مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

كيف تحصلي على أظافر طبيعية وجميلة

ليس من الضروري زيارة صالونات التجميل للحصول على أظافر جميلة ، فالالتزام بنظام غذائي صحي متوازن واتباع نظام عناية بالجمال والنظافة الشخصية سيتيح لكِ نتائج أفضل من صالونات التجميل واستخدام الكيماويات .

إستخدام مرطب
عند وضع المرطب أو زيت البشرة على اليد تأكدي من وصوله للبشرة والأظافر ، فغسل اليدين بالصابون أو بسائل التعقيم قد يصيب اليدين والأظافر بالجفاف مما يعرضهم للتلف سريعاً . لهذا إن أمكن ضعي مرطب على هذه المناطق بعد كل غسيل ، يُعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المرطبة للأظافر والبشرة .



العناية بالبشرة
تجنب قص الجلد المحيط بالأظافر خلال تنظيف الأظافر ، لأن جلد البشرة المحيط بالأظافر يعتبر حاجزًا للبكتيريا ، ويمكن أن يؤدي قصه إلى حدوث إصابات مؤلمة . يمكنك ترطيب ودفع الجلد للخلف باستخدام الأدوات الخاصة لذلك ، ويمكن قص الجلد الميت فقط . ولكن إذا كنتِ تخططين لتنظيف أظافرك من الجلد ، فاحرصي على وضع زيت الزيتون أو زيت اللوز حتى يعملا كعازل لوصول الكيماويات للأظافر .

تجنب وضع طلاء الأظافر القاسي
فطلاء الأظافر يحتوي على مواد كيمائية مثل : التولوين ، كافور ، وفورمالدهيد وغيرها ، وقد تقوم بعض الشركات الشهيرة مثل : أوبي ، أورلي ، سالي هانسن وريفلون بتصنيع طلاء أظافر لا يحتوي على هذه الكيماويات ولهذا ينصح بقراءة مكونات الطلاء قبل شرائه ، ويمكن أيضاً وضع طلاء الأظافر المكون أساساً من الماء ، قد يُزال سريعاً ولكنه أقل ضرراً .

البحث عن بدائل
هناك العديد من الشركات الآن تصنع طلاء الأظافر ومزيل الطلاء وفيما يلي أسماء هذه الشركات ، فقومي بشراء الطلاء الخاص بكِ قبل زيارة صالون التجميل . أسماء الشركات هي :

– صان كوت– إسكوتش ناتيورال– أكوا ريلا– سبرتيوال– ديبورا ليبمان– بريتي– نو – ميس العناية بالأظافر
إستخدام الملمع بدلاً من طلاء الأظافر :
قد يكون الملمع أقل جاذبية وبريق من طلاء الأظافر ولكنه قد يستمر معكِ لفترة طويلة ، خذي الوقت الكافي لقص أظافرك وإعدادها وتوضيبها بشكل صحيح وستُفاجَئين كيف يمكن أن تبدو رائعة وجميلة على الرغم من كونها على طبيعتها ، لا تقومي ببرد الأظافر من الداخل لأن ذلك قد يضعفها ، تُبرد من الحافة الخارجية للظفر ثم إلى الداخل .

إختارِ مزيل طلاء أظافر جيد :
يمكنك الحصول على مزيل للطلاء خالي من الأسيتون وهو متاح الآن في أمكان كثيرة ، فشركة مثل بريتي تصبع المزيل من الصويا والذرة وشركة نو – ميس العناية بالأظافر قد أنتجت مزيل من حمضيات الفواكه والفانيليا .

طريقة طبيعية لتقوية الأظافر

هناك وصفة طبيعية كُتبت في إحدى كتب التجميل تتكون من مزج كل من : 2 ملعقة من زيت الخروع ، 2 ملعقة من الملح وملعقة من زيت القمح ، يتم مزجهم ووضعهم في حاوية مغلقة . قومي بوضع القليل من المزيج على أظافرك وافركي بخفة ثم يترك لمدة من 3 إلى 5 دقائق ويشطف وقد يكفي هذا المزيج ل 20 أو 30 مرة .

تناولي طعام صحي :
فالنظام الغذائي الصحي يعمل على تكوين أظافر صحية ، فالبروتين أمر بالغ الأهمية وكذلك الأحماض الدهنية أوميغا 3 . تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين (ب) مما يساعد على التقليل من هشاشة ، وكذلك تناولي الزنك لتخلص من البقع البيضاء في الأظافر . كما يمنع الحديد تكوين الجلد الزائد ، والكالسيوم يبقيهم أقوياء ، أما الفيتامينات (أ) و (ج) تمنع تقصفهم وجفافهم ، أيضًا شرب الكثير من الماء يجعلهم رطبين .
كلمات ذات علاقة
كيف , تحصلي , على , أظافر , طبيعية , وجميلة