علاقة سقوط الشعر بفصل الخريف

مجتمع رجيم المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
الكاتبة: لولو المدني

علاقة سقوط الشعر بفصل الخريف

ان التغيرات الجوية التي تحدث وتغير المناخ لها تأثير كبير على جسم الانسان بشكل عام، فمع دخول الخريف يمكن ان يعاني جسم الانسان من كثير من الامراض بسبب التغيرات المناخية، ولكن من أكثر الأشياء التي تتضرر في جسم الانسان مع دخول الخريف هو الشعر، فيعتبر فصل الخريف من أكثر فصول العام شدة على الشعر، وذلك لان الشعر في تلك الفترة يسقط بشكل كبير جدا، ويعتبر الشعر أحد اهم الأشياء عند النساء، لذا يشعرن بسوء شديد وبضيق.


علاج سقوط الشعر بفصل الخريف
الشعر الطبيعي للنساء يقع بمعدل حوالي 50 الى 80 شعرة في اليوم كأمر طبيعي، ولكن قد تعاني احدهن بسقوط الشعر بشكل كثيف كعامل وراثي مثلا، او بعض التغيرات الهرمونية، كما يمكن ان يكون السبب مرض ما قد أصابها يؤثر فى الشعر ويجعله يسقط بشكل كبير، ولكن التغيرات الجوية ليس لها علاقة بذلك.



اما عن السيدات اللواتي لا يعانين من أي مرض ما ويسقط شعرهن في فصل الخريف اليكم اليوم بعض النصائح حتى نحافظ على الشعر في ذلك الفصل، ونقلل سقوطه قدر الإمكان

بعض النصائح للحفاظ على الشعر من السقوط1_ الماء البارد والماء الدافئ
لابد من استخدام الماء البارد او الماء الدافئ، وان نتجنب استخدام الماء الساخن قدر الامكان، وذلك لان الماء الساخن يمكن ان يساعد على تضييق الاوعية الدموية مما يعزز تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

2_ تهوية الشعر باستمرار
يجب ان يترك الشعر حتى يستنشق بعض الهواء، فعقدة الشعر وربط الشعر بقوة يساعد على سقوط الشعر بشكل كبير، كما ان تغطية الشعر المستمرة أيضا أحد العوامل التي تساعد على تساقط الشعر، لذا عليك ترك شعرك وقت كافي يتنفس.

3_ الاكثار من شرب الماء الدافئ
يجب ان يحافظ الجسم على رطوبته ولا يجف ابدا، كما ان شرب الماء بشكل عام يساعد في الحفاظ على الشعر والبشرة ويجعلها رطبة دائما، لذا ينصح النساء بشكل كبير الى شرب الماء بكميات وفيرة حتى يتجنبن سقوط الشعر في فصل الخريف، فهو يعتبر أحد العلاجات الوقائية للشعر.

4_ السعرات الحرارية
ان زيادة نسبة الدهون في الجسم وكسب الكثير من السعرات الحرارية، هي من الأمور الخطية بشكل عام على جسم الانسان، وذلك لان الجلد يتأثر كثيرا بنسبة الدهون والزيوت والتي يكون لها دور كبير في اغلاق المسام، مما يساعد في تساقط الشعر بشكل ملحوظ، لذا ينصح السيدات بالحفاظ على رشاقة الجسم وعدم الافراط في الطعام حتى لا يكتسبن الكثير من السعرات الحرارية.

لماذا يسقط الشعر في شهر الخريف
قد أظهرت بعض الدراسات التي قام بها علماء من السويد ان الشعر يسقط بشكل كبير في فصل الخريف، وقالت ان تلك العملية متعلقة بالدورة الطبيعية لنمو الشعر وسقوطه، وقد قال الباحثون ان تلك العملية تزيد مع النساء اللواتي يعانون من اي مشاكل طبية او وراثية، كما ان هناك بعض الادوية تساعد في زيادة سقوط الشعر، مثل ادوية الضغط، والأدوية الخاصة بالاكتئاب، وأيضا التي تستخدم لحب الشباب، كما ان النساء اللواتي يصادف انقطاع الطمث فصل الخريف يعانون من سقوط شعر مضاعف، واكثر الأوقات التي يسقط بها الشعر هما افتقار الحديد في الجسم، واثناء الدورة الشهرية، واثناء الولادة.

التالي
السابق