مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > المنتديات الترفيهية > منتديات الصور > الصور الطبيعية

الصور الطبيعية منتدى خاص لجمع أجمل الصور الطبيعية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-14-2018, 10:20 AM   #1
وردة جديدة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 12
افتراضي مدينة Z المفقودة .... و لغز إختفاء المستكشف بيرسي فاوست

مرحبا






هناك عدداً من المدن القديمة التي يعتبرها معظم المؤرخين والناس أنها محضّ اساطير , على الرغم من اعتقاد الكثيرين أنها كانت موجودة على الأرض قبل التاريخ المكتوب , وتواجدت في أماكن مختلفة من العالم ,
مثل المدينة Z المفقودة , وغيرها ...


مدينة Z المفقودة مثل أتلانتس حظت بالكثير من الشهرة , وشدّ الكثيرون رحالهم إلى الغابات الكثيفة في الأمازون بحثاً عن ذلك المكان الغامض , ولعل أشهر شخص حاول البحث عن تلك المدينة المفقودة كان رجلاً يُدعى " بيرسي هاريسون فاوست Percy Harrison Fawcett " وهو مستكشف شهير حاول اكتشاف تلك المدينة منذ وقت طويل , والذي ظنّ أنها مخبأة منذ آلاف السنين في مكان ما في ادغال الامازون الوعرّة .

ولكن من أين تأتي القصص الكثيرة عن المدن الضخمة المصنوعة من الذهب .. والتي تسكنها كائنات قوية ؟


يمكن القول أنه منذ وصول الأوربيين لأول مرة إلى العالم الجديد " الأمركيتيين " كان هناك قصصاً عن مدينة أسطورية مصنوعة من الذهب في عمق الغابات , ويُشار إليها أحياناً باسم " الدورادو "
El Dorado"



" وسمع المستعمرون الكثير من الأساطير والخرافات عن المخلوقات الخارقة للطبيعة التي تسكن تلك المدن الأسطورية , وعزز من ذلك مشاهدتهم للطقوس الغريبة التي كان يمارسها السكان الأصليون لأمريكا .
كما أن مساحة غابات الامازون تماثل مساحة الولايات المتحدة تقريباً , وأثناء ذلك الوقت , كانت غابات الأمازون من أكثر المناطق الغير مستكشفة على الخريطة .




المدينة المفقودة Z


وفقاً للأساطير والثقافة الشعبية فإن مدينة Z المفقودة , تم بناؤها في العصور القديمة جداً من قِبل أحفاد شعب اتلانتس .
حيث يُعتقد أن الأطلنطيين الذين نجوا من تدمير مدينتهم العظيمة , فروا إلى عدد من المناطق المختلفة على الأرض وانتهي ببعضهم في الأمازون حيث استقروا هناك في نهاية المطاف .



من هو " بيرسي فاوست " ؟












ولد الكولونيل " بيرسي هاريسون فاوست " في انجلترا في عام 1867 , وكان مستكشفاً بريطانياً شهيراً , وقد كانت قصص مغامراته الأسطورية تجذب العالم كله , فقد كان أيضاً ضابطاً ومسّاحاً أرضياً , خاض مغامرات عديدة في بقاع نائية من خريطة العالم وليس معه أكثر من منجل وبوصلة , ولسنوات كان يعيش دون اتصال في البرية , كما قام بتكوين صداقات مع القبائل الأصلية الذين لم يروا من قبل رجلاً أبيض , ومغامراته في غابات الأمازون .

إعتقد " فاوست " بوجود المدينة المفقودة Z بعدما عثر على وثيقة قديمة بعنوان " مخطوطة 512 " كانت محفوظة في مكتبة البرازيل الوطنية , حيث تم كتابتها من قِبل صائد الكنوز البرتغالي " جواو دا سيلفا غيماريش " والذي زعم أنه اكتشف أطلال مدينة قديمة عتيقة مسوّرة عام 1753 , في منطقة " ماتو غروسو " في عمق غابات الامازون المطيرة , وتشبه اليونان القديمة , ووصف المدينة بأنها فخمة بها مباني متعددة الطوابق , وقناطر حجرية عالية , وشوارع واسعة تتجه نحو بحيرة , وكانت هناك حروف منحوته على الجدران والمعابد والتماثيل تشبه اللغة اليونانية أو الأبجدية الأوروبية القديمة والهيروغليفية المصرية , ولكنه فشل في تحديد ها بالضبط .











