فوائد عصير الخيار للشعر

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : لولو المدني
-
لا تؤثر مشاكل الشعر على صحة شعرك وجماله الطبيعي فقط ، بل تؤثر سلبيا على مستوى ثقتك في نفسك ، وكل شخص منا يعالج بعض المشاكل المتعلقة بالشعر تقريبا .

أصبحت المشاكل مثل تساقط الشعر ، ترققه ، تقصف أطرافه ، قشور فروة الرأس ، الجفاف وما إلى ذلك شائعة بين الناس في جميع أنحاء العالم ، ولعلاج هذه المشاكل ، يميل بعض الناس إما إلى إجراءات باهظة الثمن أو استخدام منتجات الشعر التجارية التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة .

كلتا الطريقتين قد تمنحك راحة مؤقتة من مشاكل الشعر ولكن من المحتمل أن تسبب تلفًا طويل الأمد لشعرك.



بدلا من تجربة هذه العلاجات الخطيرة ، من الأفضل أن تجربي العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تعزز صحة شعرك ومحاربة المشاكل المقلقة التي جمال شعرك الطبيعي.

لتنفيذ العلاجات الطبيعية ، سوف تحتاجين إلى العلاجات المنزلية ، وبأسعار معقولة وآمنة ومتوفرة بسهولة ، وهذه العلاجات تستحق التجربة .

أهمية استخدام العلاجات الطبيعية للعناية بالشعر :
إن كل من الفيتامينات والمعادن ضرورية للحفاظ على صحة الشعر والجمال الطبيعي له . هذه المركبات يمكن أن تساعد في معالجة مجموعة واسعة من مشاكل الشعر المزعجة والتأكد من أن مظهرك يبدو رائعا . وفي حين أن استهلاك المواد الغذائية والفواكه التي تحتوي على هذه المركبات هو وسيلة طبيعية للحفاظ على صحة الشعر ، هناك بدائل قوية أخرى لعلاج شعرك إلى جانب هذه المركبات.

ما نقصده هنا هو التطبيق الموضعي للعلاجات المنزلية. فالعلاجات مثل زيت الزيتون ، والبيض ، والصبار ، والعسل وغيرها ضرورية لصحة الشعر. توفر هذه العلاجات العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية للشعر. وعلاج الشعر بهذه العلاجات المنزلية هو طريقة تقليدية لحل المشاكل القبيحة مثل تساقط الشعر ، ترققه ، وقشرة الرأس ، إلخ.

بينما كان البيض وزيت الزيتون دائمًا شائعين لخصائصهما المفيدة لشعر ، ففي السنوات القليلة الماضية ، أصبحت المكونات الطبيعية أخرى مثل عصير الخيار مشهور جدًا كعنصر للعناية بالشعر.

هل عصير الخيار مفيد لصحة الشعر ؟
نعم ، فعصير الخيار مفيد للشعر ، وهناك قائمة بالطرق التي يمكن أن يستفيد بها الشعر من عصير الخيار :
– عصير الخيار يحتوي على السيليكا مع العديد من الفيتامينات الأساسية. جميع المركبات تمكن عصير الخيار للحث على نمو الشعر .

– يمكن أن يعطي المحتوى المرتفع من الماء في عصير الخيار فروة الرأس والشعر دفعة كبيرة من الماء ويساعد على تحسين نسيج خيوط شعرك.

– عصير الخيار غني بالمعادن مما يجعله قادرا على محاربة كسور الشعر ، لأنه يقوي جذع الشعر ويقلل التقصف إلى حد كبير .

– يمكن استخدام عصير الخيار الغني بهذه الفيتامينات a ، b5 ، c و k ، لتهدئة فروة الرأس المتهيجة والحد من الحكة .

– مع قدرته على ترطيب الشعر ، يمكن لعصير الخيار أيضًا منع فروة الرأس والشعر من الجفاف. يمكن أن يكون تطبيقه مفيدًا جدًا لأولئك الذين يعانون من فروة الرأس الجافة والقشرية.

قناع عصير الخيار للشعر :
من السهل صنع قناع عصير الخيار وهو غير مكلف ، هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يفيد بها قناع الخيار المصنوع منزليًا لشعرك.

المكونات :
– 2 ملعقة من عصير الخيار .
– 1 ملعقة من جل الصبار .
– 1 ملعقة من زيت الزيتون .

طريقة التحضير :
– يقطع الخيار إلى قطع كبيرة ، ويخلط في الخلاط الكهربائي .
– يصب العصير الناتج في إناء ويضاف إليه مكيال من جل الصبار .
– تقلب المكونات جيدا .
– وأخيرا تضاف ملعقة من زيت الزيتون إلى الخليط .
– تقلب قليلا ليكون قناع الشعر جاهزا .

طريقة الإستخدام :
– يقسم الشعر إلى عدة أقسام ويتم تدليكه بلطف على فروة الرأس .
– يترك القناع على الشعر لمدة 30 دقيقة حتى يجف .
– يغسل الشعر بالشامبو ، لإزالة بقايا القناع ، ويتبع بالمكيف .
– التطبيق الأسبوعي لها القاع يأتي بنتائج ملموسة .

لماذا يعمل هذا القناع بفاعلية ؟
الفيتامينات في عصير الخيار تحفز الغدد الدهنية وتساعد في نمو الشعر. يمكن لزيت الزيتون أن يكون مصدرًا عظيمًا للفيتامينات ومضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تعيد الرطوبة إلى الشعر بينما يعمل جل الألوفيرا/ الصبار كعامل تكييف ويعزز النعومة في الشعر. ودمج هذه المكونات معا ، يمكن لجميع هذه المكونات معالجة مجموعة متنوعة من مشاكل الشعر وتساعد بشكل طبيعي على تقوية وتجميل شعرك.