الكويت يواجه

ينطلق الدوري الكويتي لكرة القدم اليوم الأحد بثلاث مباريات تجمع الكويت حامل اللقب مع التضامن، على ملعب الأخير بالفروانية، والسالمية مع الشباب على ملعب...

مجتمع رجيم / التجارب والحلول المنزلية
دانة
اخر تحديث
الكويت يواجه

ينطلق الدوري الكويتي لكرة القدم اليوم الأحد بثلاث مباريات تجمع الكويت حامل اللقب مع التضامن، على ملعب الأخير بالفروانية، والسالمية مع الشباب على ملعب الأخير بالأحمدي، فيما يشد كاظمة الرحال إلى استاد مبارك العيار لمواجهة الجهراء، وغداً يلتقي العربي مع القادسية على استاد صباح السالم، فيما يستضيف النصر فريق الفحيحيل في الجليب.

تستحوذ قمة القادسية والعربي، على النصيب الأكبر من الاهتمام في الجولة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز، وكان الاتحاد الكويتي قد أقر زيادة عدد فرق الدوري الممتاز، إلى 10 فرق، بدلاً من 8، وهو ما أعطى الفرصة للتضامن، والفحيحيل للعودة الى المسابقة، فيما نجح الشباب في الصعود عن فرق الدرجة الثانية، بعد أن حصد لقب المسابقة في الموسم الماضي.
كما أقر الاتحاد صعود بطل دوري الدرجة الأولى، والوصيف مباشرة إلى الدوري الممتاز، اعتباراً من الموسم المقبل، بما يعني إلغاء نظام المحلق، حيث كان يلتقي وصيف دوري الدرجة الأولى مع صاحب المركز قبل الأخير من أندية الدوري الممتاز.

في المباراة الأولى يسعى الكويت إلى استعادة توازنه، على حساب التضامن، وذلك بعد أن تعرض لهزيمتين في مستهل مشواره في الموسم الحالي، أمام الإسماعيلي المصري، في ذهاب دور ال 32 من مسابقة البطولة العربية بهدفين دون رد، وأمام القادسية في مباراة السوبر بهدفين مقابل هدف واحد. ويعول الأبيض مع مدربه الفرنسي هوبير فيلود على مجموعة مميزة من اللاعبين، يتقدمهم المهاجم العاجي جمعة سعيد، والغاني محمد فتاو، إلى جانب التونسيين حمزة الأحمر وصابر الخليفة، إلى جانب السوري حميد ميدو.
ويدرك الكويت أن الفوز هو السبيل الوحيد لإرضاء جماهيره الغاضبة من البداية المتواضعة.
في المقابل يدرك التضامن ومدربه الصربي رادي أن مواجهة حامل اللقب لن تكون سهلة على الإطلاق، وأن المباراة سلاح ذو حدين، كونها ستعطي الفريق دفعة في حال تحقيق نتيجة إيجابية، أو ستجعل الفريق يعيد حساباته مبكرا، وقبل فوات الأوان، لتفادي مسلسل الموسم الماضي، حيث لم يحقق الفريق إلا نقاطا معدودة طوال مشواره في المسابقة.
ويعول التضامن في مواجهة الكويت، على عاملي الأرض والجمهور، إلى جانب مجموعة متجانسة من اللاعبين الشباب، حققوا نتائج إيجابية في المباريات الودية التي خاضها الفريق، والتي كان آخرها تعادل إيجابي مع القادسية بهدف لكل فريق.
-

التالي
السابق