مجتمع رجيمالحمل و الولادة

اكلات تزيد الدم للحامل

أكلات تزيد الدم للحامل





انخفاض نسبة الدم خلال فترة الحمل من المشاكل التي يمكن أن تعاني منها الحامل ولذلك تخشين المعاناة منها أيضًا.

ما سنقوم به اليوم هو التحدث عن اكلات تزيد الدم للحامل والتي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي من أجل تجنب هذه المشكلة من الأصل.

عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى مستوى الدم خلال الحمل خصوصًا مع التغيرات الكثيرة التي تحدث في الجسم خلال طيلة التسعة أشهر.

يزداد حجم الدم خلال الحمل بنسبة 40% إلى 50% تقريبًا ومن أجل التمكن من الوصول إلى هذا المستوى، يجب أن تتأكدي من إضافة الأطعمة التي تحتوي على الحديد إلى نظامك.


ما هي أفضل اكلات تزيد الدم للحامل؟

الخضراوات الورقية: تحتوي معظم الخضراوات الورقية على نسبة عالية من الحديد ومن بينها السبانخ والحلبة والكزبرة والنعناع. هذا وتعتبر هذه الخضراوات عالية بالعناصر الغذائية والألياف الأساسية التي تحتاجين إليها الحمل. ويمكن لبعض أنواع الخضراوات مثل البيتروت والقرنبيط والفلفل أن تزيد من نسبة الدم في الجسم.


الفاكهة: نحن لا نتحدث عن جميع أنواع الفاكهة بل تلك التي يتغير لونها إلى الأسود بعد قطعها. هذه هي أنواع الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد ومن بينها التفاح.

الفاكهة المجففة: يقال أن التين المجفف والتمر يعملان على زيادة نسبة الدم في الجسم خلال الحمل. هذا ويمكنك تناول الزبيب والجوز واللوز كوجبة خفيفة من أجل هذه الغاية.

يجب أن تنتبهي جيدًّا إلى كل ما تتناولينه خلال الحمل إذ إنك تعتنين بصحتك وصحة الجنين معًا ويمكن لأي نقص في مستوى الفيتامينات والمعادن أن يؤثر سلبًا على طريقة نمو الجنين! كنصيحة أخيرة، تجنبي تناول الأطعمة السريعة وأضيفي الأطعمة الصحية إلى نظامك الغذائي خلال الحمل.
كلمات ذات علاقة
اكلات , تزيد , الدم , للحامل