسيوم إنتاج كالسترول، هرمون يخبر الخلايا بزيادة الدهون أكثر. وجدت عدة دراسات بأن دمج منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم ضمن حميتك يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن أكثر.

الماء

تخلي عن كوب الماء وسوف يكون من الصعب عليك فقدان الوزن. فالجفاف يبطئ الأيض، ويمكن أن يؤدي إلى اشتهاء السكريات أيضاً والإعياء. يوصى الخبراء بشرب 8 أكواب من الماء الدافئ.

القرفة

أظهر بحث بأن وضع ربع ملعقة قرفة، مع الطعام، يساعد على تأييض السكريات وينزل مستويات السكر. وهذا يساعد لأن مستويات السكر العالية والسكر الفائض في الدم، يمكن أن يؤدي إلى تخزين الدهون. تبرز القرفة الطعم الحلو في الطعام. لذلك رشي القليل منه على طعامك، مثل التفاح، والجبن، والأرز، والدجاج.

البروتين

البروتين ضروري لبناء العضلات. وكلما زادت العضلات كلما أحرقت دهوناً أكثر - حتى وأنت في الاستراحة. البروتين له تأثير حراري أعلى أيضاً من أي طعام أخر. وهكذا فأنت تهضم البروتين أسرع من الكربوهيدرات أو الدهون. ويمكنك الحصول على أفضل أنواع البروتين من الديك الرومي، بياض البيض، السمك، التونا، وصدر الدجاج المنزوع .



كيلو * 4 أيام يعتبر نظام التغذية الذى وضعه خبير التغذية الألمانى هوف مايير أسرع نظام غذائى يستطيع ...
4 كيلو * 4 أيام




يعتبر نظام التغذية الذى وضعه خبير التغذية الألمانى هوف مايير أسرع نظام غذائى يستطيع أن ينقص الوزن حوالى 10 أرطال أى حوالى أربعة كيلو جرامات خلال أربعة أيام وبمعدل كيلو جرام يوميًا، وذلك فى حالات معينة يكون إنقاص الوزن بسرعة ضروريًا وحيويًا للغاية، لذلك ننصح باستشارة طبيب متخصص قبل البدء فى تطبيق هذا النظام!

ويعتمد هذا النظام أساسًا على أطعمة منخفضة السعرات الحرارية ومنخفضة فى نسب النشويات والدهون لأقل حد ممكن وفى الوقت ذاته تكون غنية بالبروتين والألياف.
وتحتوى قائمة طعام هوف مايير على:

الافطار اليومي


ثمرة جريب فروت أو برتقالة متوسطة أو تفاحة على الريق + فنجان شاى أو قهوة بدون سكر + قطعة من خبز التوست.

اليوم الاول

الغداء:
2 قطعة هامبورجر أو فيليه مشوي + سلطة (خس وطماطم) بدون زيت أو توابل + قطعة من الخبز حوالى 50 جراماً.

بعد الغداء بـ 3 ساعات:
حبة فاكهة متوسطة الحجم.

العشاء:
بيضتان مسلوقتان جيدًا + القليل من الفاصوليا الخضراء المسلوقة حوالى 250 جراماً.

بعد العشاء بـ 3 ساعات (قبل النوم):
كوب من عصير الفاكهة الطازج.


اليوم الثاني

الغداء: قطعة من اللحم الضأن الأحمر حوالى 100 جرام (يمكنك استخدام قطعتين برغر) + سلطة خضراء بدون زيت أو توابل + كوب من عصير الطماطم.

العشاء : خضراوات مسلوقة مكونة من (كوسة وقرنبيط وفاصوليا خضراء).

بعد العشاء بــ 3 ساعات (قبل النوم): عصير تفاح بدون سكر.

اليوم الثالث

الغداء: قطعة دجاج منزوعة الجلد مسلوقة أو مشوية (حوالى 100 جرام) + سلطة خضراء بدون زيت أو توابل.

بعد الغداء بـ 3 ساعات: ثمرة تفاح أو برتقال.

العشاء: قطعة هامبورجر حوالى 100 جرام + طماطم مشوية.

بعد العشاء بـ 3 ساعات (قبل النوم): كوب من عصير الخوخ.


اليوم الرابع

الغداء: بيضتان مسلوقتان جيدًا + 250 جرام فاصوليا مسلوقة + كوب عصير طماطم.

العشاء: قطعتين من الهامبورجر أو الفيليه المشوى حوالى 100 جرام + سلطة خس.

بعد العشاء بـ 3 ساعات (قبل النوم): كوب عصير أناناس بدون تحلية.

وقد أظهرت هذه الطريقة نتائج باهرة ونقصاً ملحوظاً فى الوزن الزائد وخاصة عند مواكبة هذا النظام مع ممارسة رياضة خفيفة مناسبة تبدأ بالمشى ربع ساعة يوميًا.



والان بعض التمارين علشان مايبقاش لكم اى حجج
نبدا التمارين :

التمرين الاول:

تمرين الوقوف على طرف الأقدام 8مرات



......................
التمرين الثاني:

تمرين الأرجـل 8 مرات للرجـل اليمنى
و8 مرات للرجـل اليسـرى




.....................
التمرين الثالث:

تمرين المعدة ( هذا محتاج إشوي تحمل ) لأن إشـوي صـعب تعمله 8 مرات





................
التمرين الرابع:

أيضاً تمرين للمعدة 8 مرات للرجل اليمنى و8 مرات للرجل اليسرى


..................
التمرين الخامس:

تمرين الأرداف تعمله 8 مرات




.....................
التمرين السادس:

هذا التمرين ممتاز جداً لشـد البطن تعمله وكما موضح 8 مرات




.........................

التمرين السابع:

أيضـاً تمرين للأرداف 8 مرات للرجل اليمنى و8 مرات للرجل اليسـرى





......................
التمرين الثامن:

تمرين الخواصـر تعمله 8 مرات




........................
التمرين التاسع:

تمرين أسـفل البطـن وأفخاذ تعمله 8 مرات




... 35  36  37  38  39 40  41  42  43  ...
2008 , , , , , , ,