سردت المخطوطة تفاصيل غريبة عن تلك المدينة , مثل اكتشاف حقيبة من العملات الذهبية تحمل صورة لرامي سهام وتاج

كما زعم أن النصوص الهيروغليفية موجودة في اماكن عديدة من أطلال المدينة , وتشبه بشكل غريب الحروف اليونانية والفينيقية .
لكن تم رفض تلك الإدعاءات من قِبل علماء الآثار الذين يعتقدون ان الغابات لا يمكن ان تكون موطناً لمثل هذه المدن الكبيرة ..
ولكن بالنسبة لفاوست كان هذا حقيقياً , لأن " فاوست " كان مهووساً بالمدن المفقودة , وقد وجد في تلك الوثيقة ما يمكن أن يقوده إلى تحقيق حلمه المذهل .

وقد كان المستكشف الأسباني " فرانسيسكو دي أوريانا " أول من غامر على طول " ريو نيغرو " بحثاً عن هذه المدينة الأسطورية , بينما في عام 1925 , وفي عمر 58 , توجه المستكشف " بيرسي فاوست " إلى أدغال البرازيل للبحث عن مدينة مفقودة غامضة وهو الذي أطلق عليها اسم Z .
ففي عام 1906 , دعت الجمعية الجغرافية الملكية فاوست لمسح جزء من الحدود مع البرازيل والجمعية الجغرافية الملكية هي منظمة بريطانية ترعى الحملات العلمية وقد أمضى فاوست 18 شهراً في منطقة " ماتو غروسو " , وكان يراوده هاجس الحضارات المفقودة في الغابات أثناء حملاته .




رحلات فاوست للبحث عن المدينة المفقودة Z





قام " فاوست " بثمانيّ رحلات إلى غابات الأمازون المطيرة للبحث عن مدينة Z المفقودة , ثم اختفى خلال رحلته الثامنة في ظروف غامضة !

وقد تأثرت معتقدات فاوست بشكل كبير بما أخبره به الهنود الاصليون عن تلك المدن الضائعة المزعومة التي تنتشر عبر غابات الامازون .

خلال رحلاته سمع " فاوست " شائعات عن مدينة سرية قديمة تقع في " مكان ما " في أدغال " شيلي " , والتي وفقاً للحكايات المحلية والأساطير والتقارير فتلك المدينة كانت مصنوعة من الشوارع المعبدة بالفضة , وأسقف المباني مصنوعة من الذهب .




" الغموض الذي يُحيط باختفاء البروفيسور فاوست "





في عام 1912 و بدأ فاوست أول رحلة للعثور على Z , وبعد فترة قصيرة من بداية الرحلة , عاني هو وفريقه من صعوبات الغابة والحيوانات الخطرة والأمراض المتفشية , ولذلك خرجت الرحلة عن مسارها , لكن عزم فاوست على الرجوع للبحث عن مدينته الأسطورية في وقت لاحق من نفس العام , ولكن هذه المرة بدأ من باهيا Bahia بالبرازيل و وفي رحلة فردية , حيث سافر بهذه الطريقة لمدة ثلاثة أشهر قبل أن يدركه الفشل مرة أخرى .

أما رحلته الثامنة والأخيرة فكانت ممولة بشكل أفضل من قِبل الصحف والجمعيات , مثل الجمعية الجغرافية الملكية , وكان فوسيت متأكدا من ان رحلته ستنتهي باكتشاف المدينة الأسطورية .
انضم لتلك الرحلة صديق فاوست " رالي ريمبل " وابنه الأكبر البالغ من العمر 22 سنة " جاك " , واثنين من العمال البرازليين .


في يوم 29 مايو عام 1925 , وصل فاوست وشركائه إلى حافة الأراضي غير المستكشفة من غابات الأمازون , حيث وجدوا أدغالاً لم يشاهدها أجنبي من قبل , وأوضح فاوست في إحدى رسائله التي أرسلها إلى الوطن بأنهم قاموا بعبور أعالي " زينجو " في البرازيل " احد روافد جنوب شرق الامازون "وأن الفريق قد وصل إلى مكان يُسمى " معسكر الخيل الميت " حيث قام فاوست بإرسال الرسائل من هذا المكان لمدة 5 اشهر , وبعد الشهر الخامس توقفت الرسائل تماماً

وفي رسالته الاخيرة التي أرسلها إلى زوجته " نينا " أخبرها أنه " يأمل في اجتياز هذه المنطقة في غضون ايام قليلة . وانه لا داعي للخوف من اي فشل " ..




