مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

التخلص من قشرة الشعر بزيت الزيتون

قشرة الشعر من الأشياء المزعجة التي تظهر في فروة الراس ، ويعاني الأشخاص الذين لديهم قشرة في الشعر من الاحراج الشديد جراء ظهور القشرة بشكل كبير، والتي من الممكن أن تسقط على الكتف في بعض الاحيان، ولكن يتساءل البعض ما هي أسباب ظهور قشرة الشعر وكيفية علاجها وهل يمكن لزيت الزيتون أن يحد من ظهور هذه القشرة المزعجة .

أسباب ظهور قشرة الشعر
قال الكثيرون من أطباء الامراض الجلدية أن كل شخص على وجه الأرض لديه قشور في رأسه موجودة بشكل اساسي، ولان فروة اراس عادة ما تتجدد كل ثلاثون يوما فانه من الممكن أن تتبقى بعض رقائق الجلد الصغيرة من ذلك الجلد المين، والتي من الممكن ان تتحول تلك الرقائق الصغيرة إلى مشكلة كبيرة تحدث في فروة الراس، وذلك عن طريق انسداد خلايا الجلد بطريقة خاطئة، وتزيد الحالة سوء إذا ما كانت فروة الراس دهنية فهي تعتبر بيئة خصبة لنمو وحياة البكتيريا والفطريات في الرأس .



ما هي أنواع القشرة
هناك نوعان من القشرة، فيوجد القشرة الدهنية وهي واحدة من أكثر أنواع القشرة انتشارًا بين الناس وعادة ما تكون موجودة مع أصحاب البشرة الجافة، أما عن النوع الثاني فهي القشرة الدهنية، وهي عادة ما تظهر على شكل رقائق شعر لها لون اصفر وينتج عنها طبقة دهنية عند فرك فروة الراس .

زيت الزيتون لمشاكل الشعر
يعتبر زيت الزيتون من أهم العناصر الطبيعية والتي تستخدم لعلاج الشعر من المشاكل التي يواجها، وذلك لاحتوائه على العديد من الخصائص الغنية بالمرطبات التي تعطي الشعر لمعان وقوة، كما أن زيت الزيتون يتم استخدامه كبلسم طبيعي للشعر، ويستخدم أيضا زيت الزيتون في علاج الشعر من القشرة الموجودة به وأيضا من التقصف .

طرق استخدام زيت الزيتون للتخلص من قشرة الشعر
يتم استخدام زيت الزيتون كعلاج فعال ضد قشرة الشعر والتي عادة ما تظهر من عدة أسباب ومن أهمها الفطريات، ويمكن أن ندلك فروة الراس بزيت الزيتون ويتم تمشيط الشعر جيدا ثم يتم تغطية الشعر بكيس بلاستيك لعدة ساعات وبعد ذلك يتم غسله جيدا .

ولكن يوجد هناك طريقة أخرى لاستخدام زيت الزيتون للشعر وهي تسمى طقيه الشعر، وهي تستخدم في حالة وجود قشرة الشعر الجافة، فيمكنك أن تقطر بعض من زيت الزيتون على فروة الرأس، وبعد ذلك نغطي الشعر بفوطة طوال الليل، ويمكنك استخدام تلك الطريقة مرتين في الأسبوع لضمان التخلص من قشرة الشعر بشكل نهائي .

كما يجب تجنب غسل الشعر الدائم، ويفصل استخدام شامبو خفيف لعلاج قشرة الشعر وأيضا لعلاج الشعر الجاف، ويمكنك بعد حوالي ثلاث أسابيع أن ترى النتيجة بشكل فعال وستلاحظ الفرق بشكل واضح .

كذلك يمكنك استخدام الكثير من حمامات الشمس وذلك في فترة الصيف فهي من الأشياء الفعالة لعلاج قشرة الشعر، فتعتبر الاشعة الفوق بنفسجية من الأشياء الرائعة التي تحارب الالتهابات بشكل كبير، كما أن الضغوطات والتوتر تزيد بشكل كبير من قشرة الشعر وتعقد المشكلة بشكل كبير .