الطريقة الصحيحة لربط الشعر أثناء النوم

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : لولو المدني
-
من المعروف أن كل منا ينام بطريقة مختلفة ويتحرك كثير أثناء النوم، وهذا يؤدي إلى هيشان الشعر وظهوره بمظهر فوضوي، لذلك سوف نقدم لكم طريقة ربط الشعر أثناء النوم للحفاظ على الشعر من الهيشان.

الطريقة الصحيحة لربط الشعر أثناء النوم
ليس هناك طريقة محددة وثابتة يمكن ربط الشعر بها أثناء النوم، ولكن هناك عدة طرق مختلفة تكسبك منظر الشعر الصحي، ويمكنك تمشيطه بسهولة بعد الاستيقاظ من النوم.

1- يمكنك أن تقومي بلف الشعر الكعكة الرخوة؛ وتتم هذه اللفة من خلال لف الشعر على بعضه بشكل دائرة ورفعه إلى أعلى وتثبيته بدبابيس الرأس.



2- يمكن أن نلف الشعر بنفس طريقة الكعكة، ولكن نثبته بمشبك في أعلى فروة الرأس في المنتصف حتى لا يضايقك المشبك أثناء النوم.

3- يمكن عمل الشعر ذيل حصان مرتفع بحيث لا يزعجك أثناء النوم عليه.

4- يمكن أيضًا عمل الشعر ضفيرة تحمل الشعر كله ناحية اليمين أو اليسار، أو من خلال عمل ضفيرتين على الجنبين، وهذا سوف يجعلك تحصلين على شعر جذاب.

نصائح للاهتمام بالشعر قبل النوم
هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على شعر صحي ولامع وغير متقصف أو هايش أثناء الاستيقاظ من النوم مثل :
1- يجب اختيار وسادة نوم ناعمة، ويفضل أن تكون حريرية بدل من المخدة القطنية؛ وذلك لأن الوسادة الحريرية ذات ملمس ناعم على الشعر.

2- يجب أن يتم النوم في غرفة ذات درجة حرارة جيدة؛ لأن الارتفاع الشديد والبرودة الشديدة تؤثر على الشعر بالسلب وتكسبه مظهر غير صحي.

3- يمكن دهن الشعر قبل النوم عن طريق بعض الزيوت الطبيعية عن طريق وضعها في فروة الرأس إلى الأطراف، ويمكن تدليك فروة الرأس عن طريق هذه الزيوت لتحريك الدورة الدموية في فروة الرأس.

ويجب أن تكون هذه الزيت بديل الزيت الطبيعي الذي يفقد من فروة الرأس، ويفضل أن تكون زيوت طبيعية

3- يجب تسريح الشعر بشكل جيد قبل النوم؛ للتخلص من كرات الشعر المعقدة، وللحصول على الشعر الناعم والصحي قبل اختيار اللفة المناسبة لشعرك قبل النوم.

نصائح عامة للعناية بالشعر
1-يجب تمشيط الشعر قبل الاستحمام بمشط ذو أسنان واسعة؛ لفك التشابك بين خصلات الشعر.
2- يجب أن يتم غسل الشعر بالماء الدافئ فهو أفضل من الماء البارد.

3-يجب وضع القليل من الشامبو على الشعر أثناء غسله، مع مراعاة اختيار نوع الشامبو المناسب لشعرك، كذلك يجب عند وضع الشامبو التدليل الجيد لفروة الرأس برفق.

4- يتم وضع البلسم على أطراف الشعر حتى تحافظ عليه من التقصف، ويترك البلسم على الشعر لمدة دقيقتين على الشعر قبل شطفه بالماء.

5- يفضل تجفيف الشعر بدون استخدام الاستشوار؛ لأنه يعمل على تقصف الشعر، ولهذا يجب ان يترك الشعر حتى يجف في الهواء أو يتم لفه عن طريق دبابيس الشعر وتركه حتى يجف.

6- يجب تجفف الشعر بفوطه مصنوعة من القطن بدل من المنشفة العادية؛ لأنها تعمل على حماية الشعر من التقصف.

7- يجب استخدام فرشاة الشعر المناسبة مع شعرك، بحيث لا تكون ذات أسنان ضيقة، ويفضل استخدام الفرشاة المصنوعة من المواد الطبيعية حتى لا تسبب ضرر تلف للشعر.

8- يجب اختيار الزيوت الطبيعية التي تتناسب مع طبيعية الشعر، والحرص على أن تكون هذه الزيوت زيوت طبيعية لتعويض فروة الرأس ما تفقده من الزيوت مثل زيت اللوز، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وغيرها من الزيوت الجيدة للشعر.