مجتمع رجيمالنقاش العام

معقول الخمرة ب3 نجوم يانااااااااااااااااااااس!!!!!

"لا تتراجع يا إبراهيم"

..حملة إلكترونية ضد الخمور!

دشنها نشطاء إلكترونيون دعما لقرار مالك فندق بمصر بمنع الخمور

[153]
فندق جراند حياة بالقاهرة
القاهرة - دشن نشطاء مصريون وعرب حملة إلكترونية وحملة توقيعات لمساندة فندق مصري يمتلكه رجل أعمال سعودي في مواجهة تهديدات لوزارة السياحة المصرية بتخفيض درجته من "خمس نجوم" إلى نجمتين؛ بسبب امتناعه عن تقديم الخمور التي هي أحد شروط سلسلة الفنادق العالمية لنيل هذه الدرجة.
ووقع قرابة ألف من المؤيدين لقرار مالك فندق "جراند حياة – القاهرة" بمنع الخمور على عريضة على موقع التوقيعات الشهير ( petition online ) يعربون فيها عن مساندتهم للقرار، ويرفضون المهلة التي أعطتها وزارة السياحة للفندق للعودة عن قراره أو تنزيل درجته السياحية ثلاث درجات دفعة واحدة، وتنتهي هذه المهلة يوم 2 يوليو المقبل.

ودعت العريضة السياح العرب الذين بدءوا التوافد على مصر في الموسم الصيفي للنزول في هذا الفندق وتحدي قرارات عقابه بسبب امتناعه عن تقديم الخمور.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها في مصر، قرر عبد العزيز البراهيم المالك السعودي لفندق "جراند حياة - القاهرة" في مايو الماضي منع بيع وشرب الخمور في البارات والمطاعم والغرف التابعة للفندق، وتشكيل لجنة لإعدام الخمور الموجودة فيه والبالغ سعرها 8 ملايين جنيه مصري (نحو 1.5 مليون دولار) ما أثار جدلا في الإعلام المصري حول دوافع هذه الخطوة، وتشكيكًا من جانب بعض الصحف الخاصة في الدوافع الحقيقية لصاحب الفندق.

وكان فتحي نور رئيس اتحاد الفنادق المصرية قد أكد أنه تم إعطاء مالك الفندق فرصة حتى 2 يوليو المقبل للتراجع عن قراره وإلا سيتم تخفيض تقييمه من "خمس نجوم" إلى نجمتين فقط.

"لا تتراجع يا إبراهيم"!

وجاء في رسالة نشطاء الإنترنت المصريين والعرب التي وجهوها إلى صاحب الفندق لمساندته والتي وصلت نسخة منها لـ"إسلام أون لاين.نت": "إلى أخينا عبد العزيز الابراهيم، إياك أن تتراجع وتخضع لابتزاز من لا يتقون الله، هم يعتقدون أن كلمتهم تخيفنا، وكلمة الله هي العليا، هو مطلع عليك وعلى عملك، وهناك إجماع على تأييدك تأييدًا مطلقًا، لا تتراجع ولو أنزلوا تصنيف الفندق إلى نجمتين كما يهددون، احتسب أجرك وعملك عند الله، ووالله الذي لا إله إلا هو ستحل البركة والنعمة عليك، وستحل نقمة الله وغضبه عليهم، توكل على الله ولا تخف في الله لومة لائم، كلنا نؤيدك وندعو لك".

وحدد النشطاء واجب من وصفوهم بـ"جميع الإخوة" في هذه الأزمة قائلين: "إليكم ما نريد عمله":

"أولا: وقع عريضة التضامن مع مالك الفندق، وضد قرار الاستهزاء بالشريعة الإسلامية، وحرية إدارة الأموال ما دام حق الدولة يؤدى كاملا".

"ثانيا: أرسل رسالة تأييد وتضامن إلى أخينا عبد العزيز البراهيم حتى يشعر أن الجميع يؤيده ويلتف حوله فلن تأخذ منك دقيقة، وادعو له في الرسالة: جعلها الله في ميزان حسناتك".

"ثالثا: أرجو من جميع الإخوة الأشقاء العرب والمصريين عندما تنزل القاهرة اطلب الإقامة في فندق جراند حياة أو غير مكان إقامتك إليه؛ فإن الأصل في الدولة المسلمة أن تمنع الخمور لا أن تعاقب من لا يقدمها، لعن الله شاربها و عاصرها وحاملها و مقدمها".

دعوة للتضامن

وتضمنت الدعوة التي وزعت على موقع التوقيعات بغرض مساندة قرار منع الخمور تضامنا كاملا مع قرار صاحب فندق "جراند حياة – القاهرة" والتأكيد على أنه "موافق للدستور المصري الذي ينص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، وأحكام الشريعة قاطعة بالنسبة لتحريم الخمر".

ووقع على البيان قرابة ألف شخص من جنسيات مختلفة.

وقد رفضت قرار مالك الفندق بمنع الخمور مجموعة "حياة" العالمية لإدارة الفنادق التي يتبعها من الناحية الإدارية فندق "جراند حياة - القاهرة"؛ كونه جاء "مفاجئا دون سابق إنذار لها، وسيتسبب في خسائر مادية كبيرة لها"، وهو ما جعلها تدخل في أزمة كبيرة مع المالك وهددت برفع اسمها من على الفندق.

"الخمرة بـ 3 نجوم"

وسخر مدونون على الإنترنت من تهديد وزارة السياحة المصرية بتخفيض رتبة الفندق العالمية بمقدار ثلاث نجوم دفعة واحدة، وعلق بعضهم: "ينزلون تصنيف الفندق من 5 نجوم إلى 2 فقط من أجل الخمور! هي الخمرة وحدها بـ 3 نجوم؟! حسبنا الله و نعم الوكيل".

يذكر أن عبد العزيز البراهيم، مالك الفندق، نال سابقا لقب الفندق الرائد في مصر من قِبل المجلة العالمية المرموقة المتخصصة في شئون السياحة والفندقة «كوندي ناست ترافيلر»، وأشارت المجلة إلى أنه من أهم مزاياه موقعه المتميز وسط نيل القاهرة بجوار منطقة "جاردن سيتي" الراقية، وقربه من العديد من معالم القاهرة الثقافية والسياحية والسفارات الهامة.

وفي السنوات القليلة الماضية، بدأ عدد من الفنادق من فئة أربع أو خمس نجوم في دول عربية بينها المغرب والأردن يمتنع طواعية عن تقديم الخمور لرواده

موقع التوقيعات

http://www.petitiononline.com/Hyatt/petition.html
بارك الله فيكِ حبيبتي
واتمنى كل الفنادق تقوم بالذي قام به
جزاه الله خيراً واياكي ياقلبي
جزاك الله خيرا
الله يكثر خيره ويجعله من اهل الجنه

الله يجزاج خير ياقلبي
هدى الله المسلمين جميعا وثبتهم على ما يحبة ويرضاة

جزاة الله خيرا واكثر من امثالة

وجزاك الله خيرا لك اختنا الكريمة
1 2 
كلمات ذات علاقة
معقول , الخمرة , ب3 , يانااااااااااااااااااااس , نجوم