زيت الزيتون علاج فعال للتخلص من الشعر الرمادي

من منا لا يحب الشعر الكثف ، اللطيف والجميل ؟ لكن في الوقت الحاضر يصعب اتباع الطرق التقليدية القديمة الجيدة للعناية بالشعر ، نظرا لأسلوب الحياة...

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
لولو المدني
اخر تحديث

زيت الزيتون علاج فعال للتخلص من الشعر الرمادي

زيت الزيتون علاج فعال للتخلص من الشعر الرمادي

من منا لا يحب الشعر الكثف ، اللطيف والجميل ؟ لكن في الوقت الحاضر يصعب اتباع الطرق التقليدية القديمة الجيدة للعناية بالشعر ، نظرا لأسلوب الحياة المحموم والتلوث البيئي ، ولذلك ينتهي معظمنا إلى الحصول على شعر جاف ، خشن وعرضة للأوساخ والأضرار الناجمة عن تأثير هذا التلوث ، بالإضافة إلى ذلك ، هناك نتيجة اخرى خطيرة عن الإجهاد ونمط الحياة المزدهم وهي الشعر الرمادي .

مع التقدم في العمر ، قد يتحول الشعر حتما إلى اللون الرمادي ، ولكن هل تدرك مخاطر مستحضرات التجميل ونقص العناية بالشعر ، وفقر النظام الغذائي ؟ قد تسبب هذه العوامل تحول لون الشعر إلى الرمادي أيضا .

لماذا يعد زيت الزيتون مفيدا للشعر ؟
يعد زيت الزيتون في الوقت الحاضر هو واحد من الزيوت المفضلة التي يستخدمها الناس للشعر والبشرة والصحة العامة. سواء كان ذلك في أطباق الطهي أو التطبيق الموضعي بشكل فردي أو في تركيبة مع المكونات الطبيعية الأخرى ، فإن زيت الزيتون يقدم فوائد رائعة. بالنسبة للشعر ، يعمل زيت الزيتون كمرطب ، كما يقلل من حكة فروة الرأس أو التهيج والقشرة. هذا ينعم ويقوي الشعر مباشرة ، ويعزز النمو واللمعان.



هل يساعد زيت الزيتون في علاج الشعر الرمادي ؟
الأجابة على هذا السؤال تكون – نعم ، يساعد في ذلك ، بينما نتعمق في التفاصيل ، دعونا نفهم أيضًا الأسباب المختلفة للشعور الرمادي وكيف يمكن لزيت الزيتون أن يساعد في معالجة المشكلة.

1- قشرة الشعر : تعتبر قشرة الشعر سببا رئيسيا في تعرض الشباب للشيب المبكر ، ونظرا لأن زيت الزيتون مرطب رائع يساعد على التخلص من قشور الشعر ، فإنه يساعد مباشرة على التحكم في الشعر الرمادي ، الذي قد يحدث نتيجة الجفاف الشديد لفروة الرأس أو حكة فروة الرأس .

2- تلف الشعر الناتج عن المواد الكيميائية : إن كثرة استخدام مستحضرات تصفيف الشعر أو الصبغات يمكن أن تؤدي إلى فقدان طبيعة ولون الشعر ، وبالتالي يسبب شيب الشعر ، وتدليك فروة الرأس والشعر بزيت الزيتون يمكن أن يعيد الشعر إلى لونه الطبيعي .

3- توازن مستويات ph : قد يسبب التلف الناتج عن الشمس تأثيرا سلبيا على مستوى الحمضي والقلوي ph في بصيلات الشعر ، وزيت الزيتون يساعد على استعادة مستوياته إلى طبيعتها ، وبالتالي يعالج التلف الناتج عن الشمس والتلوث البيئي بفاعلية كبيرة .

4- يؤخر الشيخوخة المبكرة : نظرا لأن الشيخوخة تعد عملية طبيعية ، يتحول الشعر إلى اللون الرمادي كرد فعل طبيعي لهذا ، ومع ذلك الاستخدام الطبيعي لزيت الزيتون يساعد في الحفاظ على الصحة العامة ، بصرف النظر عن العوامل الخارجية المسببة للتلف ، فهو طريقة رائعة لتأخير الشيب المبكر للشعر .

العناية الأساسية للشعر التي لا يجب تخطيها :
لقد انتهينا إلى أن زيت الزيتون هو علاج فعال للوقاية من الشعر الرمادي وحتى السيطرة على هذه المشكلة ، ولكن لضمان العناية بالشعر ينبغي اتباع روتين معين منتظم ، يتطلب ذلك بذل المزيد من الجهد في التنظيف ، التزييت أو الترطيب ، بالإضافة إلى اتباع العادات الصحية في الأكل .
المصدر: مجتمع رجيم


.dj hg.dj,k ugh[ tuhg ggjogw lk hgauv hgvlh]d


التالي
السابق