"لغز اختفاء المستكشف " فاوست " الذي حيّر العالم "





كان التخطيط للبعثة يقتضي استغراقها عاماً تقريباً حتى تعود , ولكن عندما مرّ عامان بدون أي خبر عن حملة فاوست , بدأ الناس بالقلق , وتم إرسال العديد من حملات البحث والإنقاذ التي سعت للحصول على إجابات , ولكن للإسف عاني الكثير منها من نفس مصير " فاوست " ورفاقه , فأكثر من 100 شخص فقدوا حياتهم و اختفى منهم الكثير بدون أثر في ادغال الأمازون خلال 13 حملة استكشافية للبحث عن فاوست وكذلك المدينة الأسطورية

وتقدم الآلاف من الأشخاص بطلبات للإنطلاق في هذه الحملات خلال العقود القليلة الماضية ولكنهم لم يجدوا اية إجابة عن مصير جميع الحملات التي اختفت بمن فيها .

بينما قال التقرير الرسمي من إحدى بعثات الإنقاذ أن " فاوست " صعد كولولين وتم قتله بسبب قيامه بإهانة " زعيم هندي " على الرغم من ان " فاوست " كان دائماً يتحدث عن الحفاظ على العلاقات الطيبة والإيجابية مع السكان الاصليين في المنطقة بينما الإحتمال الآخر لسبب اختفائه , هو انه توفى هو وفريقه نتيجة الإصابة بمرض , او بسبب الغرق والإحتمال الثالث يزعم أنهم تعرضوا للسرقة من قِبل قطّاع طرق وقُتلوا .



بينما النظرية الاغرب هي التي تدعي ان " فاوست " قد عثر بالفعل على مدينته الأسطورية ولكنه فضّل البقاء هناك والعيش فيها ما بقى من عمره , بدلاً عن إظهارها لوسائل الإعلام .











في عام 1952 , افاد السكان الاصليين من قبائل " كالابالو " في وسط البرازيل , ان بعض المستكشفين قد مروا من منطقتهم وتم قتلهم لتحدثهم بشكل سيء لأطفال القرية .

وتُشير تفاصيلهم إلى ان الضحايا هم " بيرسي فاوست " و " جاك فاوست " و " رالي ريمبل " , وعقب هذا التقرير , قام المستكشف البرازيلي " أورلاندو فيلاز بواس " بالتحقيق في تلك المنطقة المفترضة حيث تم قتلهم , وقام باستعادة عظامهم البشرية , بالإضافة إلى الأشياء الشخصية بما في ذلك السكين والاشياء المعدنية الصغيرة .


وعلى الرغم من خضوع العظام لاختبارات الحمض النووي , لكن أعضاء " عائلة فاوست " رفضوا تقديم عينات حمضهم النووي لمقارنتها , لذا لم يكن بالإمكان التأكد من اي شيء يتعلق بهوية الرفات .

وحالياً توجد العظام البشرية التي تم العثور عليها في معهد الطب الشرعي التابع لجامعة ساو باولو .








وعلى الرغم من انه لم يتم العثور على مدينة Z المفقودة , إلا انه تم اكتشاف العديد من المدن القديمة , وبقايا المواقع الدينية في أمريكا الجنوبية في السنوات الاخيرة في أدغال غواتيملا و البرازيل و بوليفيا و هندوراس .

شروق غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
مدينة , Z , المفقودة , .... , و , لغز , إختفاء , المستكشف , بيرسي , فاوست

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السر في إختفاء غرفة رقم 420 من الفنادق العالمية مـاســــة . . النقاش العام 0 12-14-2017 10:20 AM
إختفاء الزوجة المشتركة ووالدها يكشف تفاصيل زواجها من رجلين ريحانة القلب الأخبار المصورة 0 12-12-2017 12:50 PM
الحرب السلمية فى الحياة الزوجيه تعلمى ان تخرجى منها فائزة Hayat Rjeem الموضوعات الاسرية اللامنقولة 4 04-23-2013 12:12 PM
عاوزة تخرسي الى ادامك اتفضلى واتعلمى sa semsema التنمية البشرية وتطوير الذات 38 11-19-2010 02:13 AM
اخر الاحداث ( فوز فائزة واحدة ) اخسري مقاساتك ثغرة فرح مسجات الجوال 10 04-14-2010 11:31 PM


الساعة الآن 08:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0